يُعتبر حفل Met Gala الحدث الأهمّ والأشهر في عالم الموضة والفنّ، فننتظره من عام إلى آخر بفارغ الصبر. الإطلالات والأزياء فيه لا تُختار عشوائيّاً بل يجب أن تتماشى مع موضوع معيّن يتغيّر في كلّ سنة. هذا العام يعتبر موضوع الحفل تكملة لموضوع حفل العام الماضي ألا وهو الموضة الأميركية، لكن تحت عنوان "في أميركا: مختارات من الموضة"  In America: An Anthology of Fashion. النحمات اعتمدن إطلالات تعكس هذا الموضوع وتتماشى معه سواء من خلال اللون، التصميم، أو حتى من خلال الاستوحاء من شخصيات أميركية أيقونية. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل ولتري أبرز اللوكات في حفل ميت غالا لعام 2022.

أبرز طلات النجمات خلال حفل ميت غالا لعام 2022

البداية مع Blake Lively التي أذهلت الجميع عندما تحوّل لون الفستان من البرونزي إلى الأزرق، بعدما ساعدها بعض الأشخاص على السجادة الحمراء. ارتدت فستان من Versace أتى بنسخته الأولى باللون البرونزي وبقصّته الضيّقة التي تميّزت بالتطريزات الهندسية والمرصّعة بالحبيبات البرّاقة. كما أرفق بذيل طويل وضخم اتّسم بالفيونكة الكبيرة. اكتمل لوكها بالقفازات الطويلة والأقراط. في ما يتعلّق بشعرها، فزيّنت تسريحتها بتاج ناعم واعتمدت المكياج الخفيف. خلال الحفل، حوّلت لوكها الأوّل لإطلالة أخرى من فيرساتشي أيضاً لكن باللون الأزرق، فبدّلت الذيل الطويل والقفازات بهذا التدرّج. تغيير اللون يرمز إلى الزنجار الطبيعي الذي طرأ على لون تمثال الحرية، الذي تحوّل من البني النحاسي إلى التركواز مع مرور الوقت. تغيّر لون فستان Blake Lively لم يشكّل مفاجأة للحضور فحسب، بل كان بمثابة مفاجأة لزوجها أيضاً وصورته أدناه خير دليل على ذلك. 

من جهتها اختارت Kim Kardashian لوك مستوحى من النجمة الأيقونية Marilyn Monroe. الأمر الملفت في هذا اللوك، كان اعتماد كيم كارداشيان للفستان نفسه (وليس تصميماً مشابهاً) والذي سبق أن ارتدته مارلين مونرو عام 1962 خلال تأدية أغنية Happy Birthday للرئيس جون كينيدي. يتميّز هذا الفستان بقصّته الضيّقة و6 آلاف حبة كريستال وقد كلّف ما يقارب 5 مليون دولار. من الناحية الجمالية، صبغت شعرها باللون البلاتيني واعتمدت تسريحة الكعكة.

شاهدي كلّ إطلالات عائلة كارداشيان-جينر، في حفل ميت غالا 2022

أمّا Vanessa Hudgens فاعتمدت فستان شفاف باللون الأسود من Moschino، تميّز بأكتافه المنتفخة بعض الشيء. في ما يتعلّق بتسريحة شعرها، فاختارت الضفيرة على شكل الكعكة المرتفعة وزيّنتها بأكسسوار، كما اعتمدت المكياج المرتكز على الألوان الزاهية.

بدورها، ارتدت Gigi Hadid تصميم باللون الأحمر من Versace، ارتكز على جمبسوت من اللاتيكس أتى على شكل كورسيه في المنطقة العلوية. كما أرفق بمعطف ضخم وكبير تميّز بطيّات عدّة. من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة الكعمة العالية والعفوية، كما لجأت إلى المكياج الذي ارتكز على الروج الأحمر اللامع.

بعد غياب 21 عام عن حفل ميت غالا، تألّقت هيلاري كلينتون بفستان عنّابي اللون، تضمّن 60 اسم لامرأة أميركية مشهورة، ومن بينهنّ هارييت توبمان المؤيدة لإلغاء العبودية، ووزيرة الخارجية الراحلة مادلين أولبرايت.  

بليك لايفلي في فستان من فيرساتشي ميت غالا 2022Blake Lively في فستان من Versace بنسخته الأولى باللون البرونزي

بليك لايفلي في فستان من فيرساتشي ميت غالا 2022Blake Lively في فستان من Versace بنسخته الثانية باللون الأزرق 

بليك لايفلي في مكياج ميت غالا 2022

ردّة فعل زوج Blake Lively بعد أن تغيّر لون فستانها

Dakota Johnson في تصميم من Gucci

Hillary Clinton في فستان من Joseph AltuzarraKylie Jenner في فستان من Off-White

Hailey Baldwin في فستان من Saint Laurent Paris

كيم كارداشيان في حفا ميت عالا 2022Kim Kardashian في فستان من Bob Mackie

كيم كارداشيان في حفا ميت عالا 2022

ايميلي راتاجوكوسكي حفل ميت غالا 2022Emily Ratajkowski في تصميم من Versace
Gigi Hadid في تصميم من Versace

Kendall Jenner في فستان من Prada
Sophie Turner في فستان من Louis Vuitton

بيلي آيليش  ميت غالا 20222Billie Eilish في فستان من Gucci

ويني هارلو حفل ميت غالا 2022Winnie Harlow في فستان من Iris van Herpen

Naomi في فستان من Burberry

بيلا حديد حفل ميت غالا 2022Bella Hadid في فستان من Burberry

بيلا حديد حفل ميت غالا 2022

Kourtney Kardashian وTravis Barker في تصميم من Thome Browne

حفل ميت غالا 2022كلوي كارداشيان حفل ميت غالا 2022Khloé Kardashian في فستان من Moschino

كلوي كارداشيان حفل ميت غالا 2022جيسيكا سارة باركر حفل ميت غالا 2022Sarah Jessica Parker في فستان من Christopher John Rogers

جيسيكا سارة باركر حفل ميت غالا 2022Irina Shayk في فستان من Burberry

Jessica Chastain في فستان من Gucci

حفل ميت غالا 2022Phoebe Dynevor في فستان من Louis Vuitton

Emma Stone في فستان من Louis Vuitton
Alicia Keys في فستان من Ralph Lauren