طريقة اعتماد تنورة ضيقة لصاحبة البطن الكبيرمصدر الصورة: انستقرام Ashley Graham

معلومة عنّي: أعاني من نفخة في البطن ما إن أتناول أي وجبة، سواء كانت الفطور، الغداء أو العشاء. هل أنتِ مثلي؟ إذاً تعلمين تماماً المعاناة مع ارتداء بعض الملابس وبالتحديد تلك الضيّقة! سأعطيكِ اليوم Life Saving Hacks في الموضة، وبخاصةٍ في ما يتعلّق بارتداء التنانير الضيّقة. تصاميم لطالما اعتبرتها "محظورة" في خزانتي، ولكنّني اليوم أملك منها 2 على الأقلّ. تابعي القراءة لأخبركِ عن الحيل التي اتّبعها والتي أنصحكِ باتّباعها أيضاً عند اعتماد تنورة ضيقة بدون أن يبدو البطن كبير أو منتفخ. 

لكلّ صاحبة بطن كبير، هكذا تعتمدين فستان ضيق من دون أي غلطة

كيفية ارتداء تنورة ضيقة إن كنتِ صاحبة بطن كبير

1- انتقي تنورة ضيقة بقصة مستقيمة Pencil Skirts

بالطبع أنتِ تعتقدين أنّ هذه القصة لا تليق بشكل جسمكِ أبداً، إلّا أنّ لعبة التنسيق قد تجعل هذه التنورة المفضلة لديكِ. يمكنكِ اعتماد مثل هذه التنانير مع بلايز طويلة وفضفاضة، تخفي منطقة البطن. لا تتردّدي في ارتداء تنانير ميدي ضيّقة ذات شقّ من الأمام أو عن الجنب ليلفت ساقاك النظر، كما اختاري هذا الشكل من التنانير بقماش جامد وغير مطاطي.

2- إلجئي إلى تنورة ضيقة بلون داكن

انتقي تنورة بلون داكن كالأسود، الرمادي الغامق والكحلي، فهذه الحيلة تُخفي البطن الممتلئ في حين أن الألوان الفاتحة تُبرزه بوضوح  .

3- انتقي تنورة ضيقة مع نقشات صغيرة

في حال أردتِ انتقاء تنورة مع نقشات، فاختاري هذه التفاصيل بحجم صغير وابتعدي عن تلك بحجم كبير، التي من الممكن أن تجعل البطن الممتلئ يبدو أكبر. مرّة جديدة، حاولي أن تكون بألوان داكنة!

4- اختاري تنورة ضيقة بقماش شديد وغير مطاطي

احسني اختيار نوع القماش المناسب إن أردتِ اعتماد تنورة ضيّقة؛ انتقي قماش شديد وصلب يساعد في شدّ منطقة البطن، وابتعدي عن تلك الخفيفة أو المطاطية التي تنحت هذه المنطقة وتؤدّي إلى إبرازها بوضوح.

5- احرصي على أن تكون التنورة الضيقة مرفقة بشق

التنانير الضيّقة المرفقة بشق تناسبكِ إن كنتِ تمتلكين بطن كبير، إذ أنها تشيح النظر عن هذه المنطقة وتسلّط الضوء على الساقين. هذا وتساهم أيضاً في خلق وهم الطول مما يساهم في الحصول على جسم نحيف.

6- اعتمدي تنورة ضيقة بخصر عالي

مهما كان شكل التنورة الضيقة الذي تريدين اعتماده، من المستحسن أن تختاري تصميم بقصّة خصر عالية لتخبئة البطن الممتلئ إذ أن تلك بخصر منخفض ستجعل البطن يبرز بطريقة غير لائقة، وتلك بقصّة خصر متوسّطة ستجعل البطن يبدو وكأنّه مقسوم إلى جزئين.

7- ابتعدي عن تنورة ضيقة بتفاصيل مبالغة عند البطن

ابتعدي عن التنانير المرفقة بتفاصيل مبالغ بحجمها عند البطن، مثل الطيّات، الكشاكش وغيرها، إذ أنّها قد تجعل البطن يبدو أكثر امتلاءً.

8- إذا اخترتِ تنورة ضيقة قصيرة، فلتكن بهذه الصفات

إن أردتِ أن ترتدي تنورة ضيقة قصيرة، فمن المفضّل أن تكون متّسمة بالصِفات أعلاه أي أنّها بقماش جامد يشدّ البطن الكبير، بلون داكن، بنقشات صغيرة في حال أردتِ اعتماد الطبعات، وبقصّة خصر عالية.

9- اعتمدي سروال داخلي مناسب للتنورة الضيقة

إن كنتِ صاحبة بطن كبير وترغبين بارتداء تنورة ضيّقة، فاختاري سروال داخلي مناسب لها. من هنا، الجئي إلى سروال داخلي من دون حواف، بقصّة خصر مرتفعة تغطّي كامل البطن وبقماش يشدّ الجسم. كلّ هذه التفاصيل ستساعد في جعل البطن يبدو مشدوداً وتمنع إبرازه في حال أردتِ اعتماد تنورة ضيّقة.