حجم خصر ملابس مقاسات مقاس تختلف المقاسات من قطع إلى أخرى ومن متجر إلى آخر. لذلك، حضّرنا لكِ دليل بالمقاسات العالمية، يوفّر لكِ كلّ التفاصيل التي عليكِ معرفتها قبل التسوّق. لكن قبل كلّ شيء، عليك أن تحددي مقاساتكِ من خلال خطوات سهلة وواضحة: 

أخذ قياسات الجسم

1- قياس منطقة الصدر

بواسطة شريط القياس، قومي بقياس منطقة الصدر من خلال لفه حول منطقة الصدر الأعرض، أي في منتصفه. احرصي على أن يكون شريط القياس محكماً وليس هدلاً للحصول على أرقام دقيقة. كذلك، لا تقومي بشده بقوة، بحيث تضغطين على الصدر.

2- قياس منطقة الخصر

حددي الجزء الأصغر من خصركِ وقومي بقياسه. عادةً ما تكون هذه المنطقة أسفل ضلوعكِ تقريباً وحوالي الـ6 سم فوق السرة. قومي بلف شريط القياس حول هذا الجزء من جسمكِ وسجلي الرقم الذي تحصلين عليه. كذلك، تأكّدي من أن شريط القياس ليس ضيقاً بل مريح؛ أي تستطيعين وضع إصبع واحد بين شريط القياس وجلدكِ.

3- قياس منطقة الأوراك

قومي بتحديد أوسع نقطة عند الوركين وقومي بقياسها. عادة ما تكون على مستوى نهاية سحاب السراويل. لفي شريط القياس حول الوركين عند هذه النقطة وسجلي القياس.

التسوّق عبر الانترنت:

إذا كنتِ من محبّات التسوّق الكترونياً، فهذه النصائح ستسهّل عليكِ تحديد المقاس الصحيح:  

1. انتبهي ما إذا كانت المقاسات تعود إلى السلّم الأميركي، الأوروبي أم البريطاني، ثمّ أدخلي إلى دليل القطعة الذي غالباً ما يوفّره المتجر الذي تشترين منه، و قومي بمطابقة مقاساتكِ مع مقاساتها لتتأكّدي أنّها ستناسب جسمك. 

2. ادخلي إلى التعليقات التي يضعها من قام بشراء القطعة (إذا تواجدت) لتتمكّني من معرفة ما إذا كانت ذات مقاس مطابق لما هو مدوّن. 

بعد أن تحدّدي مقاساتكِ، عليكِ أن تحدّدي الفئة التي ينتمي مقاسكِ إليها Small، أو Medium، أو Large  بحسب حجم الصدر، الخصر، والأرداف. 

جدول يساعدكِ على تحديد الفئة التي ينتمي إليها مقاسكِ 


حجم خصر ملابس مقاسات مقاس

تختلف المقاسات الأوروبية والبريطانية والأميركية عن بعضها، وأثناء تسوّقكِ يمكن ألّا تتواجد تلك التي تعوّدتِ عليها، لذلك، يمكنكِ في أي وقت العودة إلى الجدول الذي سيقدّم لك كلّ الأرقام والتفاصيل على المقاسات في السلالم الثلاثة ومطابقتها مع مقاسكِ.  

جدول يساعدكِ على تحديد مقاسكِ حسب كلّ من السلّم الأميركي، البريطانيّ والأوروبيّ

حجم خصر ملابس مقاسات مقاس