close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليلكِ الكامل حول كيفية تحويل جدول مقاسات الأحذية

دليلكِ الكامل حول كيفية تحويل جدول مقاسات الأحذية
play icon

تختلف مقاسات الأحذية من بلد إلى آخر، مما يجعل شراء الشوز في بعض الأحيان أمراً محيراً ومقلقاً خصوصاً اون لاين خلال التسوق عبر المواقع العالمية. لحسن الحظ، يمكن لبعض العمليات الحسابية البسيطة أن تساعدكِ في الحصول على المقاس الصحيح! تابعي القراءة للتعرف أكثر على مقاسات الأحذية وكيفية تحويلها.

7 نصائح لاختيار حذاء يناسب مقاس قدمكِ

كيفية تحويل مقاسات الأحذية

1- معرفة قياس الحذاء

يُعد تحديد المقاس الصحيح أهم خطوة عند شراء حذاء، لذلك احرصي على قياس قدمكِ. هذه الخطوة ستسهل لكِ عملية شراء حذاء اون لاين إذ ستجدين القياس بالسنتيميتر والرقم الذي يقابله بالمقاس الأميركي، المقاس البريطاني والمقاس الأوروبي.

كيف تعرفين مقاس الحذاء الصحيح؟

  • على أرضٍ مسطّحة، قومي بتثبيت قدمكِ على الورقة البيضاء. يفضّل أن تكوني جالسة على كرسيّ أو في وضعيّة القرفصاء. إن كنتِ تميلين إلى اعتماد معظم أحذيتكِ مع جوارب، فاعتمدي واحداً قبل إكمال باقي الخطوات.
  • بواسطة القلم، قومي بتحديد قدمكِ من كافّة الجهات.
  • بواسطة المسطرة، قومي برسم مستطيل متّخذةً أكثر النقاط تباعداً في صورة القدم كمرجعٍ لكِ (خطوط المستطيل ستلامس أكثر النقاط تباعداً في رسم القدم).
  • قومي بقياس عرض وطول المستطيل بواسطة المسطرة، واكتبي الرقمين كاملين على الورقة، فهما سيلعبان دوراً أساسيّاً في تحديد قياس حذائكِ.
  • إن كنتِ تستخدمين وحدة قياس السنتيمتر، قومي بإنقاص 0.1875 (أو 3/16 إنش) من كل من الطول والعرض. هذه الخطوة هي لإنقاص الفراغ الذي يظهر بين حدود القدم الحقيقيّة والرسم. مثلاً: 20 - 0.1875 = 19.81 سنتيمتر.
  • معظم الأحذية النسائيّة لا تأتي مع بيان للمقاس بحسب عرض القدم وإنّما غالبيّتها ترتكز على طول القدم. إنطلاقاً من هنا، خذي رقم طول القدم الذي حصلتِ عليه بعد عمليّة التنقيص واكتشفي مقاسكِ الصحيح أدناه.
  • مقاسات الأحذية العالمية

2- القيام بعملية حسابية من أجل تحويل مقاسات الأحذية

في المجمل، تأتي مقاسات الأحذية بحسب جداول يتم اعتمادها في كل بلد. كذلك، قد تلاحظين أن الأرقام عادةً تقترن بحرفين يرمزان إلى بلد معين، إليكِ معانيها:

EU: تعني مقاسات الأحذية في الدول الأوروبية

US: تعني مقاسات الأحذية في أميركا

UK: تعني مقاسات الأحذية في بريطانيا

هذه المقاسات الـ3 هي الأكثر استخداماً في السوق.

في الولايات المتحدة تأتي الأحذية النسائية بمقاسات تتراوح بين الـ4 والـ12 أمّا بالنسبة للمقاسات الأوروبية فهي تتراوح بين الـ35 والـ43.

- تحويل مقاسات الأحذية الأميركية إلى مقاسات الأحذية الأوروبية والعكس

في حال وجدتِ حذاء ذات مقاسات أميركية وتريدين تحويلها إلى المقاس الأوروبي للجزم، كل ما عليكِ فعله هو إضافة 30 أو 30,5. المقاس الأوروبي للجزم لا يحتوي على أنصاف أحجام، لذلك، إذا كان مقاس الحذاء في جدول مقاسات الولايات المتحدة عبارة عن رقم صحيح، فستضيفين 30 للحصول على المقاس الأوروبي. أمّا إذا كان يحمل مقاس الحذاء الخاص بكِ يحمل نصف حجم (0.5)،بحسب جدول مقاسات الولايات المتحدة، فعليكِ إضافة 30,5.

مثلاً: إذا كان مقاس الحذاء النسائي في الولايات المتحدة 7,5، فعليكِ إضافة 30,5 للحصول على مقاس 38 بحسب جدول مقاس الأوروبي للجزم. من جهة أخرى، إذا كان مقاس الشوز 7 بحسب جدول المقاسات الأميركية، فعليكِ إضافة 30 للحصول على مقاس 37 بحسب المقاسات الأوروبية.

من جهة أخرى، في حال أردتِ الحصول على المقاسات بالعكس، فما عليكِ سوى اللجوء إلى عملية الطرح.

مثلاً: إذا كان مقاس الحذاء النسائي في أوروبا 38، فعليكِ طرح 30.5 للحصول على مقاس 7.5 بحسب جدول مقاسات الأحذية الأميركية. من جهة أخرى، إذا كان مقاس الشوز 37 بحسب جدول المقاسات الأوروبية، فعليكِ طرح 30 للحصول على مقاس 7 بحسب المقاسات الأميركية.

- تحويل مقاسات الأحذية الأميركية إلى مقاسات الأحذية البريطانية أو العكس

لتحويل مقاس الحذاء الأميركي إلى البريطاني، كل ما عليكِ فعله هو طرح 2 من الرقم الأساسي. في حال حصول العكس، بالطبع زيدي 2 على المقاس.

مثلاً: إذا كان مقاس الحذاء النسائي في الولايات المتحدة 7، فعليكِ طرح 2 للحصول على مقاس 5 بحسب جدول مقاسات الأحذية البريطانية.

جدول مقاسات الأحذية

مقاسات الأحذية جدول مقاسات الأحذية تحويل مقاسات الأحذية