جوارب نايلون أكسسوار أكسسوارات

تعتبر الجوارب النايلون من القطع الأساسية في خزانة كل مرأة. تصميم يجمّل اللوك ويكمّلها لكنّه يتعرّض في الكثير من الأحيان للتمزّق بمجرّد ارتدائه لأوّل مرّة فتقعين ضحيّة الإطلالة غير المرتّبة. من هنا، سنقدّم لكِ طرق طرق تنظيف الجوارب النايلون والإعتناء بها لضمان عدم تلفها لأطول مترة ممكنة.

كيفية تنظيف جوارب النايلون:

اقلبي جوارب النايلون إلى جهتها الداخلية

عندما تريدين غسل جواربك النيلون في الغسالة أو على اليد، اقلبيها إلى جهتها الداخلية. بهذه الطريقة ستتفادين تكوّن الخيوط الملتفّة التي تبعد الأناقة عن إطلالتكِ.

اغسلي جوارب النايلون يدوياً 

الطريقة الأكثر أماناً لغسل الجوارب النايلون، هي يدوياً؛ لكن احرصي على عدم وضع الكثير من مواد التنظيف، وعدم تركها في الماء لوقت طويل. في حال استعملتِ الغسالة، حدّدي آلة الغسيل على أخفّ درجات الدوران واستخدمي دوماً المياه الباردة، لمنع تمدّد القماش وتضرّره. إضافة إلى ذلك، من المفضّل فصل الجوارب عن باقي الثياب أثناء الغسل بواسطة حقيبة من الشبك مخصّصة للغسيل.

لا تغسلي جوارب النايلون كثيراً

من المفضّل عدم غسل الجوارب النايلون من بعد كل مرّة ترتدينها بها، إذ أنّها تصبح أكثر عرضة للتلف. في هذا الإطار، ننصحكِ بغسلها مرّة من بعد لبستين تقريباً.

لا تضعي جوارب النايلون في النشافة

من المفضّل ترك الجوارب لتجفّ طبيعياً في الهواء. لكن احرصي على وضعها بشكل مسطّح فوق منشفة وعدم تعليقها إذ أنّ القماش سوف يتمدد ويتضرر، كما أن ملاقط الغسيل تعرّضها أكثر للتمزّق.

اغسلي جوارب النايلون بالماء والسكر 

انقعي الجوارب النايلون في الماء والسكر قبل ارتدائها. هذه الحيلة أيضاً سوف تجعل جواربكِ أكثر مقاومة للتلف والتمزّق.

كيفية توضيب جوارب النايلون:

من المهمّ جداً توضيب جوارب النايلون بحكمة وانتباه لتفادي الأضرار التي قد تصيب القماش. إليك نصائحنا:

- اعتمدي طريقة الطي التقليدية ولا تقومي بلف الجوارب ببعضها.

- احرصي على أن يكون مكان التخزين بارد وجاف ومناسب للتهوئة وتجنّبي تعريض الجوارب للشمس لكي لا يبهت لونها ويتلف القماش.

- ضعي جوارب النايلون في جارور مخصصّ لها، فمن الممكن لأي ملابس مزيّنة أن تمزّقها.

- احرصي على عدم تخزين الجوارب بمغلّف النايلون. هذا الأخير مع مرور الوقت يعرّضها للتمزّق بسرعة.

حيل للمحافظة على جوارب النايلون:

مرري رذاذ سبراي الشعر على الجوارب لمنع تمزّقها

لتعزيز حماية جوارب النايلون وتقوية نسيجها، مرري رذاذ سبراي الشعر فوقها بعد كل غسلة وتركها تجف جيداً قبل ارتدائها.

انتبهي لتصميم الحذاء

 بعض الأحذية مثل البوتس لها سحّاب جانبي، من الممكن أن يؤذي جواربكِ عند انتعاله من دون حذر. لذا، انتبهي أثناء وضع قدميكِ داخل حذائكِ، خاصة مع الأحذية ذات الكعوب العالية أيضاً.

ارتدي ملابس داخلية قطنية

 من المفضّل ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن بدلاً من تلك المصنوعة من الليكرا التي تؤدي إلى انزلاق جوارب النايلون، إذ من الممكن أن  تتعرّض للتمزق خصوصاً أنّه يصبح غير مشدود.

استخدمي إصبع الإبهام خلال ارتداء جوارب النايلون

 خذي وقتكِ عند ارتداء جواربكِ النايلون الجديدة وقومي بذلك بعناية فائقة باستخدام إبهامكِ الذي يساعد على فردها بسهولة، فهذه الحيلة تعلّمكِ التروي في فتحها وارتدائها على طول ساقك.

اخلعي مجوهراتكِ أو أكسسواراتكِ قبل ارتداء جوارب النايلون

 من ضمن النصائح أو الحيل البسيطة للحفاظ على الجوارب النايلون من التمزّق، هو خلع أي نوع من المجوهرات أو الأكسسوارات قبل ارتداء الجوارب حرصاً على عدم خدشها بواسطتها. 

اصلحي تمزق جوارب النايلون باستخدام طلاء الأظافر الشفاف

في حال ارتديتِ الجوارب النايلون ولاحظت أي تمزّق صغير وغير واضح، مررّي لمسة خفيفة من طلاء الأظافر الشفاف مكان التمزّق لمنع زيادته، ثم اتركيه ليجفّ.

احرصي على شراء جوارب النايلون بمقاس أكبر

من المفضل أن تشتري جوارب نايلون بحجم أكبر من مقاسكِ الأساسي لمنع تمزّقها فور ارتدائها إذا كانت ضيقة ومشدودة على ساقيكِ.

ضعي جوارب النايلون في الثلاجة

حيلة غريبة تمنع جواربكِ من التمزّق، لكنّها بسيطة وفعّالة للحفاظ عليها من التلاف بسرعة. قومي بنقع الجوارب الجديدة قبل ارتداءها في المياه ثمّ ضعيها في الثلاجة لمدّة ليلة كاملة. في اليوم التالي أخرجي الجوارب من الثلّاجة وانتظري ليذوب الثلج عنها ثمّ لتجفّ ويصبح بإمكانكِ اعتمادها من دون قلق. التجميد يقوّي ألياف الجوارب ويجعل نسيجها أكثر مقاومة للتمزق.