close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليل كامل حول احذية باليرينا: أشكالها، نصائح لتنسيقها وطرق اختيارها

حذاء باليريناصحيح أن حذاء الباليرينا لا يبرز بقوّة في كلّ المواسم، لكنّه يبقى موجود على ساحة الموضة حتّى ولو كان بشكلٍ خجول بعض الشيء. فهذا الموديل من الشوز هو المفضّل لدى السيّدات صاحبات الستايل الكلاسيكي، الأنثوي والمينيمالي، كما أنّه ينكّه اللوكات بلمسة شيك مميّزة. في هذا المقال سنسلّط الضوء أكثر على احذية باليرينا، لنقدّم لكِ أبرز موديلاتها، نصائح لاختيارها وتنسيقها. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

إليكِ أيضاً دليل كامل حول شوز ستيليتو

1- أشكال حذاء باليرينا

حذاء باليرينا بقصّة كلاسيكية

حذاء باليريناحذاء باليرينا بقصّة كلاسيكية هو الموديل المتعارف عليه والأكثر شيوعاً، الذي يأتي بكعب مسطّح ومسكّر من كافة النواحي.

حذاء باليرينا D'orsay flats

حذاء باليريناهذا الشكل من الأحذية يأتي بموديل مفرّغ عند الجوانب، وكأنّه مقسّم إلى جزئين: الأوّل مخصّص للقدم من الوراء والثاني لتغطية الأصابع.

حذاء باليرينا مكشوف عند الأصابع

حذاء باليريناتماماً كما يدلّ إسمه، هذا الشكل من الباليرينا يأتي بموديل مفرّع عند الأصابع، يُعرف أيضاً بـPeep Toe Ballet Flats.

حذاء باليرينا مع شريط للقدم

حذاء باليريناتجدين أيضاً أحذية باليرينا مقترنة بشريط عند القدم، يلتفّ حوله ويتمّ إقفاله إمّا بواسطة بكلة أو من خلال الربط، خصوصاً إن كان بشريط طويل.

حذاء باليرينا Slingback Ballet Blats

حذاء باليريناهذا الشكل من أحذية الباليرينا يتميّز بموديله المغلق من الأمام والمفتوح من الخلف، مقترناً بشريط يغمر الكاحل.

حذاء باليرينا Buckle Ballet Flats

حذاء باليريناهذا الشكل من أحذية الباليرينا يأتي مقترن ببلكة تغمر منتصف القدم.

حذاء باليرينا مع كعب صغير

حذاء باليريناحذاء الباليرينا لا يأتي بكعب مسطّح فحسب، بل يمكنكِ أن تجديه أيضاً بكعب صغير، يكون في أغلب الأحيان عريض.

2- نصائح عامة لاختيار حذاء باليرينا

- إن كنتِ صاحبة قامة صغيرة وتريدين انتعال حذاء باليرينا، فاحرصي على ألّا يكون مقترن بشرائط تلتفّ حول الكاحل إذ أن هذا العنصر سيخفّف من مدى الساقين. كذلك، وبالرغم من أن احذية الباليرينا تأتي بكعب مسطّح فلا تضيف بعض السنتيمترات إلى طولكِ، إلّا أنّ بعض الموديلات تساهم في مدح قوامكِ وهمياً، وبالتحديد تلك التي تأتي برأس مروّس.

- إن كنتِ صاحبة بطة عريضة، فمن المستحسن أن تبتعدي عن حذاء باليرينا واختيار موديلات الشوز مع كعب الكفيلة في مدح قوامكِ. لكن في حال أردتِ انتعال حذاء باليرينا، فمن المفضّل أن تختاري احذية D'orsay flats التي تأتي مفرّغة عند الجوانب، والكفيلة في منح التوازن للساق.

- إن كنتِ صاحبة قدم عريضة، فمن المفضّل انتقاء حذاء باليرينا بقماش الجلد الطري لأنّه مرن ويريح القدمين. كما من المستحسن الإبتعاد عن الأحذية المسطّحة برأس مربّع إذ أن هذا العنصر سيضيف العرض إلى قدمكِ، والإرتكاز على الموديلات المدوّرة من الأمام وبقصّة عالية تتخطّى الأصابع وذلك كي تساعد في ضبط كامل القدم.

3- نصائح عامة لتنسيق حذاء باليرينا

حذاء باليرينا يمكن تنسيقه مع مختلف أشكال الملابس سواء كانت تنانير، فساتين، سراويل جينز وغيرها، لكن عليكِ التنبّه إلى بعض النصائح التي سنذكرها أدناه:

- من المفضّل عدم تنسيق حذاء باليرينا مع سروال واسع وطويل للغاية، في حال أردتِ اعتماد بنطلون واسع مع هذا الشكل من الأحذية، فاحرصي على أن يكون بقصّة تصل إلى حدود الكاحل.

- حذاء باليرينا لا يليق كثيراً بالسراويل بقصّة Cropped أي التي تصل إلى منتصف الساق، لذا من المفضّل عدم تنسيق هذا الشوز مع هذا الشكل من الملابس.

فاشينيستا تنتعل حذاء باليريناAnouk Yve

- حذاء باليرينا بلون حيادي هو من أفضل الخيارات لانتعالها مع تنورة أو فستان، إذ أن هذا الشكل من الأحذية لن يجعل الساق تبدو وكأنّها مقسّمة بل على العكس، سيمنحكِ طول وهمي.

- إن اعتمدتِ حذاء باليرينا بسيط، فلا تتردّدي في تنسيق أكسسوارات ملفتة معه وذلك لنقل اللوك إلى مستوى آخر. اختاري مثلاً حقيبة منمّقة، حزام ملفت وغيره من الموديلات.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع هاجر السرّاج نجمة غلاف جمالكِ لمارس 2024