close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلد

Met Gala... أحد أهم أحداث الموضة التي ينتظرها الكثيرون من حول العالم كل سنة بفارغ الصبر. الإطلالات في هذه المناسبة لا تُختار بشكل عشوائي، بل يجب أن تناسب موضوع معيّن يتغيّر في كل عام... سبب إضافي يجعل الجميع بانتظار هذا الحدث المهم! بعد أن كان موضوع الميت غالا لعام 2022: In America: An Anthology of Fashion، تم الكشف عن موضوع الحفل لعام 2023، وهو تكريم المصمم الراحل كارل لاغرفيلد.

موضوع حفل ميت غالا 2023

لهذا العام، سيتمحور حفل الميت غالا حول مسيرة المصمم الراحل Karl Lagerfeld، الذي فارق الحياة عام 2019 عن عمر يناهز 85 عام. قُرّر على هذا الموضوع، تكريماً لهذه الشخصية التي تركت أثراً واضحاً في عالم الموضة، أكان بأدائه لدوره كمدير إبداعي لشانيل أو إبداعه في عمله لعلامته التجارية التي تحمل اسمه. يتزامن الحفل، مع افتتاح معرض كبير في معهد الأزياء متحف متروبوليتان للفنون تحت عنوان: Karl Lagerfeld: A Line Of beauty. كذلك، أفاد منظمو حفل ميت غالا، أن المعرض سيجمع حوالي 150 تصميماً، تجسّد لغة المصمم وأسلوبه. ستشمل هذه القطع، إبداعات للراحل، منذ أن كان مدير إبداعي لعلامة Fendi وChloe وChanel، إضافةً إلى تصاميم من علامته الخاصة وعلامات أخرى. أيضاً، هذا المعرض سيُقام من 5 مايو إلى 16 يوليو 2023.


متى سيُقام حفل ميت غالا Met Gala 2023؟

سيُقام حفل ميت غالا 2023، في الجمعة الأولى من شهر مايو والذي يُصادف يوم إثنين 1 مايو في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك The Metropolitan Museum of Art.

موضوع حفل ميت غالا Met Gala عام 2022

عام 2022، كان موضوع حفل الـMet Gala يتمحور حول الموضة الأميركية، وأتى تحت عنوان "في أميركا: مختارات من الموضة" In America: An Anthology of Fashion. حينها، اعتمدن النجمات إطلالات تعكس هذا الموضوع وتتماشى معه سواء من خلال اللون، التصميم، أو حتى من خلال الاستوحاء من شخصيات أميركية أيقونية. من بين أكثر الإطلالات التي لفتتنا، لوك Kim Kardashian التي اعتمدت فستان مارلين مونرو Marilyn Monroe الذي ارتدته عام 1962. كذلك، Blake Lively لفتت الأنظار حينها، كونها اعتمدت فستان تحوّل لونه من البرونزي إلى الأزرق في الحفل. كل إطلالات حفل Met Gala عام 2023 تجدينها هنا.

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدBlake Lively في فستان من فرساتشي Versace
مصدر الصورة: غوغل

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدKim Kardashian في فستان من Bob Mackie
مصدر الصورة: غوغل

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدKhloe Kardashian في فستان من Moschino
مصدر الصورة: غوغل

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدGigi Hadid في فستان من فرساتشي Versace
مصدر الصورة: غوغل

موضوع حفل ميت غالا عام 2021

هذا العام الموضوع هو عن هوية الأزياء الأميركية التي تغيّرت بشكل كبير على مدار السنوات بسبب التحركات السياسية والاجتماعية، والحفل كان تحت عنوان "في أميركا: معجم الأزياء" In America: A Lexicon of Fashion. النحمات اخترن إطلالات تعكس هذا الموضوع وتتماشى معه سواء من خلال اللون والتصميم.

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدGigi Hadid في فستان من Prada

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدKendall Jenner في فستان من Givenchy

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدKim Kardashian في تصميم من Balenciaga

موضوع حفل ميت غالا عام 2020

في العام 2020 كان من المقرّر إقامة حفل ميت غالا حول موضوع About Time: Fashion and Duration لكنّه تم تأجيله بسبب جائحة كورونا. هذه الفكرة تدور حول تغيّر الموضة حول الزمن وهي مستوحاة من روايات Virginia Woolf ونظريات الفيلسوف الفرنسي Henri Bergson في أوائل القرن العشرين.

موضوع حفل ميت غالا عام 2019

الموضوع المحدّد لعام 2019 كان Camp، المستوحى من مقال الكاتبة Susan Sontag الذي حمل عنوان Notes on Camp، والذي يدور حول تأثير تداخل العنصر المبالغ به على الأزياء والأكسسوارات. كل الإطلالات في حفل ميت غالا 2019 تجدينها هنا.

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدLady Gaga في فستان من Brandon Maxwell

حفل ميت غالا لعام 2023 يكرّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلدCéline Dion في فستان من Oscar De La Renta