شاركت النجمة المصرية لارا اسكندر في 25 نوفمبر 2021 في حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته وعدد كبير من القيادات والشخصيات في الدولة المصرية. نظّم الاحتفال الضخم في إطار تجديد هذا الموقع الأثري The Sphinx Avenue الذي يعود تاريخه لحوالي 3000 سنة. انسجاماً مع عظمة المكان التاريخي كواحد من الممرات الملوكية قديماً، جاءت إطلالة Lara Scandar فخمة ومستوحاة من الحضارة الفرعونية. إليكِ كل التفاصيل والصور والفيديوهات في ما يلي.

طلة لارا اسكندر في حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر 

شاركت النجمة لارا إسكندر في حفل افتتاح طريق الكباش حيث غنت باللغتين الإنجليزية والفرنسية وبطلتها الأنيقة. اختارت فستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة Zuhair Murad لربيع 2022. جاء الفستان طويل بلونٍ واحد مرصع بالخطوط البراقة ومطبع بزخرفات هندسية. تميّز التصميم بياقة مغلقة وتدلّت من الأكمام قطعتين من القماش تشبه العباءة تنسدل على طول الفستان مما أضاف لمسة أنيقة عليه. يتوسط الفستان عند الخصر شريط من الحبيبات البراقة انسدل باتساعٍ خفيف وبكسرات في قسمه السفلي. اقترن بالفستان بقطعة من القماش من منطقة الخصر انسدلت حتى آخره جاءت على شكل ذيل. نسّقت من لوكها أقراط ماسية ناعمة من Katchouni Jewellery. من الناحية الجمالية، اعتمدت لارا اسكندر تسريحة الشعر الويفي العريض مع غرة جانبية نفذها لها مصفف الشعر Haitham Dahab بالإضافة إلى مكياج سموكي مع احمر شفاه نيود من تنفيذ خبيرة المكياج Dina Ragheb.

لارا اسكندر - مصر - طريق الكباش - الأقصر - lara scandar - egypt
لارا اسكندر - مصر - طريق الكباش - الأقصر - lara scandar - egyptمن مجموعة Zuhair Murad لربيع 2022



نبذة عن طريق الكباش الفرعوني

 طريق الكباش الفرعوني هو عبارة عن طريق للمواكب الكبرى لملوك الفراعنة. كانت تجري داخله أعياد مختلفة، منها عيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية. يوجد فيه سد حجري ضخم كان يحمي الطريق من الجهة الغربية من مدينة الأقصر العاصمة الدينية حتى عصور الرومانية.  يعود طريق الاحتفالات إلى قبل أكثر من 5 آلاف عام، عندما شق ملوك مصر الفرعونية طريق الكباش لتسير فيه مواكبهم المقدسة خلال الاحتفالات.