حذاء سنيكرز حذاء رياضيسواء كان للإطلالات الكاجوال أو لممارسة الرياضة، حذاء السنيكزر هو حتماً من بين موديلات الشوز الأساسية في خزانة كلّ سيّدة! فهذا التصميم يساعد في التمتّع بلوك مريح، كما يلعب دور مهمّ في ممارسة الرياضة بالشكل الصحيح وذلك بحسب الشكل الذي يتمّ اختياره. في هذا المقال، سنسلّط الضوء أكثر على هذا التصميم من خلال أبرز النصائح لاختيار حذاء السنيكرز بحسب شكل جسمكِ وقدميكِ، بالإضافة إلى نصائح لتنسيقه. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف الحذاء الرياضي والمحافظة عليه

نصائح لاختيار حذاء سنيكرز بحسب شكل الجسم

- إن كنتِ تتمتّعين بجسم على شكل مستطيل، فمن أكثر أحذية السنيكرز التي تليق بكِ هي تلك التي تأتي بكعب مسطّح غير مبالغ بحجمه. هذا الموديل يساهم عادةً في منح التوازن إلى الجسم من دون أن يبدو الشوز ضخم ومبالغ بحجمه.

حذاء سنيكرز حذاء رياضي

- إن كنتِ صاحبة جسم على شكل ساعة رملية أو إجاصة، فمن أفضل أشكال السنيكرز التي تليق بكِ هي تلك التي تأتي بموديل مبالغ بحجمه أو ما تُعرف بـChunky Trainers. هذا الشكل من الأحذية الرياضية يساهم في منح التوازن إلى شكل جسمكِ ومدح قوامكِ في الوقت عينه.

حذاء سنيكرز حذاء رياضي

- إن كنتِ صاحبة جسم ممتلئ، فمن المفضّل الإبتعاد عن احذية سنيكرز التي تأتي بكعب رفيع ومسطّح إذ لن تمدح قوامكِ بل على العكس، ستجعلكِ تبدين صغيرة القامة أكثر. من هنا، الجئي إلى سنيكرز بكعب سميك وإنّما غير عريض حتى يزيدك طولاً من دون أن يأخذ حجماً زائداً بالعرض. من المفضّل أن يكون السنيكرز السميك بنفس لون الملابس كي يكون اللوك متكامل وغير "مقسّم". ابتعدي عن الموديلات التي تصل للكاحل حتى لا تقطع مدى ساقيكِ واختاري احذية سنيكرز برباط ناعم، بدلاً من بكلة بحزام الفيلكرو اللاصق.

حذاء سنيكرز حذاء رياضي

- إن كانت قامتكِ صغيرة، فمن المفضّل أن تختاري احذية سنيكرز بلاتفورم غير كبيرة للغاية، متساوية بالعرض من ناحية الكعب والجزء العلوي منها، والإبتعاد عن تلك التي تأتي بكعب أكبر من الجزء العلوي منها. فهذا الشكل من الأحذية كفيل في مدح قوامكِ باعتدال من دون أن يبدو ضخم في القدم. كما من المفضّل أن تختاريه بلون نيود أو بلون الملابس عينها كي لا تسلّطي الضوء على ساقيكِ وكي يمدح قوامكِ بطريقة طبيعية. كما يمكنكِ أن تلجئي أيضاً إلى احذية السنيكرز بكعب مسطّح وغير عريض، خصوصاً إن كنتِ تتمتّعين بجسم نحيف أيضاً.

حذاء سنيكرز حذاء رياضي

نصائح لاختيار حذاء سنيكرز بحسب شكل القدم

حذاء سنيكرز لصاحبات القدم المسطّحة

إن وضعتِ رجلكِ على الأرض ونظرتِ عن الجانب ولاحظتِ أنّكِ لم تري أي قوس، فهذا يعني أنّكِ صاحبة قدم مسطّحة أو Flat Feet. إن كانت قدمكِ بهذا الشكل فهذا يعني أن قدمكِ تنزلق نحو الداخل عندما تقومين بالركض. قدمكِ وكاحلكِ لا يمكنهما تثبيت ثقل جسمكِ لذا العضلات والأوتار تتعرّض للضغط أكثر فأكثر، ما يسببّ بعض الالتهابات والتورّمات. في هذه الحالة، أنتِ بحاجة إلى حذاء رياضيّ يساعدكِ على جعل خطواتكِ مستقرّة ومتساوية، لذا ابحثي عن الموديلات المكتوب عليها Motion Control وStability.

حذاء سنيكرز لصاحبات القدم ذات القوس المرتفع

إن لاحظتِ أنّ قدمكِ تتميّز بقوس عالي جداً فأنتِ تملكين قدم ذات قوس مرتفع أو High-Arched Feet. إن كانت قدمكِ بهذا الشكل فهذا يعني أن قدمكِ تنزلق نحو الخارج عندما تقومين بالركض، وهذا الأمر يجعل الأقدام أطول مع الوقت. أنتِ بحاجة إلى أحذية رياضيّة مرنة ومبطّنة بشكلٍ جيّد من الداخل، ابحثي أيضاً عن الأحذية الخفيفة الوزن. السنيكرز المكتوب عليه كلّ من عبارة Flexible وCushioned هو الأفضل لكِ. 

حذاء سنيكرز لصاحبات القدم العادية

إن لاحظتِ أنّكِ لا تتمتّعين بقدم مسطّحة أو بقدم ذات القوس المرتفع، فأنتِ تملكين قدم عادية أو Normal Feet. إن كانت قدمكِ بهذا الشكل فهذا يعني أنكِ لا تعانين من أيّ مشاكل، لذا كلّ أنواع الأحذية الرياضيّة تلائمكِ. أنتِ إذاً محظوظة للغاية!

اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل عن الأشكال التي تليق بحسب شكل قدمكِ

نصائح لتنسيق حذاء سنيكرز

- إن أردتِ اعتماد سنيكرز يصل إلى حدود الكاحل أو ما يُعرف بـHigh Top Sneakers مع سراويل سكيني، من المفضّل ألّا تكون طويلة للغاية وأن يكون البنطلون قصير كي تتركي مساحة بينه وبين الشوز للوك ناجح وستايلش في آن. يمكنكِ أن تنسّقي أيضاً هذا الشكل من احذية السنيكرز مع فساتين وتنانير. إن كانت هذه التصاميم بقصّة ميدي، فاحرصي على أن لا تصل حدود السنيكرز عليها. كذلك، بإمكانكِ تنسيق هذا الشكل من احذية السنيكرز مع الشورتات والتصاميم القصيرة. 

- يمكنكِ أن تجمعي ما بين الستايل الأنثوي والعملي في آن من خلال تنسيق سنيكرز مع فستان أو تنورة. انتبهي! من الضروري أن تبتعدي عن موديلات الأحذية الرياضية المخصّصة للركض مثلاً أو التي تتميّز بستايل سبورت محض وذلك كي لا تحصلي على لوك متفاوت من ناحية الأسلوب. 

- يمكنكِ أن تنسّقي احذية سنيكرز مع ملابس كلاسيكية مثل البزّة، السروال الكلاسيكي، البليزر وغيرها، شرط أن تكون أيضاً غير متّسمة كثيراً بالأسلوب الرياضي.

- مع الملابس الرياضية، الشورتات، الجينز وغيرها من التصاميم، تنسيق حذاء السنيكرز يبقى دائماً من بين الطرق العملية التي تمنحكِ الراحة.