أقيمت بطولة كأس السعودية 2021، والتي تُعرف بأغلى سباق خيل في العالم بدورتها الثانية، في 19 و20 فبراير 2021، على مضمار سباق خيل الملك عبد العزيز في الرياض، والذي استمرّ لمدّة يومين. لم يكن الحدث بحدّ ذاته ما جعل الأنظار مصوّبة نحوه فحسب، بل كان للموضة أيضاً حصة بارزة فيه! كان من اللافت الأزياء التي اعتمدتها أهمّ الشخصيات البارزة في عالم الموضة والجمال ووجوه السوشيل ميديا، والتي جذبت أنظار الجميع كونها مستوحاة من التراث السعودي. في هذا الحدث المهمّ، اجتمعت العراقة والجمال تكريماً لتقاليد المملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكرت المصمّمة السعودية Honayda Serafi عبر صفحتها على انستقرام. من هنا، إليكِ أبرز إطلالات النساء السعوديات في كأس الملك السعودي 2021. 

طلة خبيرة المكياج يارا النمله في كأس السعودية 2021

خلال مشاركتها في كأس السعودية لسباق الخيل 2021، ارتدت يارا النمله عباية من R9 Designs، مزيّنة بالسدو وهو نوع من أنواع النسيج المطرّز البدوي. هذا التصميم مستوحى من التراث النجدي، وذلك وفقاً لما ذكرته خبيرة المكياج السعودية على انستقرام. اكتمل لوكها بحقيبة باللون الرمادي من Hermès وخواتم. من الناحية الجمالية، أطلّت يارا النمله بمكياج ارتكز على الألوان الترابية الناعمة. يُذكر أن اسم يارا النمله قد تصدّر الترند في السعودية، وذلك بسبب ظهورها مع والدتها التي بدت وكأنّها شقيقتها التوأم.

طلّة خبيرة التجميل يارا النملة في كأس السعودية 2021طلّة خبيرة التجميل يارا النملة في كأس السعودية 2021طلّة خبيرة التجميل يارا النملة في كأس السعودية 2021

 طلة مصمّمة الأزياء هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2021

اختارت مصمّمة الأزياء هنيدة صيرفي عبايتين من تصميمها، تتميّز كل واحدة منها بتفاصيل التراث القديم للسعودية وبلونها. للوكها الأوّل، أطلّت هنيدة صيرفي بعباءة بيضاء، مع شال طويل تميّز بالزخرفات الذهبية اللون، كما اكتمل لوكها بقلائد عدّة. من الناحية الجمالية، أطلّت بتسريحة شعر ويفي وأضافت إليها وشاح أبيض طويل. كذلك لجأت إلى مكياج ارتكز على الآيلاينر والروج الحيادي. 

للوكها الثاني، اعتمدت هنيدة صيرفي عباءة باللون الأخضر، تميّزت بقطعة قماش أتت على شكل حزام عريض زُينّت بزخرفات ذهبية اللون. كما اكتمل لوكها بمجوهرات ضخمة عدة. من الناحية الجمالية، أطلّت بتسريحة الشعر الويفي وأضافت إليه وشاح طويل، مطرّز برسمات النخلة التي يتميّز بها العلم السعودي.

طلّة مصمّمة الأزياء هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2021طلّة مصمّمة الأزياء هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2021هنيدة صيرفي برفقة الأميرة نورة بنت محمد الفيصل، مستشارة رئيس نادي كأس السباقات الأمير بندر بن خالد 

طلّة مصمّمة الأزياء هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2021طلّة مصمّمة الأزياء هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2021

طلة مدوّنة الموضة سوسن القاضي في كأس السعودية 2021

ارتدت مدوّنة الموضة سوسن القاضي خلال كأس السعودية لسباق الخيول 2021، جمبسوت أسود من Sheen Line مستوحى من الفروسية، تميّز بحزام عريض زُين بالتطريزات التراثية السعودية، كما أرفق التصميم بعباية مطرّزة أيضاً. أرادت سوسن القاضي أن تدمج أصولها النجدية في استخدام السدو ونشأتها الشرقاوية في استعمال التطريز في عبايتها، وذلك بحسب ما ذكرته عبر صفحتها على انستقرام. من الناحية الجمالية، أطلّت سوسن القاضي بتسريحة الشعر المنخفض وأضافت إليه وشاح شفاف أسود. 

مدوّنة الموضة سوسن القاضي في كأس السعودية 2021مدوّنة الموضة سوسن القاضي في كأس السعودية 2021

طلة راكبة الخيل دلما ملحس في كأس السعودية 2021

ارتدت دلما ملحس في كأس السعودية 2021 لسباق الخيل، تصميماً من Honayda، والذي ارتكز على جمبسوت وعباية باللون البنفجسي. تميّز التصميم بالتطريزات المستوحاة من التراث السعودي. من الناحية الجمالية، أطلّت دلما ملحس بتسريحة الشعر الويفي، كما لجأت إلى مكياج عيون بنفسجي وروج حيادي.

راكبة الخيل دلما ملحس في كأس السعودية 2021راكبة الخيل دلما ملحس في كأس السعودية 2021دلما ملحس برفقة المصمّمة السعودية هنيدة صيرفي 

طلة مدرّبة ومستشارة الإتيكيت والبروتوكول دانية بنت ابراهيم بن سعيدان في كأس السعودية 2021

أطّلت مدرّبة الاتيكيت دانية بنت ابراهيم بن سعيدان، بتصميم قديم من والدتها، من تنفيذ أحد دور الأزياء في لبنان. تميّز فستانها باللون الأزرق الفاتح والتطريزات الذهبية اللون. من الناحية الجمالية، أضافت الوشاح الطويل فوق شعرها الويفي، ولجأت إلى المكياج الذي ارتكز على الألوان الترابية.  

طلّة مدرّبة ومستشارة الإتيكيت والبروتوكول دانية بنت ابراهيم بن سعيدان في كأس السعودية 2021طلّة مدرّبة ومستشارة الإتيكيت والبروتوكول دانية بنت ابراهيم بن سعيدان في كأس السعودية 2021طلّة مدرّبة ومستشارة الإتيكيت والبروتوكول دانية بنت ابراهيم بن سعيدان في كأس السعودية 2021

طلة مقدّمة البرامج هيفاء المامي في كأس السعودية 2021

ارتدت مقدّمة البرامج هيفاء المامي في كأس السعودية لسباق الخيول 2021، تصميمين. للوكها الأوّل، أطلّت بعباية بيضاء مطرّزة بزخرفات ناعمة وأُضيف إليها شال باللون الزهري. من الناحية الجمالية، أطلّت بتسريحة شعر ويفي، كما لجأت إلى المكياج الذي ارتكز على الروج الحيادي.
أمّا للوكها الثاني، فارتدت تصميماً باللون الأبيض مع عباية مطرّزة عند الأطراف. من الناحية الجمالية، لجأت إلى الكحل الأسود والروج الحيادي.