close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 7 تصاميم على المرأة الممتلئة الابتعاد عنها والبديل لكل منها


أنتِ جميلة مهما كانت مقاساتكِ، فكلّ مرأة جذّابة على طريقتها الخاصّة... لكنّ ذلك لا يمنع من أن تتنبّهي إلى بعض الأخطاء في اختيار الملابس، قد تجعلكِ تبدين حتى أكثر حجماً ممّا أنتِ عليه. من هنا قررنا أن نعرّفك على 7 تصاميم عليك الابتعاد عنها إذا كنت صاحبة جسم ممتلئ، كما سنعرّفك على البديل لكلّ منها. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

7 تصاميم على المرأة الممتلئة الابتعاد عنها والبديل لكل منها

1- ابتعدي عن السروال الذي يصل إلى مستوى الكاحل واستبدليه بالسراويل الطويلة:

أو ما يُسمّى ¾ Pants، فكلّ ما يقسم ساقكِ بهذه الطريقة، يقلّص من طولها ويزيد من عرضها. تفادي السراويل التي تنتهي في المنطقة الممتدّة بين الركبة والكاحل، وإذا رغبتِ في اعتماد أحدها، ارتديه مع حذاء ذو رأس حاد وكعب عال. أما السراويل الطويلة وخاصةً الواسعة من الاسفل تساعد في إظهار القدمين ممشوقتين وأطول، ما يمدح شكل جسمك.

2- ابتعدي عن السراويل المطبّعة واستبدليها بالسراويل موحدة اللون الداكنة:

إذا كنتِ معجبة بهذه الصيحة التي بدأت بالظهور منذ مواسم عدّة وما زالت مستمرّة، فاعلمي أنّ الطبعات تضيف حجماً وبعداً إضافيّاً على جسمكِ، حتى لو كنتِ تتمتّعين بمقاساتٍ معتدلة. جرّبي طبعاتٍ عدّة واختاري ما يناسبك منها! أما السراويل موحّدة اللون وتحديداً الداكنة تساعد في إبراز الجسم أنحف والقدمين أطول.

3- لا تعتمدي الخطوط الأفقيّة واستبدليها بالخطوط العموديّة:

ابتعدي عن الخطوط الأفقيّة والجئي إلى التصاميم التي تتميّز بالخطوط العموديّة! تفصيل صغير بإمكانه أن يمدح قوامكِ، سيجعلكِ تبدين أطول وأنحف. ارتدي فساتين، سراويل، قمصان تتميّز بهذه النقشة واحصلي على إطلالة مواكبة للموضة.

4- لا تعتمدي الأحزمة العريضة واستبدليها بالأحزمة متوسطة العرض:

من المعروف أن الأحزمة تساعد في إبراز الخصر أنحف وبالتالي تناسب صاحبة الجسم الممتلئ، لكن الأحزمة العريضة في الكثير من الأحيان لا تخدم هذا الغرض. لذا استبدليها بالأحزمة الرفيعة أو المتوسّطة لتحددي خصرك بطريقة ناعمة.

5- استغني عن سترة البليزر القصيرة واستبدليها بالبليزر التي تصل الى مستوى الأرداف:

رغم أن البليزر القصيرة رائجة جداً هذا الموسم إلّا أنها لا تمدح جسم جميع النساء كونها تزيد من العرض في الجزء العلوي من الجسم. لذا استبدليها بالبليزرلمتوسّطة الطول التي تصل الى حدود الورك والتي تبرز الجسم أنحف كونها تخفي الأرداف.

6- ابتعدي عن نقاط البولكا الكبيرة واستبدليها بالنقاط الصغيرة:

نقاط البولكا صيحة رافقتنا منذ فترة زمنيّة طويلة، لكن طرق اعتمادها قد تكون دقيقة. إذا كنت صاحبة جسم ممتلئ فابتعدي عن التصاميم المزيّنة بنقاط البولكا الكبيرة واستبدليها بنقاط البولكا الصغيرة.

7- ابتعدي عن التنانير القصيرة أو ذات الطيات واستبدليها بالتنانير متوسطة الطول الضيقة:

التنورة متوسّطة الطول والضيّقة هب من بين تنانير الميدي التي تبرز القوام وتليق بالمرأة صاحبة الجسم الممتلئ على عكس التنانير القصيرة أو ذات الطيات. كي تنجح إطلالتكِ بهذه التنورة، ننصحكِ باختيار تلك ذات الخصر العالي لكي تجعلكِ تبدين ممشوقة أكثر. يمكنك وضع التوب تحتها أو ارتداء توب قصيرة معها.

بالإضافة إلى النصائح التي قدّمناها لكِ سابقاً والتي ستساعد صاحبة الجسم الممتلئ في اختيار التصاميم التي تليق بها، سنخبركِ في ما يلي عن أبرز أقمشة الفساتين التي تليق بالجسم الممتلئ أيضاً. تابعي قراءة السطور التالية واحسني اختيار أقمشة الفساتين المناسبة لكِ إذا كنتِ صاحبة جسم ممتلئ.

اقمشة فساتين تنساب صاحبات الجسم الممتلئ

1- فستان من قماش الكتان يناسب الجسم الممتلىء

الفساتين المصنوعة من هذا القماش تمنحكِ إطلالة خفيفة ومريحة. لا تترددي في انتقائه لفساتينكِ، إذ أنه يخلق توازناً لجسمكِ، كما أنه ينسدل ولا يلتصق في الجسم. هذا النوع من القماش يدوم طويلاً إذا تمّ الحفاظ عليه بالطرق المناسبة. للحصول على لوك مرتّب، ننصحكِ عند الكي، لتفادي اللمعان، على وضع قطعة رقيقة من القماش فوق فستان الكتان.

2- فستان من قماش القطن يناسب الجسم الممتلىء

قماش يمنح الفستان المصنوع منه قصة مستقيمة، تجعل جسم من ترتديه متوازناً. للحصول على قامة ممشوقة، عليكِ الإبتعاد عن القطن غير الطبيعي، أي الممزوج بالنيلون والمطاط. إضافة إلى ذلك، قماش القطن، لا يحتوي على أية مواد كيمائية، لذلك، لا يتسبب بأية حساسية. كما أنه يمنحكِ البرودة في الصيف ويدفئكِ في الشتاء، مما يسمح لكِ الشعور بالراحة طيلة أيّام السنة.

3- فستان من قماش حرير يناسب الجسم الممتلىء

إن كنتِ تبحثين عن فساتين أنيقة لسهراتكِ، فابتعدي عن تلك المصنوعة من قماش الساتان واستبدليها بقماش حرير. هذا الأخير ينسدل ولا يلتصق على الجسم، كما أنه كفيل بمدح قوامكِ وجعلها تبدو ممشوقة. عندما يتعلّق الأمر بالغسيل، ضعي فستان الحرير مع ثياب ناعمة: سروال الجينز، المناشف أو الكنزات السميكة تلحق الضرر بالقماش الحرير.

4- فستان من قماش دانتيل يناسب الجسم الممتلىء

إذا كنتِ صاحبة جسم ممتلىء وتفضلين فساتين دانتيل، فننصحكِ باختيار قماش دانتيل قطني والإبتعاد عن تلك الستريتش الكفيلة في تسليط الضوء على منحنيات جسمكِ. كذلك، بالإضافة إلى اختيارها من القطن، من الضروري جداً أيضاً الإنتباه إلى قصة الفستان. التصميم المصنوع من قماش دانتيل يمدح قومك، يمنحكِ الأنوثة والرقي، بالإضافة إلى الراحة والبرودة التامة. اغسلي فستان من قماش دانتيل بالماء البارد مع تجنب فركه، وخلال عملية التجفيف، لا تستعملي ملقط الغسيل كي لا يعلق بالقماش ويتسبب في تمزيقه، إذ أنه حساس ورقيق.

5- فستان من قماش الكريب يناسب الجسم الممتلىء

قماش يتضمن في حياكته أنسجة الحرير، إذاً فهو لا يلتصق بالجسم، بل ينسد، الأمر الذي يجعله مناسب تماماً لصاحبات الجسم الممتلىء. في هذا الإطار، اختاري فساتين من الكريب في مختلف إطلالاتكِ النهارية أو المسائية. كذلك، هذا القماش متين فعلى الرغم من نعومته، هو لا يتلف أو يهترئ بسهولة. ليدوم الفستان طويلاً، من المفضل أن تغسليه يدوياً بالماء البارد واستخدمي مكواة بخارية للتخلص من أي تجعيد موجود عليه.