close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد شاي الأفوكادو في خسارة الوزن والعناية بالبشرة؟

ما هي فوائد شاي الأفوكادو في خسارة الوزن والعناية بالبشرة؟

يزداد حجم الأفوكادو والمعجبين به في عالم الصحة والتغذية يوماً بعد يوم حيث إنه غني جداً بالمغذيات. يتم استخدام الأفوكادو كمكون رئيسي في مختلف العصائر وأطعمة الأطفال والصلصات والتغميسات. هذه الفاكهة ذات اللون الأخضر قد اجتاحت العالم بفوائدها الصحية المذهلة ونكهة الزبدة الكريمية، ويتم الآن إضافتها إلى كل طبق تقريباً. ولكن هل تعلمين أنه بصرف النظر عن الجزء اللحمي من الأفوكادو، فإن بذورها وأوراقها التي نميل عادة إلى التخلص منها مفيدة أيضاً ويمكنك صنع الشاي منها؟

فوائد الأفوكادو من أجل خسارة الوزن

1-الأفوكادو يعتبر مصدر للألياف

بذور الأفوكادو هي مصدر للألياف مما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع. إذا كنت تشعرين بالشبع، فسوف تقليلين من الشراهة بشكل طبيعي مما يسهل خسارة الوزن.

يحتوي الأفوكادو على سعرات حرارية أقل مما يحافظ أيضاً على محيط الخصر لديك. يمكن أن يساعد في تعزيز مناعتك ويحمي الجسم من الجذور الحرة الضارة.

2-الأفوكادو يعتبر مصدر للكالسيوم

تعتبر بذور الأفوكادو أيضاً مصدراً جيداً للكالسيوم. تدعي بعض الدراسات أن الكالسيوم قد يسرع من فقدان الدهون وشاي بذور الأفوكادو من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية أيضاً.

3-الأفوكادو بديل عن المشروبات الغازية

يعتبر شاي الأفوكادو بديل صحي عن المشروبات الغازية الغازية السائلة المليئة بالسعرات الحرارية، ويمكن أن يكون شاي الأفوكادو مثمراً جداً للهضم. إذا شعرت بثقل بطنك أو أصبت بالإمساك لفترة، يجب أن تجعلي هذا المشروب جزءااً من روتينك اليومي، فالشاي مليء بخصائص مضادة للالتهابات.

3-الأفوكادو يخفض نسبة الجلوكوز في الدم

، تساعد مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في شاي الأفوكادو جسمك في حرق الدهون والجلوكوز. نتيجة لذلك، يعتبر شاي الأفوكادو ممتازًا للأفراد المصابين بداء السكري من النوع.

4-الأفوكادو يحارب الجذور الحرة

هناك مركباً كيميائياً يسمى كيرسيتين، وهو موجود في أوراق الأفوكادو بنسبة 60-75٪. بالمناسبة يعمل الكيرسيتين كمضادات للأكسدة تحمي الجسم من الأمراض التنكسية التي تسببها الجذور الحرة بالإضافة إلى المساعدة في تحولات أيونات المعادن. ليس ذلك فحسب، تحتوي أوراق شاي الأفوكادو أيضاً على مادة البوليفينول، وهي مجموعة فرعية من المغذيات النباتية الموجودة في البصل والعنب وبعض المكسرات. مادة البوليفينول هي أيضاً مضادات أكسدة توجد بشكل شائع في بعض أوراق الشاي، بحيث تضاعف مضادات الأكسدة لنفس كوب الشاي.

فوائد الأفوكادو من أجل العناية بالبشرة

1- الافوكادو يساعد على تقشير البشرة

بذور الأفوكادو مصدراً غنياً بفيتامين سي، فهي تساعد أيضاً على تقشير بشرتك بشكل طبيعي وتحفيز توهج طبيعي.

2- الأفوكادو يحمي من تقدم السن

الأفوكادو مغذي للغاية وذلك بفضل وفرة فيتامين E، والذي يساعد حقاً في ملء بشرتك وبالتالي جعل تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد تبدو أقل وضوحاً. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود الكلوروفيل وهو المركب الذي يعطي الأفوس لونه الأخضر الجميل، مليء بفوائد مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية بشرتك من العوامل البيئية الضارة التي قد تضر بشرتك وتسبب الشيخوخة المبكرة. كما يمكن أن تحفز هذه الفاكهة أيضاً إنتاج الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها.

3- الأفوكادو يلطف مشاكل البشرة

الدهون والمركبات والفيتامينات الموجودة في الأفوكادو قد تساعد في تسريع إصلاح الجلد وتحسين الأمراض الجلدية المزمنة مثل الأكزيما وحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، كما تقول إيفانجيسكوقد تساعد هذه العناصر الغذائية نفسها في تحسين الجلد المتشقق وحتى لون البشرة.

4- الأفوكادو يمنع تلف الجلد

أظهرت الأبحاث من عام 2011 أن الأفوكادو يحتوي على مركبات قد تساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس والالتهابات. يمكن أن يتسبب تلف الجلد بالأشعة فوق البنفسجية (UV) في ظهور التجاعيد بالإضافة إلى علامات الشيخوخة الأخرى وسرطان الجلد.

كما أظهرت الدراسات أن كلا من مصدر فيتامين سي المعتمد ومصدر فيتامين E الموجود في الأفوكادو، يلعبان دوراً مهماً في المساعدة على حماية بشرتك من الأضرار التأكسدية التي تسببها الشمس والعوامل البيئية الأخرى.

5- الأفوكادو يحسن مرونة الجلد

نظرت دراسة أجريت عام 2010 على أكثر من 700 امرأة في العلاقة بين حالة الجلد وتناول الدهون والمغذيات الدقيقة المضادة للأكسدة. وخلص الباحثون إلى أن تناول كميات كبيرة من الدهون - وخاصة الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية، مثل الدهون الموجودة في الأفوكادو - ساعد على زيادة مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد.

6- الأفوكادو يكافح حب الشباب

بفضل الخصائص المضادة للميكروبات، فإن إضافة بعض الأفوكادو المهروس إلى قناع الوجه أو ببساطة وضع القليل من زيت الأفوكادو على وجهك سيساعد في التحكم في انتشار الحبوب إلى حد كبير. بالإضافة إلى أنه غني بحمض اللوريك، فإن الأفوكادو يقدم فوائد مضادة للالتهابات والتي تساعد أيضاً في مكافحة حب الشباب.

طريقة عمل شاي الأفوكادو

مكونات:

  • ثمرة أفوكادو
  • ملعقة صغيرة من العسل للنكهة

طريقة التحضير:

  • خذي ثمرة أفوكادو واحفريها.
  • بمجرد حصولك على البذرة الحجرية في يدك، ضعيها في وعاء به كوب من الماء واتركيها تغلي لمدة تزيد عن 5 دقائق.
  • قومي بإخراج الحفرة بعناية، فهي أكثر ليونة الآن ويمكن تقطيعها إلى قطع صغيرة. إذا كنت ترغبين في ذلك، يمكنك تقطيعها أيضاً باستخدام مطحنة القهوة.
  • ضعي القطع في وعاء يحتوي على كوبين من الماء واتركيها تنقع لمدة 7-8 دقائق.
  • اسقطي اللهب.
  • ضيفي الشاي ثم صبيه.
  • يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل في النهاية للنكهة.