close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اهتمّي بملابس الكتان جيداً فهي أكثر قطع مريحة في حزانتكِ

كيفية العناية بملابس قماش الكتانمن أكثر التصاميم المناسبة لفصل الصيف هي تلك المصنوعة من قماش الكتان. فهذا النوع من الأقمشة يساعد في إبقاءكِ هادئة ومرتاحة أثناء تعرّضكِ للحرارة العالية، وهو مناسب أيضاً لكِ إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة إذ لا يتسبّب بأيّة تهيّجات. بالإضافة إلى ذلك، الكتان أو اللينين يدوم طويلاً خصوصاً إن تمّ الحفاظ عليه بالطرق المناسبة. في هذا المقال، سنكشف لكِ ما هي أبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها للمحافظة على ملابسكِ المصنوعة من هذا القماش، تابعي القراءة وتعرّفي على كلّ التفاصيل.

كيفية العناية بالملابس المصنوعة من قماش الكتان

1- اغسلي ملابس الكتان باستخدام دورة تنظيف لطيفة

وضع ملابس الكتان في الغسالة لا يتسبّب بأي ضرر لها، فهذا القماش يتميّز بالألياف الصلبة التي من الصعب أن تُتلف. لكن من المستحسن أن تضعي ملابس قماش اللينين على دورة تنظيف لطيفة وذلك كي تضمني المحافظة عليه 100%. إن كنتِ تريدين غسل ملابس بألوان داكنة، فاحرصي على أن تكون الحرارة منخفضة، أمّا إن كانت الملابس بيضاء، فاغسليها بحرارة 60 درجة.

2- لا تضعي ملابس الكتان مع قطع ثقيلة أثناء الغسل

عند غسل ملابس الكتان في الغسالة، احرصي على عدم وضعها مع قطع ثقيلة كالمناشف، سراويل الجينز، الهودي وغيرها. فهذه الخطوة ستُتلف قماش اللينين كما أنّها لن تنظّف القطع 100%. من هنا، احرصي على وضعها مع ملابس خفيفة كالقمصان، الملابس الداخلية وغيرها. كذلك، من المفضّل ألّا تضعي ملابس الكتان مع الكثير من القطع وأن تملئي نضف الغسالة، إذ أن هذا النوع من الأقمشة يتطلّب الكثير من المياه للغسل.

3- استخدمي منظف لطيف للملابس الكتان

من المستحسن أن تستخدمي منظف لطيف لغسل ملابس الكتان وذلك للمحافظة على الألياف وعدم التسبّب بتلفها.

4- اغسلي ملابس الكتان يدوياً

مثلما ذكرنا أعلاه، غسل الملابس بواسطة الغسالة لن يتسبّب بأية أضرار لكنّ وإن أردتِ أن تضمني المحافظة عليها 100%، قومي بغسلها يدويّاً. للقيام بذلك، استخدمي مياه باردة ومنظف لطيف وقومي بفرك القطع بهدوء من ثمّ أزيلي الصابون بواسطة المياه البادرة أيضاً.

5- قومي بتجفيف ملابس الكتان في الهواء الطلق

من أفضل الطرق لتجفيف ملابس الكتان هي وضعها في الهواء الطلق بعيداً عن أشعة الشمس وذلك كي لا يبهت لونها. كذلك، من المستحسن أن تضعيها بشكلٍ مسطّح على منشر الغسيل والإبتعاد عن تعليقها بواسطة شماعة الملابس إذ قد تترك علامات على القطع. إن أردتِ وضع ملابس الكتان في النشافة، فاحرصي على استخدام حرارة منخفضة وإزالتها وهي رطبة لأنّها قد تنكمش وتتلف إن تركتها طويلاً.

6- استخدمي قطعة قماش عند كيّ ملابس الكتان

عند كيّ ملابس الكتان، احرصي على وضع المكواة على درجة الحرارة المخصّصة لهذا النوع من الأقمشة. كذلك، ولتفادي لمعان الملابس، ضعي قطعة رقيقة من القماش على الملابس التي تريدين كيها. يُكوَى القماش من الجهة الداخلية أولاً للتخلص من التجاعيد الصغيرة، ثم من الخارج لإتمام عملية الكي على أكمل وجه.

7- قومي يتعليق ملابس الكتان

ملابس الكتان تتعرّض للتجعّد أكثر من غيرها لذا من المفضّل أن تقومي بتوضيبها في الخزانة من خلال تعليقها. احرصي على القيام بذلك مباشرةً بعد غسلها، تجفيفها، وكيّها.

8- في الشتاء، قومي بتوضيبها داخل أكياس بلاستيك

في الشتاء وعندما تتوقّفين عن اعتماد ملابس الكتان، من المفضّل أن تقومي بتوضيبها داخل أكياس بلاستيك لمنع تغلغل الحشرات والرطوبة فيها. كذلك، من المهمّ أن تضعيها في مكان بارد وجاف، وذلك للمحافظة عليها طويلاً.


فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون