أميرة موناكو، أميرة السينما، وأميرة الأنوثة الراقية: هي Grace Kelly. السيدة التي طبعت التاريخ بجمالها، أزيائها المميّزة وأسلوبها العصريّ. من الفستان الضخم الطويل، إلى السروال والقميص، مهما كانت المناسبة، استطاعت الممثلة والأميرة غريس كيلي اختيار تصاميم جعلتها أيقونة في الموضة! أصبحت مصدر إلهام في عالم الموضة منذ انطلاقها من عالم السينما حيث مثّلت 11 فيلم تألقت خلالها بإطلالات ساحرة. كذلك، أُقيم عام 2010 معرض لها حمل اسم  Grace Kelly: Style Icon exhibition  ضمّ فساتين تخلّد المراحل التي مرّت فيها. من هنا جمعنا لكِ أبرز الإطلالات التي جعلت Grace Kelly أيقونة في عالم الموضة، تابعي المقال واستلهمي من هذه السيدة التي طبعت التاريخ وما زالت مصدر إلهام في لوكاتها الإستثنائية.

إطلالات جعلت Grace Kelly أيقونة موضة

طلة Grace Kelly في حفل Oscars عام 1954

الفستان الذي ارتدته غريس كيلي في حفل الأوسكار لُقّب بالفستان الذي لا يُنتسى على مرّ العصور. ارتدت فستان من قماش الساتان باللون الأزرق الجليدي من تصميم Edith Head.

 طلة Grace Kelly في فيلم Rear Window عام 1954

من بين الإطلالات التي جعلت Grace Kelly أيقونة في عالم الموضة أيضاً، هو لوكها في فيلم Rear Window.التصميم من Edith Head، وتميّز بقصّته الضيقة عند الخصر والتي تتسع في أسفل التصميم، كذلك أتى باللونين الأبيض والأسود وطُرّز ببعض الحبيبات البراقة.

طلة Grace Kelly في مهرجان كان Cannes Film Festival عام 1995

طلة Grace Kelly في فيلم Catch a Thief عام 1955

من بين أبرز لوكات Grace Kelly التي طبعت التاريخ، كان الفستان الأزرق في فيلم  Catch a Thief عام 1995، الذي تم تصميمه من قماش الشيفون واقترن ببعض الزمزمات عند الخصر. 

طلة Grace Kelly في فيلم High Society عام 1956

في مسلسل  High Societyعام 1956 تألقت غريس كيلي بفستان زفاف شكل هوس الكثيرين من عالم الموضة، وهو من تصميم Helen Rose، اتّسم الفستان بقماش الشيفون والورود المطّرزة عليه بالكامل. 

فستان زفاف Grace Kelly عام 1956

تزوّجت Grace Kelly من أمير موناكو Rainier III، في أبريل 1956، حيث ارتدت فستان عرسها الأيقونيّ المصنوع من الدانتيل، صمّمته خصيصاً لها Helen Rose واحدة من أهم المصمّمين في هذه الحقبة. الجدير ذكره، أن فستان زفاف غريس كيلي، ما زال مصدر إلهام للعديد من النجمات العرائس، مثل Jasmine Tookes وKate Middelton وMiranda Kerr وغيرهنّ.

طلة Grace Kelly في فيلم Mogambo عام 1969

أطلت Grace Kelly في فيلم Mogambo بسروال وبليزر وتصاميم خرى كاجوال، جعلتها مصدر إلهام لكبار مصمّمي الأزياء مثل كريستيان ديور Christian Dior وبالنسياغا Balenciaga وبشكل خاص Yves Saint Laurent، الذي استلهم من أسلوب السفاري الأنيق الذي ظهرت به في فيلم Mogambo، مجموعة Saharienne في العام 1969.

طلات أخرى لـGrace Kelly جعلتها أيقونة موضة

Grace Kelly عام 1953

Grace Kelly عام 1954

Grace Kelly عام 1955

Grace Kelly عام 1956

Grace Kelly عام 1965

Grace Kelly عام 1972