close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الملكة رانيا في جدة: طلة ملفتة كالعادة، وبلمسة شرقية

الملكة رانيا في جدة: طلة ملفتة كالعادة، وبلمسة شرقيةمصدر الصورة: انستقرام الملكة رانيا

الملكة رانيا عودتنا في مناسبات عديدة على أن تبهرنا بأناقتها وأسلوبها الفاخر. وفي أجدد إطلالة لها في جدة وتحديداً في معرض بساط الريح وبينالي للفنون الإسلامية، اعتمدت الملكة رانيا لوك كلاسيكي شرقي وجذبت كلّ الأنظار إليها. إليك في ما يلي تفاصيل وصور طلة الملكة رانيا في جدة.

طلة الملكة رانيا في جدة

نشر الحساب الرسمي للملكة رانيا على موقع إنستقرام، صور جديدة من أحدث ظهور لها خلال مشاركتها في افتتاح معرض بساط الريح الخيري بنسخته الثانية والعشرين في جدة وزيارتها أول بينالي للفنون الإسلامية تنظمه المملكة في جدة والذي يحتفي بتاريخ الفنون الإسلامية الغني والمتنوع. وأتى في التعليق الذي رافق المنشور على حسابها التالي: "سعيدة بوجودي في المملكة العربية السعودية خلال رمضان المبارك، شكراً لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز آل سعود على الدعوة والاستضافة الكريمة، وفخورة بالمواهب التي شاهدتها في معرض بساط الريح المميز . كما زرت أول بينالي للفنون الإسلامية تنظمه المملكة في جدة والذي يحتفي بتاريخ الفنون الإسلامية الغني والمتنوع".

وبالعودة إلى إطلالتها، اختارت الملكة رانيا لهذه المناسبة فستان طويل بياقة عالية باللون البني بتصميم فضفاض وأكمام طويلة كاب. أكملت إطلالتها بقفطان طويل باللون الأسود والأحمر والذهبي من ماركة Funtazza Designs بدون أكمام ومنكّهة بلمسة شرقية، مع حزام باللون الأسود. حملت الملكة رانيا حقيبة Interlace Petite Peekaboo Bag من Fendi، انتعلت حذاء أسود ووضعت أقراط طويلة... إطلالة راقية ببساطتها وباللمسات التي ميّزتها. أمّا من الناحية الجمالية، فاعتمدت تسريحة الشعر الويفي المنسدل، ولجأت إلى المكياج الذي ارتكز على الألوان الترابية والروج الزهري النود.

الملكة رانيا طلةمصدر الصورة: Fendi

الملكة رانيا في جدة: طلة ملفتة كالعادة، وبلمسة شرقيةمصدر الصورة: انستقرام الملكة رانيا

الملكة رانيا في جدة: طلة ملفتة كالعادة، وبلمسة شرقيةمصدر الصورة: انستقرام الملكة رانيا

الملكة رانيا في جدة: طلة ملفتة كالعادة، وبلمسة شرقيةمصدر الصورة: انستقرام الملكة رانيا

الملكة رانيا في جدة: طلة ملفتة كالعادة، وبلمسة شرقيةمصدر الصورة: انستقرام الملكة رانيا

أجمل إطلالات الملكة رانيا في المناسبات عبر السنين

معرض بساط الريح في جدة

يعتبر معرض بساط الريح الذي شاركت في افتتاحه الملكة رانيا واحد من أهم منصات التسويق الخيري في العالمين العربي والإسلامي، وهو من تنظيم المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية " نرعاك" التي تترأسها الأميرة عادلة بنت عبدالله. ويستضيف مركز جدة سوبر دوم ضمن فعاليات رمضان النسخة الـ 22 من فعاليات "بساط الريح" بعنوان "جدة .. خيرها يدوم" مع مشاركة أكثر من 170 عارضاً من شتى أنحاء العالم، منها الكويت وقطر والإمارات وسلطنة عمان والبحرين ولبنان وتركيا ومصر، وكذلك المملكة المتحدة البريطانية والهند والمملكة الأردنية الهاشمية وأوزبكستان، بعروض متنوعة من تراثها الثقافي والفني. ويضم المعرض عروضاً شيقة لمختلف احتياجات الأسر والعائلات. كما يشتمل على سلسلة من الأنشطة التي تتيح الفرصة أمام الزوار لاستكشاف التصاميم والتحف الفنية والأعمال التراثية.

أول بينالي للفنون الإسلامية

يستمر معرض بينالي الفنون الإسلامية 2023، تحت شعار "أول بيت" حتى 23 أبريل/نيسان المقبل في صالة مطار "الملك عبد العزيز" في مدينة جدة. ويسعى المنظمون إلى جعل هذه الفعالية منصة تعكس تجربة الحجاج القادمين من حول العالم من خلال التأمل في تنوع التجربة الإسلامية. ويشارك في أعمال البينالي نحو 40 فناناً، بمجموع أعمال يصل لما يقارب 280 قطعة أثرية معارة من مؤسسات محلية ودولية، بهدف إيجاد تجربة حسية تزيد الوعي وتحث الزوار على التأمل في الشعائر التي توجه الأفراد وتربط بعضهم ببعض وتولد لديهم شعورا بالانتماء الجماعي. ويوفر المعرض فرصاً فريدةً للتعلم والبحث والتأمل في هذا النوع من الفنون، بالإضافة إلى الحوارات الفنية التي سيستضيفها.

الملكة رانيا في جدة: طلة ملفتة كالعادة، وبلمسة شرقيةمصدر الصورة: انستقرام مؤسسة بينالي الدرعية

الملكة رانيا بالحجاب خلال إفطار رمضاني في السعودية

خلال جولتها في المملكة العربية السعودية، وتحديداً من مكة المكرّمة من أجل تأدية مناسك العمرة ومشاركتها في إفطار رمضاني، ظهرت الملكة رانيا بالحجاب وبطلة غلب عليها اللون الأبيض. في اللقطات التي انتشرت لها، أقامت الملكة رانيا مأدبة إفطار على شرف عدد من السيدات الأردنيات المعتمرات ضمن أفواج العمرة التي أطلقتها مع بداية شهر رمضان المبارك، واستفادت منها 500 سيدة من مختلف محافظات المملكة الأردنية بحسب ما علّقت على أحد الفيديوهات التي نشرتها على خاصية الستوري على حسابها الخاص على انستقرام. كذلك، نشرت الملكة رانيا صورة على خاصية الستوري أثناء تأديتها مناسك العمرة في مكة المكرّمة وكتبت عليها: "اللهم ارحم والدي ووسّع قبره وآنسه بقربك يا كريم".


الملكة رانيا في جدة: طلة ملفتة كالعادة، وبلمسة شرقيةمصدر الصورة: jordansroyalfamily


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد