ربما للوهلة الأولى وعند رؤيتكِ لفساتين زفاف النجمات، يقع نظركِ على التصميم بالكامل، من التطريزات، إلى القماش والقصّات. لكنكِ حتماً لن تنتبهي إلى التفاصيل الأدقّ ولن يخطر ببالكِ أن هذه الزخرفات قد تحمل في طياتها رسائل مخفيّة ودلالات شخصيّة تتعلّق بحياتهنّ. 

عام 2018، كان حافل بحفلات زفاف أشهر النجمات، مثل ميغان ماركل، الأميرة أوجيني، بريانكا شوبرا، وديبيكا بادوكون، اللواتي تضمنت فساتينهن بعض الرسائل المبطّنة. إضافةً للنجمات اللواتي تزوجن عام 2018، سنسلّط الضوء على فستان زفاف دوقة كامبريدج كيت ميدلتون الذي كان له حصّة بارزة من هذه الإشارات! اكتشفي التفاصيل في ما يلي. 

فستان زفاف Priyanka Chopra

فستان زفاف بريانكا شوبرا الأسطوري، لم يجذب الجميع لما فيه من إبداع في التصميم والخياطة فقط، بل أيضاً من ناحية العبارات الخفيّة التي تتضمنها. على طريقتها الخاصّة، كرّمت العروس زوجها نيك جوناس من خلال إدخال اسمه بالكامل في التصميم مع تاريخ زفافهما، فضلاً عن عبارة “My Jaan” التي تعني "حياتي"، على الياقة بالقرب من منطقة القلب!

الرسائل الخفيّة لم تقف هنا، بل تضمن فستان العروس الأبيض اسمي والديها، بالإضافة إلى العبارات التالية: الحبّ، العائلة، الأمل والتعاطف. بلفتة جميلة، حرصت Priyanka Chopra على وضع قطعة من فستان زفاف والدة Nick Jonas ضمن تصميمها أيضاً. 

فستان زفاف Deepika Padukone

بعد زفافهما بشكل رسميّ في الهند، أقام الثنائي ديبيكا بادوكون ورانفير سينج حفلة صغيرة وفقاً للتقاليد الهنديّة، جمعت العائلة والأصدقاء المقرّبين. خلالها اعتمدت Deepika Padukone زيّ تقليديّ هنديّ فخم باللونين الأحمر والذهبي. اللافت في التصميم هو الطرحة التي تضمنت جملة Sada Saubhagyavati Bhava، إشارة إلى أمنيّة العروس في أن يستمر هذا الزواج المبارك إلى الأبد بعيداً عن كل أذى وشرّ.

فستان زفاف Kate Middleton

ربما لا زلت لا تعرفين حتّى اليوم أن فستان زفاف دوقة كامبريدج كيت ميدلتون الشهير، يتضمن رسالة خفيّة. ما رأته عيناكِ في التصميم هو مجرّد دانتيل على الأكمام والياقة، مع نقشات الورود الصغير، لكن في الواقع هذا التطريز له قيمة أهم بكثير. حرصت Kate Middleton وخلال زفافها من الأمير ويليام، أن يتداخل في التصميم 4 أنواع من الزهور وهي الورد، أزهار النرجس، القصوان ونبات النفل، التي تعتبر شعارات لـ4 دويلات في بريطانيا وهي إنجلترا، ويلز، اسكتلندا وايرلندا الشمالية! 

فستان زفاف Meghan Markle

تماماً مثل كايت ميدلتون، حرصت ميغان ماركل على إدخال رسالة مخفيّة وطنيّة في فستان زفافها من الأمير هاري. لذلك، تضمنت طرحتها زخرفات الورود التي تمثّلت بـ53 نوع من الزهور، كتحيّة إلى دول اتحاد الكومنولث المعروف برابطة الشعوب البريطانيّة. بالإضافة إلى ذلك، أرادت دوقة ساسكس أن يتضمن التصميم قطعة من فستانها الأزرق الذي ارتدته في أول موعد مع زوجها الأمير! 

فستان زفاف الأميرة Eugenie

على ما يبدو أن الرسائل المخفيّة في فستان الزفاف هو أشبه بتقليد في العائلة الملكيّة البريطانيّة، إذ حرصت الأميرة أوجيني على القيام بنفس الأمر في حفل زواجها وتضمن فستانها إشارات ودلالات تتعلّق بحياتها الشخصيّة والعائلية. تداخل في التصميم اسم منطقة Balmoral، مكان وجود المقرّ الصيفي للملكة اليزابيت، حيث نشرت صورة للأميرة Eugenie هناك برفقة زوجها في حفل عيده الـ30. كما شملت التطريزات على الفستان في الكامل، ورود اليورك التي تعتبر شعار المنطقة التي يقطن بها أهل العروس بالإضافة إلى منزلها الزوجيّ.

فستان زفاف المغنية Ellie Goulding 

شغلت المغنية البريطانية Ellie Goulding مواقع التواصل الإجتماعي بإطلالتها كعروس. السبب هو فستانها الذي استغرق تنفيذه حوالي 64 ساعة عمل. الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، بل أن التصميم تميّز بتطريزات صغيرة كما يظهر في الصورة، تحمل الحرفين الأولين من اسمي العروس والعريس.

اقرئي أيضاً:  ديانا الخميس واحمد جمال يعلنان خطوبتهما رسمياً... بعد الاحتفال بها سريّاً!

فرح الهادي تحتفل بزفافها للمرّة الثانية ليلة رأس السنة وتطلق مسابقة مثيرة للجدل!