جدول مقاس البنطلون حسب الوزن والطول سروال سراويلشراء بنطلون جديد من دون قياسه قد يكون من بين الخطوات التي يقوم بها عدد كبير من السيّدات، وأنتِ أيضاً إن كنتِ تهدفين إلى شرائه اون لاين أو حتّى من المتجر بشكلٍ سريع. لكن من الضروري التعرّف على حيل معيّنة تساعدكِ في اختيار مقاس البنطلون المناسب لكِ، وذلك بهدف شراء القطعة الأنسب لكِ. من بين هذه الحيل، يمكنكِ أن ترتكزي على طولكِ ووزنكِ لتحصلي على مقاس السروال الصحيح. من هنا، ورغبةً منّا في مساعدتكِ، سنكشف لكِ في جدول مفصّل عن مقاس البنطلون حسب الوزن والطول. تابعي القراءة وتعرّفي على كلّ التفاصيل.

كيف تعرفين أن سروال الجينز مناسب لكِ بدون تجربته؟

جدول مقاس البنطلون حسب الوزن والطول

في ما يلي، سنعرض لكِ جدول مقاس البنطلون حسب الوزن والطول بشكلٍ مفصّل، الذي سيساهم في تحديد قياس السروال الأفضل لكِ، من دون قياسه حتّى. صحيح أن هذا الجدول سيساعدكِ كثيراً لكن من المهمّ أيضاً ألّا تعتمدي عليه دائماً، فعليكِ أن تأخذي في عين الإعتبار أيضاً أنّ مقاسات السراويل قد تختلف من قطعة إلى أخرى، وذلك بحسب قصّاتها وموديلاتها. كما أنّ شكل الجسم يلعب أيضاً دوراً مهمّاً في تحديد موديل السروال الأنسب لكِ.

جدول مقاس البنطلون حسب الوزن والطول سروال سراويلفي الجدول أعلاه، عرضنا لكِ مقاسات السراويل بحسب الفئات Extra Small وSmall وMedium وLarge وExtra Large، وسنساعدكِ في ما يلي في اكتشاف المقاسات الأوروبية، البريطانية والأميركية المطابقة لكلّ فئة. 

جدول مقاس البنطلون حسب الوزن والطول سروال سراويلمن جهة أخرى، وإلى جانب شراء السروال المناسب لطولكِ ووزنكِ، عليكِ أن تأخذي في عين الإعتبار أمر إضافي ألا وهو تسوّق موديل البنطلون الذي يليق بشكل جسمكِ. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

موديل البنطلون المناسب لشكل جسمكِ

بنطلون لصاحبات جسم التفاحة

صاحبات جسم التفاحة هنّ السيدات الممتلئات عند منطقة الخصر، أي حيث القياس الأكبر. أمّا منطقتَي الأوراك والصدر عادةً ما تكونان أصغر ومتقاربتان في المقاسات. في هذا الإطار، أنتِ بحاجة إلى سروال يساهم في منحكِ جسم نحيف من خلال إخفاء منطقة البطن وذي قصة تمدح قوامكِ وتجعل ساقيكِ ممشوقتين. من هنا، ما عليكِ سوى أن تقولي نعم للسراويل ذي الخصر متوسط الإرتفاع بالإضافة إلى بنطلون واسع من الركبة إلى الأسفل وضيق من الأعلى والمعروف أيضاً بالـBootcut. هذا وننصحكِ بأن يكون قماش البنطلون مطاطي. من خلال هذه القصة، ستساهمين في خلق توازن في جسمكِ وتشيحين النظر عن منطقة البطن. هذا والبنطلون ذي القصة المستقيمية هو من السراويل الأفضل لشكل جسمكِ. إضافة إلى ذلك، ننصحكِ بالإبتعاد عن البناطيل ذي الخصر المتدني.

بنطلون لصاحبات جسم المستطيل

إذا كانت قياسات خصركِ تساوي تقريباً قياسات الورك أو الصدر؛ فلديكِ ما يسمى بالجسم المستطيل. من هنا، أنتِ حتماً تريدين أن تخلقي منحنيات وهميّة، لذلكَ إلجئي إلى بناطيل ذي قصة واسعة تساهم في جعل جسمكِ متوازناً، كما احرصي على أن يكون بنطلون هاي ويست. أمّا بالنسبة لشكل السروال، فاختاري بنطلون واسع من الأعلى حتى الأسفل. أمّا في حال كنتِ تفضلين بنطلون سكيني، فننصحكِ بالإبتعاد عنه واللجوء إلى السروال ذي القصة الواسعة المستقيمة، أي ما بين بنطلون واسع وبنطلون سكيني. أمّا بالنسبة للسراويل التي عليكِ الإبتعاد عنها، فهي تلك ذات القصة المبالغ بها، إذ أنها لن تساعدكِ في خلق منحنيات جذابة في جسمكِ.

بنطلون لصاحبات جسم الساعة الرملية

إذا كان لديكِ هذا الشكل؛ يكون جسمكِ كالساعة الرملية. بالنسبة للقياسات، فالخصر هو الأصغر، أمّا منطقتَي الصدر والأوراك فهما الأكبر وتقريباً متساويتين بالقياس. منحنيات جسمكِ جذّابة وأنتِ حتماً تريدين أن تبدي نحيفة من دون إخفاء مفاتنكِ، لذلكَ السروال المتوسّط الإرتفاع عند منطقة الخصر والذي يتّسع فقط من الأسفل سيليق بكِ على التأكيد. يمكنكِ أيضاً اختيار البنطلون الضيّق لكن احرصي على أن يكون بلون موحّد من دون أي تدرّجات أخرى. ابتعدي عن السراويل الواسعة إذ أنها كفيلة بجعل منطقة الأوراك تبدو أكبر مما هي عليه.

بنطلون لصاحبات جسم الإجاصة

إذا كانت قياسات منطقة الصدر والخصر أصغر من الوركين، فهذا يدلّ على أن جسمكِ يأخذ شكل الإجاصة؛ أي إذا كانت الأوراك أكبر المناطق، وكانت كل من منطقة الصدر والخصر متساويتين، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل إجاصة. يُعرف هذا أيضاً بالجسم المثلث. من هنا، أنتِ حتماً تريدين إخفاء منطقة الأوراك، لذلك إعتمدي السروال الذي يتميّز بخصر متوسط الإرتفاع وقصّة متوازية الوسع من الأعلى إلى الأسفل. يُمكنكِ أيضاً اللجوء إلى سروال ذي قصّة واسعة ومعتدلة من الأسفل، فهذا الشكل من السراويل سيخلق توازن بين منطقة الوركين وساقيكِ.

بنطلون لصاحبات جسم المثلث المقلوب

هذا الشكل من الجسم هو العكس تماماً لذلك الذي يتّخذ شكل إجاصة. إذا كانت منطقة الصدر لديكِ أكبر بكثير من تلك الخاصة بالخصر والأوراك، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل مثلث مقلوب. غالباً ما تتمتع النساء الرياضيات بعهذ الشكل من الجسم. من هنا، أنتِ بحاجة إلى بناطيل تخلق توازناً بين المنطقة العلوية والسفلية من جسمكِ. في هذا الإطار، ننصحكِ في اختيار بنطلون واسع إن كان بقصة بوي فريند أو ذلك الواسع من الأعلى إلى الأسفل. كما وتستطيعين أيضاً اختيار السروال الواسع من الأسفل، لكن احرصي على ألّا تتعدى القصة عرض الكتفين.