Iindaco علامة أحذية إيطالية فاخرة وعصرية، تتبنى مفهوم الاستدامة. أسّستها الصديقتان Pamela Costantini وDomitilla Rapisardi، شخصيتان متناقضتان تكمّل إحدهما الأخرى. تعرّفي أكثر على مبادئ هذه العلامة ومصدر إلهام المجموعة الجديدة في هذه المقابلة. 

ما الذي ألهم مجموعتكما الحالية؟
بالنسبة لمجموعة SS21 استمدينا الإلهام من غروب الشمس، هذا المشهد المهيب والمفضّل لدى المصوّرين، الكتّاب، صانعي الأفلام والمبدعين بشكل عام. لقد سحرنا هذا المنظر بظلال ألوانه فضمنّا ظلال اللّون الخردلي والزهري المعتّق في المجموعة. في الوقت نفسه ، كنا نفكّر في النساء المعاصرات. لهذا السبب قرّرنا التركيز على الأحذية المتعددة الاستخدامات والعملية، بدلاً من الأحذية ذات الكعب العالي، لأنّها مثاليّة للمرأة العصرية التي يتعين عليها مواجهة كلّ يوم براحة وثقة بالنفس.

ما هو الجزء الأكثر تحدّياً في تجربتكما حتى الآن؟
مثلما كان تأثيره على الأعمال كافّة، كان لـ COVID-19 أيضاً تأثير كبير على عملنا. لكنّنا واجهناه بكلّ الطرق الممكنة، بذلنا قصارى جهدنا في هذه المرحلة، آملين أن تعود الأمور إلى نصابها ونستعيد الاستقرار من جميع النواحي.

ما هي قطعة الموسم؟
قطعتان عليكِ حيازتهما هما، كعب اللهب Flame Heel وبابوش IPNO.

الآن مع سيطرة السلوك الشرائي الرقميّ، كيف تواكبون هذا التطور؟
نعتمد على استراتيجيّة التواصل المباشر مع العملاء وجميع قطعنا متاحة للشراء على موقعنا. 

تميل صناعة الأزياء نحو تبنّي نظام اجتماعيّ - بيئيّ أكثر وعياً. أخبرينا عن دوركما في هذا المجال.
الاستدامة واحدة من أهمّ قيم Iindaco. نحن نؤمن بشدّة بجمال المواد المستدامة، بدءً من الجلود القابلة للتحلّل، إلى الأقمشة الفائضة، وصولاً إلى الكعب المعدنيّ المعاد تدويره، للحصول على قطع ليست جميلة وحسب، بل تحمل رموزاً أيضاً.  خطوة صغيرة يجب اتّخاذها باسم التغيير، خطوة صديقة للبيئة علينا اتّخاذها عاجلاً أم آجلاً (من الأفضل عاجلاً وليس آجلاً). إلى جانب ذلك ، نتتبّع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في شحناتنا. أخيراً، غلاف المنتج النهائيّ مصبوغ بمخلّفات مصنع إنتاج اللافندر. بهذه الطريقة، تكون العملية كلّها مستدامة، من البداية إلى النهاية.

كيف يتمّ التنسيق والتوافق بين عقلين مختلفين للحصول على هويّة واحدة، ماذا تقدّم كلّ منكما للعلامة التجاريّة؟
نحن نقيضان يجذب أحدنا الآخر ويوازنان بعضهما البعض. تتمتّع باميلا بروح صارمة ومنظمة، وذوق هندسيّ نقي، كذلك معرفة عميقة بالمنتج اكتسبتها بعد سنوات من الخبرة والتعاون مع أفضل المصمّمين. دوميتيلا، هي العاطفة وراء Iindaco، الشخص البديهيّ الذي يخاطر ولا يخشى مواجهة تحدّيات جديدة. معاً، نسمح لأنفسنا بأن ننجرف بعيداً عن إيقاع هذا "الكمال غير المتوازن" حتى نصل إلى نقطة الالتقاء، نقطة الانسجام. هذا التآزر بالتحديد، هو الذي يمثّل على أفضل وجه العقل والقلب وجوهر العلامة التجارية.

تتعاملان مع الجلد والأقمشة بشغف، ما تأثيرهما على أفكاركما وإبداعاتكما؟
الجلد هو أحد المواد المستدامة بامتياز، وعدم استخدامه يعني عدم إعادة تدوير مورد لا يقدّر بثمن. أمّا النسيج، فهو قصّة الحب التي نتشاركها والمادة المثالية لتحويل الأفكار إلى حقيقة.