close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أكثر من 10 براندات اتّخذت من الطبيعة مصدر إلهام لمجموعاتها في ربيع وصيف 2021

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

الطبيعة مذهلة وغامضة في مختلف تفاصيلها اللّامتناهية، وغالباً ما ألهمت عناصرها المتنوّعة مصمّمي الأزياء في جميع أنحاء العالم . سواء كانت ألوان المحيطات، السماء، الزهور، الحيوانات، الغابات... زيّنت هذه العناصر أقمشة المصمّمين الذين ابتكروا أزياء ومجموعات مذهلة تبرز جوهر الطبيعة وجماليّاتها الفائقة. من Burberry وStella McCartney إلى Elie Saab وChristian Siriano وغيرهم، استلهم هؤلاء المصمّمون مجموعاتهم لربيع وصيف 2021 من الطبيعة، من تغيّر الفصول وذكريات الطفولة خلال تسلق الأشجار... اكتشفي في هذا التقرير أبرز هذه المجموعات.

11 دار أزياء استلهمت من الطبيعة لمجموعاتها لربيع وصيف 2021

1- دار ايلي صعب Elie Saab

بطبعات الورود والنباتات، أتت مجموعة Elie Saab لربيع وصيف 2021 للاحتفال بالحياة، فتمّ التقاطها وسط الطبيعة في جبال لبنان للتأكيد على الإحساس بالحريّة المطلقة. قدّم المصمّم اللبنانيّ الأزياء بمجموعة من الألوان المختلفة المستوحاة من الطبيعة، فاختار اللّون الزهريّ من أزهار Bougainvillea، والأخضر من أوراق الشجر، أمّا الأبيض كرمز للسلام والأحمر يرمز إلى الدم.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

2- دار بربري Burberry

In Bloom، هو اسم مجموعة Burberry لربيع وصيف 2021 والتي تعني "مزهرة" باللّغة العربيّة. تمّ تقديم هذه التشكيلة لتحتفل بجمال الطبيعة المحسوس وبرومانسيّتها، كما وتجمع بين الموضة والفنّ لتحاكي تقاطع الطبيعة بين عوالم من السحر الغامض والحقيقة، القوّة والهشاشة، القسوة والنعومة. السماء، البحر والتراب، أركان الطبيعة الأساسيّة تحوّلت إلى تدرّجات وطبعات زيّنت مختلف الأزياء.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

3- دار Christian Siriano

استغلّ المصمّم Christian Siriano الحجر المنزليّ وأخذنا في مجموعته لربيع وصيف 2021 إلى الماضي حيث استرجع ذكرياته من خلال مشاهدته للأفلام، وقراءة القصص وغيرها... بالإضافة إلى ذلك، لقد طبخ كثيراً، واستمتع بحديقته التي تضمّ زهور الأقحوان والبندورة. في هذا الإطار، برز اللّون الأحمر الصارخ في بعض الإطلالات إلى جانب الزهور الثلاثيّة الأبعاد. باختصار، المجموعة كانت عبارة عن الهروب من الواقع والغوص في الطبيعة والخيال الساحر!

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

4- دار Dion Lee

تمّ استلهام مجموعة Dion Lee لربيع وصيف 2021 والتي تحمل اسم Biophilic من مناخ مدينة نيويورك الاستوائي، فكلّ من يعيش في نيويورك يعرف مدى ارتفاع الرطوبة فيها. بالإضافة إلى ذلك، اعتاد Lee وأصدقاؤه البقاء في مستودع مزيّن بأوراق الأشجار، وانعكس هذا الأمر بشكل ملحوظ في الأزياء التي أتت من الجلد على شكل أوراق الشجر Monstera.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

5- دار Johanna Oritz

تمّ تصوير مجموعة Johanna Oritz لربيع وصيف 2021 في شوارع كالي في كولومبيا. شكّلت هذه المدينة الاستوائيّة مصدر إلهام لها، حيث قامت بدمج الطبعات الاستوائيّة في الإطلالات، كما استخدمت ألواناً زاهية مستوحاة من الهندسة المعماريّة للمدينة التي تتّسم بالتدرّجات المنعشة. من الجدير ذكره، سيتمّ التبرّع بعائدات قمصان هذا الموسم إلى Act 4 Amazonia، وهي مجموعة تعمل من أجل استعادة النظام البيئيّ في منطقة الأمازون.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

6- دار توري بورش Tory Burch

نشأت المصمّمة والمديرة التنفيذيّة Tory Burch في مزرعة في بنسلفانيا، حيث كانت تعمل في الحدائق مع والدتها وتتسلق الأشجار بشكل يوميّ. في هذا الإطار، لمجموعة ربيع وصيف 2021، استرجعت المصمّمة تلك الذكريات الريفيّة، حيث اعتمدت الأقمشة، الألوان والموادّ الطبيعية.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

7- دار ستيلا ماكارتني Stella McCartney

للعودة إلى العالم والطبيعة، نحتاج إلى التعاون فيما بيننا للمساهمة في تسريع عمليّة التغيير الإيجابي، إذ خلال جائحة كورونا وتوقّف العالم، عادت الطبيعة لتلتئم. وسط كلّ هذه الاضطرابات والأوقات العصيبة التي يمرّ بها العالم، يجب دائماً اللّجوء إلى التفاؤل والأمل. في هذا الإطار، قدّمت دار Stella McCartney مجموعتها لربيع 2021، لتحاكي النساء النشيطات اللّواتي يحلمن بالحريّة من خلال الروابط التي تجمع الجسد، الطبيعة، الفنّ والموضة سوياً. من هنا، تجسّدت المشاعر، الماء وأشعّة الشمس من خلال قصّات الأزياء المنسدلة والطبعات التي تحمل رسومات المحيطات والصدف.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

8- دار كنزو Kenzo

تحت عنوان Bee a Tiger، قدّم المصمّم Felipe Oliveira Baptista مجموعته التي أتت كتكريم للنحل الذي يعتبر منظّم الكوكب ويواجه تهديداً بالانقراض بسبب تغيّر المناخ. استوحى المصمّم التصاميم من ملابس مربّي النحل وقبّعاتهم التي رافقت معظم إطلالات المجموعة. بالإضافة إلى ذلك، ظهرت نقوش الزهور الباكية التي تجسّد العالم الحاليّ، بما فيها ورود الخشخاش والأرطانسيا من أرشيف الدار.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

9- دار توم فورد Tom Ford

بعد تردّده في تقديم مجموعة جديدة لربيع وصيف 2021 جراء فيروس كورونا والحجر المنزليّ الذي كان مفروضاً على العالم أجمع، قال المصمّم Tom Ford:"آخر شيء أريد أن أراه، هو الملابس الرسميّة والتقليديّة، أعتقد أنّنا بحاجة للهروب، وأنّنا نريد أن نبتسم وأعلم أنّ ما يحدث في عالمنا الآن لا يشعرنا بالفرح. وهذا ما فعلته، ملابس مليئة بالأمل تجعلكِ تبتسمين". من هنا، لجأ المصمّم إلى الملابس المريحة التي تتّسم بالألوان الزاهية والمزيّنة بنقوش الورود وطبعات جلد الحيوانات والتي تجسّد البهجة، الاستمتاع بالحياة والأمل الذي طبع حقبة السبعينيّات.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

10- دار فالنتينو Valentino

لمجموعة ربيع وصيف 2021، كانت رموز الدار موجودة بشكل ملحوظ في القصّات، الألوان والنقوش التي زيّنت الأزياء، فالزهور التي أتت مفعمة بالحياة والحركة رافقت معظم الفساتين المنسدلة والملوّنة. كانت الرومانسيّة مصدر الإلهام وراء هذه التشكيلة، لكن المدير الإبداعيّ جسّدها بطريقة مختلفة تماماً عن معناها الأصليّ، وأطلق عليها اسم رومانسيّة متطرّفة. بالنسبة له، تتناغم الرومانسيّة مع الفرديّة، الموضوعيّة وحريّة التعبير عن هويّتنا وتنوّعنا. بالإضافة إلى ذلك، زيّن منصّة العرض بالورود والأعشاب.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

11- دار فيرساتشي Versace

لا تكفّ Donatella Versace عن خطف قلوبنا في كلّ موسم. ولربيع وصيف 2021، غاصت المديرة الإبداعيّة في عمق البحار بدافع التوق إلى الطبيعة، الهروب والخيال. سيطرت على الأزياء الألوان النابضة بالحياة، بالإضافة إلى النقوش المزيّنة بعناصر المحيطات مثل نجم البحر، الأصداف البحريّة والشعب المرجانيّة، وهي طبعة أيقونيّة للدار من مجموعة ربيع 1992.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

12- دار زيمرمان Zimmermann

حملت مجموعة Zimmermann لربيع وصيف 2021 عنوان Wild Botanica التي ذكّرت المصمّمة ببلدها أستراليا، وبالأخص النباتات والحيوانات المحلّية. قامت Nicky Zimmermann بتجسيد هذه العتاصر من خلال طبعات الأزهار البريّة، الطيور والزهور الثلاثية الأبعاد المرحة إلى جانب تطريز الفراشات.

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

تصاميم براندات براند موضة علامات الطبيعة

فيديو قد تحبين مشاهدته