close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

من أهم الطرق الذكية لاستثمار الأموال: شراء حقائب فاخرة وثمينة. إليك كيف

شراء شنطه علامة فاخرةTiffany Young
مصدر الصورة: انستقرام Tiffany Young

جميعنا نتفق أن حقيبة اليد، أكسسوار لا يفارق خزانة أي بنت. لا، ولا نكتفي بحقيبة أو 2... فغالباً ما نلجأ إلى شراء 10 حقائب في السنة الواحدة، بسعر مقبول. لكن لمَ لا نستثمر أموالنا بحقيبة واحدة فاخرة فقط تدوم سنوات كثيرة، بدل شراء 10 حقائب؟ فهذا الإستثمار الذكي، يعود بفوائد عدّة من أهمّها أن قيمة هذه الشنطة لا تبقى كما هي، بل وترتفع مع مرور الوقت. هذا السبب ليس الوحيد الذي سيدفعكِ إلى استثمار أموالكِ بحقيبة من علامة فاخرة من الآن فصاعداً، اكتشفيها جميعها هنا.

الخواتم ومعانيها في كل إصبع من يديكِ

أسباب ستدفعكِ إلى الإستثمار في شنطه من ماركة عالمية

1- الجودة والنوعية

إن قمتِ بشراء حقيبة من ماركة عالمية، كوني متأكّدة أنّها ستدوم لسنوات طويلة، لا بل قد ستورّثينها لإبنتكِ. جميع شنط العلامات الفاخرة تكون مصنوعة من مواد بجودة عالية، مثل الجلد، والتي تدوم طويلاً من دون أن تتلف أو يتغيّر لونها أو تتقشّر. لكن احرصي على أن تهتمّي بها جيّداً وتوضّبيها بالطرق الصحيحة مثل وضعها في مكان بعيد عن أشعة الشمس.

نصائح لتوضيب شنطة والمحافظة عليها

2- توفير المال على المدى البعيد

شراء حقيبة من ماركة فاخرة سيجعلكِ توفّرين أموالكِ في الشوبينغ، كيف؟ صحيح أن سعر حقيبة فاخرة سيكون مرتفع، لكنّها ستبقى لسنوات متعدّدة، الأمر الذي سيوفّر عليكِ شراء حقيبة كل شهر. بدل من شراء 5 شنط بالسنة أو أكثر، ستحصلين على حقيبة واحدة تدوم لـ3 سنوات على الأقلّ.

3- قيمة الحقيبة ستزيد سنوياً

قيمة الحقائب الفاخرة ستزيد من سنة إلى الأخرى، خصوصاً إن كانت بموديل فاخر وأيقوني تماماً مثل شنطة هرمس Birken من Hermès أو شنط شانيل Chanel ولويس فيتون Louis Vuitton وغيرها. فبالنسبة لحقيبة Birkin من Hermès، أشارت دراسة إلى أن سعرها قد ارتفع بنسبة 500% في السنوات الـ35 الفائتة، ويرتفع بنسبة 14% من سنة إلى اخرى، وذلك بحسب موقع Business Insider. كذلك الأمر بالنسبة لحقائب شانيل الأيقونية تماماً مثل شنطة 11.12 أو حقيبة Boy أو شنطة 2.55 التي ارتفع سعرها بنسب تتفاوت ما بين 8 إلى 5% وذلك مقارنةً مع سنتَي 2022 و2021، بحسب موقع WWD. لذلك، يمكنكِ أن تستفيدي من هذا الأمر وإن أردتِ بيع الحقيبة مجدّداً، فستكونين الرابحة!

4- ستنقل لوككِ إلى مستوى آخر من الفخامة

كوني متأكّدة أنّكِ وبمجرّد حمل حقيبة من علامة فاخرة - سواء في لوكاتكِ اليومية، الكاجوال شيك أو الرسمية – ستنقلين إطلالاتكِ إلى مستوى آخر من الفخامة، وتسليط الأضواء إليكِ. كذلك، وإن لجأتِ إلى شنطة بموديل Statement ومُلفت، فستنجحين في إكمال لوككِ بلمسة مميّزة من دون شكّ.

نصائح لاختيار شنطه من ماركة عالمية

1- انتقي شنطه أيقونية

إن كنتِ تريدين صرف أموالكِ على حقيبة فاخرة واحدة فحسب، فلا تتردّدي إذاً في انتقاء شنطة أيقونية، تبقى ثابتة على ساحة الموضة مهما ولّى عليها الزمن. بالرغم من أنّ هذه الشنط قد يُعاد طرحها من موسم إلى آخر بألوان ونقشات مختلفة تتناغم مع الصيحات الرائجة، لكن من المفضّل اختيار تصميم بلون هادئ يتناسب مع كلّ الملابس.

18 حقيبة أيقونية تستحق أن تستثمري بها أموالكِ

2- اختاري شنطه بلون يتناسب مع كلّ الملابس

من المفضّل أن تنتقي شنطة من علامة فاخرة بلون هادئ مثل الأسود، البيج، البنّي وغيرها، يتناسب مع كلّ الملابس. بهذه الخطوة، ستعتمدين الشنطة في كلّ لوكاتكِ ولن تقلقي حيال طرق تنسيقها.

3- اشتري شنطه بحسب حاجاتكِ

عند شراء شنطة من علامة فاخرة، من المهمّ أن تطرحي على نفسكِ هذه الأسئلة: أين سأحمل هذه الحقيبة؟ ماذا أُريد أن أضع فيها؟ فإن أردتِ حمل هذه الشنطة في لوكاتكِ اليومية لوضع كلّ حاجياتكِ فيها، من المفضّل أن تكون بحجم كبير أو متوسّط. أمّا إن أردتِها لإطلالاتكِ الشيك والرسمية، فمن المستحسن أن تكون بحجم صغير.