تنظيف احذية مخمل شوز مخمل نصائح موضةالأحذية المخملية هي من بين التصاميم التي يلجأ إليها عدد كبير من السيّدات نظراً لقدرتها على تزويدهنّ بطلة دافئة، أنثوية وأنيقة في الوقت عينه. إن كنتِ تنضمّين إلى هذه الفئة، فأنتِ حتماً تبحثين دائماً عن الطرق للحفاظ على أحذيتكِ المخملية وتنظيفها. من هنا، ولنسهّل عليكِ المهمّة، سنقدّم لكِ في ما يلي أهمّ الطرق لتنظيق أحذية المخمل، فتابعي القراءة إذاً واكتشفي التفاصيل.

دليلكِ الكامل لمعرفة نوعية المخمل والمحافظة عليه

كيفية تنظيف حذاء مخمل من الطين والوحل

عند اتّساخ الحذاء المخملي ببقعة ما كالوحل أو الطين مثلاً، أوّل خطوة عليكِ القيام بها هي ترك الرقعة المتّسخة حتّى تجف إذ أن تنظيفها أثناء تبلّلها قد يؤدّي إلى تداخل الأوساخ في عمق القماش، بحيث يصبح من الصعب التخلّص منها. كما يمكنكِ أن تستخدمي قطعة قماش مايكرو فايبر لإزالة السائل الزائد الناتج عن الوسخ وتسريع عملية جفاف البقعة. بعد جفافها، احرصي على فركها بواسطة فرشاة أسنان قديمة إلى أن تتخلّصي من الأوساخ بشكلٍ كامل.

كيفية تنظيف حذاء مخمل من البقع العنيدة

املئي وعاء صغير بالمياه وأضيفي نقطتين من سائل غسل الأواني واخلطي جيّداً المزيج. بواسطة فرشاة أسنان قديمة، قومي بتطبيق هذه الخلطة وفرك البقعة المتّسخة. اتركي الحذاء لبضع دقائق من ثمّ أزيلي هذه الخلطة بواسطة قطعة قماش جافّة. إن لاحظتِ أن البقعة لا زالت عالقة، فكرّري إذاً المحاولة. من بعدها، قومي باستخدام قطعة قماش مايكرو فايبر لكي تسرّعي عملية جفاف الحذاء أو منشفة ورقية في حال عدم توفّرها.

إن لم تتخلّصي من البقعة العنيدة بعد عدّة مرّات من تنظيفها، احرصي على الذهاب إلى متجر مخصّص لتنظيف الأحذية، وذلك كي تضمني الحصول على نتائج مُرضية من دون التسبّب بأي ضرر للحذاء المخمل.

ملاحظات للحفاظ على حذاء مخمل

- بعد كلّ مرّة نتعلين فيها حذاء مخملي، احرصي على تنظيف الشوز بواسطة فرشاة مخصّصة للملابس والأحذية أو فرشاة أسنان بشعيرات ناعمة، وذلك كي تتخلّصي من الغبار والأوساخ العالقة والحفاظ على قماش المخمل لأطول فترة ممكنة.

- قومي بحماية قماش الحذاء المخملي بواسطة بخاخ مخصّص لقماش المخمل يُسمى بـProtectant Spray. هذه الخطوة تمنع تغلغل الأوساخ في داخل القماش وتتفادى أيضاً تكوّنها.

- من المفضّل عدم انتعال الأحذية المخملية في الأيّام المُمطرة أو وسط طبيعة يسودها الوحل، وذلك كي تضمني الحفاظ على هذا الشكل من الشوز وعدم الحاق أي أذى به. 

- احرصي على أن يكون مكان التخزين بارد وجاف ومناسب للتهوئة وتجنّبي تعريض الأحذية المصنوعة من المخمل للشمس أو للرطوبة لكي لا يبهت لونها ولكي لا يجفّ المخمل.