close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليل كامل حول بوت طويل تحت الركبة: أشكاله، نصائح لتنسيقه وطرق اختياره

فاشينيستا تنتعل بوت طويل تحت الركبة

البوتس الذي يصل إلى حدود ما تحت الركبة أو ما يُعرف بـKnee-High Boots هو من بين الموديلات التي لا تغيب أبداً عن ساحة الموضة والمفضّلة لدى عدد كبير من السيّدات نظراً لسهولة تنسيقها. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على هذا الشكل من الأحذية الشتوية لنقدّم لكِ دليل حول مختلف أشكاله، نصائح عامة لاختياره وتنسيقه. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

1- اشكال بوت طويل تحت الركبة

بوت طويل تحت الركبة مع كعب عالي

بوت طويل تحت الركبةهذا الشكل من البوتس يليق باللوكات الرسميّة والكاجوال شيك إذ أنّه مقترن بكعب عالي سواء كان عريض أو رفيع.

بوت طويل تحت الركبة مع كعب مسطّح

بوت طويل تحت الركبةمن بين موديلات بوتس طويل التي تصل إلى حدود ما تحت الركبة، هي تلك التي تتميّز بكعب مسطّح وهي تليق باللوكات الشتويّة اليوميّة وحتّى الكاجوال شيك.

بوت طويل تحت الركبة واسع

بوت طويل تحت الركبة

هذا البوتس يتميّز بشكله العريض وهو يتناسب معكِ إن كنتِ صاحبة بطة ساق عريضة.

2- نصائح لاختيار بوت طويل تحت الركبة

- إن كنتِ صاحبة بطة ساق عريضة وأردتِ انتعال بوت طويل يصل إلى حدود ما قبل الركبة، فعليكِ أن تختاري الموديل بعناية شديدة والتنبّه إلى بعض الأمور:

  • اختاري بوتس طويل مقترن بشريط مطاطي عند الجوانب. هذا الشكل من الأحذية كفيل في منحكِ لوك مريح من دون أن تشعري بأي انزعاج في ما خصّ البوتس ومنطقة البطّة.

بوت طويل تحت الركبة

  • انتقي بوتس طويل بقماش مترهّل سواء كان من المخمل، القماش السويدي أو الجلد. هذه العناصر ستمنحكِ الراحة وتخبّئ بطة الساق العريضة.

بوت طويل تحت الركبة

  • من بين موديلات البوتس التي تليق بكِ إن كنتِ صاحبة بطة ساق عريضة هي تلك التي تتميّز بقطر عريض، مخصّص للسيّدات صاحبات هذا الشكل من الساقين. هذا النوع من الأحذية الشتويّة يُسمّى بـWide-Calf Boots، ويتميّز بقصّته الواسعة التي تمنحكِ الراحة.

بوت طويل تحت الركبة

  • اختاري أيضاً بوتس مقترن بتفصيل قابل للتعديل من ناحية الطول، سواء كان وصلة، تفصيل مطاطي أو حتّى فتحة من الخلف. هذه العناصر تساعد في إعادة تعديل المقاس من الخلف ليتناسب مع صاحبة بطة الساق العريضة. كذلك، هي كفيلة في تنكيه البوتس الشتوي بلمسة مميّزة بعيدة عن الملل.

بوت طويل تحت الركبة- إن كانت بطة ساقكِ نحيفة، فمن المفضّل اللجوء إلى البوتس بقصّة ضيّقة للغاية وهذا الشكل يأتي بالإجمال بمقاش مطاطي كي لا يُشعركِ بأي انزعاج.

بوت طويل تحت الركبة- إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة، فتنبّهي على طول الجزمة؛ عليها ألّا تكون لا فوق الركبة ولا عند منتصف عضلات البطّة، بل يجب أن تصل إلى حدود الركبة وذلك بهدف منح منحنيات جسمكِ كل التوازن.

بوت طويل تحت الركبة

3- نصائح عامة لتنسيق بوت طويل تحت الركبة

البوتس الطويل الذي يصل إلى حدود ما تحت الركبة يمكن تنسيقه مع مختلف أشكال الملابس سواء كانت تنانير، فساتين، سراويل جينز وغيرها، لكن عليكِ التنبّه إلى بعض النصائح التي سنذكرها أدناه:

- إن أردتِ اعتماد هذا الشكل من الأحذية الشتوية مع سروال واسع، فمن المفضّل أن يكون البنطلون متوازي الوسع من الأعلى حتّى الأسفل وأن يكون البوتس بقصّة غير ضيّق، وذلك بهدف أن يتّسع السروال داخله. كما ابتعدي عن البنطلون الذي يأتي بقصّة ضيّقة من الأعلى ويتّسع من الأسفل، إذ أنّه لا يليق أبداً مع بوتس Knee-High Boots.

فاشينيستا تنتعل بوت طويل تحت الركبةOlivia Culpo

- يمكنكِ أن تنسّقي بوت طويل يصل إلى حدود ما تحت الركبة مع بنطلون سكيني، سواء كان سروال جينز، بنطلون عادي أو حتّى ليقنز. لكن انتبهي، من الضروري ألّا تختاري بوتس بقصّة ضيّقة للغاية وذلك كي يتّسع السروال داخله.

- البوتس الطويل الذي يصل إلى حدود ما تحت الركبة يمكن تنسيقه مع مختلف أشكال الفساتين والتنانير سواء كانت طويلة، ميدي أو قصيرة.

- إن كنتِ امرأة محجبة وتريدين اعتماد تنورة أو فستان بقصّة ميدي من دون أن تتركي مساحة ظاهرة من بشرتكِ، فهذا الشكل من الأحذية الشتوية هو الأنسب لتنسيقه مع هذه الملابس إذ سيمنحكِ لوك محافظ من دون شكّ.

- طبعاً لا يمكنكِ انتعال هذا الشكل من البوتس أسفل سروال ما، حتّى ولو كان بقصّة واسعة والشوز ضيّق، إذ لن يمنحكِ أبداً الراحة.