close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اعتمدي كاب في شتاء 2023 للوك دراماتيكي ودافىء

صور كاب اخر موضة شتاء 2023الكاب يحارب الطقس البارد نعم، لكنّه يحمل أيضاً أجمل ميزة وهي: إضافة الدراماتيكية والكثير منها إلى اللوك! ارتدي هذه السترة في شتاء 2023 وإلفتي كل الأنظار إليكِ ما إن تدخلي إلى مكان ما. طويل أو قصير، بلون هادئ أو ملفت، الكاب برز على منصات عروض خريف وشتاء 2022-2023 بمختلف الموديلات، ليتسنّى لكِ فرصة انتقاء التصميم الذي يعجبكِ.

حيل لإزالة مختلف أنواع البقع عن الملابس

كاب اخر موضة خريف وشتاء 2022-2023

استعدّي في شتاء 2023 لاعتماد كاب في كلّ إطلالاتكِ الرسمية والكاجوال شيك! هذه القطعة ستؤمّن لكِ كلّ الدفء كما ستنكّه لوككِ بلمسة ملوكية ودراماتيكية (خصوصاً إن كانت طويلة). في ما يلي سنقدّم لكِ افكار مميّزة لتنسيق كاب هذا الموسم، تابعي القراءة وشاهدي الصور لتستوحي منها.

  • ما رأيكِ أن ترتدي كاب مع فستان بطول متوازي، سواء كان قصير، طويل أم ميدي. من المفضّل أن يكون طول الكاب والفستان هو نفسه، فإن لجأتِ إلى كاب أقصر من الفستان بكثير، هذا الأمر قد يفشل في مدح قوامكِ.
  • نسّقي أيضاً كاب مع سراويلكِ الكلاسيكية والكاجوال شيك، وابتعدي عن ارتداء السراويل الواسعة للغاية مع الكاب إذ أن هذه الطريقة للتنسيق ستجعل اللوك مبالغ به.
  • يمكنكِ حتماً أن تنسّقي أيضاً التنانير مع الكاب، شرط أن تكون بقصّة متوازية أو أن تصل إلى حدود الخصر ليكون لوككِ ناجح 100%.
  • للوك ستايلش تماماً كالفاشينيستا، ما رأيكِ أن تنسّقي كاب فوق سترة أخرى؟ يمكنكِ أن ترتديه فوق سترة بليزر مثلاً.
  • إن كنتِ صاحبة ستايل منعش، لا تتردّدي في اعتماد كاب بألوان منعشة كالفوشيا، البنفسجي وغيرهما.
  • إن كنتِ تفضّلين الإبتعاد عن هذا الشكل من التدرّجات، فلا تتردّدي في اعتماد كاب بلون هادئ وأساسي كالأسود، البيج، الكحلي وغيرها.

صور كاب اخر موضة شتاء 2023ديور Dior
مصدر الصورة: Dior

صور كاب اخر موضة شتاء 2023تودز Tod's
مصدر الصورة: Tod's

صور كاب اخر موضة شتاء 2023فالنتينو Valentino
مصدر الصورة: Valentino

صور كاب اخر موضة شتاء 2023Carolina Herrera
مصدر الصورة: Carolina Herrera

صور كاب اخر موضة شتاء 2023Bevza
مصدر الصورة: Bevza

صور كاب اخر موضة شتاء 2023Gabriela Hearst
مصدر الصورة: Gabriela Hearst

صور كاب اخر موضة شتاء 2023Roberto Cavalli
مصدر الصورة: Roberto Cavalli

جولة على تاريخ الكاب

لم يتمّ تحديد تاريخ ظهور الكاب لأوّل مرّة بشكل تفصيليّ، إذْ إنّه عرف منذ قرون وانتقل ليصبح تصميماً يرمز إلى القوّة. تتضارب الأقوال حول التاريخ التي تعود إليه هذه القطعة، إذْ يقول البعض إنّها اعتمدت منذ بداية التاريخ، أي من القرن الحادي عشر، أمّا البعض الآخر، فيقول بأنّ تاريخها يعود إلى العام 1300. شكّل هذا التصميم جزءاً من الزيّ الرسميّ للجنود من النساء لحمايتهنّ من البرد والمطر. تجدر الإشارة إلى أنّه أُطلق على صانعي الكاب في العصور الوسطى تسمية Mentel Makers. أخذ الكاب معاني مختلفة على مرّ التاريخ، وغالباً ما يشير طوله والطريقة التي تمّ من خلالها ارتداؤه إلى أسلوب الشخص ومهنته. على سبيل المثال، كانت الملكة Elizabeth I ترتدي كاب محاكاً بإتقان، يصل حتى طول القدمين كي لا تتبلّلا. في البدء، كان الكاب عبارة عن قطعة مستديرة من القماش تعلّق بالطوق الذي يضعه الشخص، لكن مع مرور الوقت، أخذ هذا التصميم منحى محترفاً، وبدأ يزيّن بالتطريز، بحسب الرتبة الاجتماعيّة أو المهنة.

مع حلول العصر الفيكتوريّ، شاع اعتماد تصميم الكاب ليصبح تصميماً عصريّاً للنساء. في القرن الثامن عشر، كان من المعتاد رؤية النساء من الطبقة المخمليّة يرتدين الكاب باللّون الأحمر، ليصبح سمة مميّزة للأزياء الراقية خلال هذه الحقبة. نادراً ما كانت تظهر امرأة من الطبقة الاجتماعيّة المرموقة في الأماكن العامّة دون هذا الكاب أو كجزء من ملابس الزفاف. كانت تصمّم هذه القطع لفترة طويلة من الوقت بشكلٍ تغطّي الجسم بالكامل وتُصنع من أقمشة المخمل أو الحرير، وغالباً ما يضاف إليها الفرو لجعلها أكثر أناقة. بدءاً من العام 1910، اعتبر Paul Poiret من أوّل المصمّمين المسؤولين عن تغيير تصميم الكاب، إذ ابتكر في العام 1919 أوّل كاب مستوحى من الأسلوب العرقيّ، أطلق عليه اسم Tanger. كما عُرفت Jeanne Lanvin بتصاميم الكاب، في العام 1926، ابتكرت تصميماً بشكلٍ بيضاويّ من المخمل الأسود مزيّناً بالفرو الأبيض ومطرّزاً بخرز من اللّونين الورديّ والفضيّ، كما أطلقت في العام 1935 كاب متعدّد الطبقات.

لا يزال المصمّم الأميركيّ Main Bocher مشهوراً بتصميم الكاب الأبيض والمزيّن بفرو الثعلب الفضيّ. عُرفت أيضاً Elsa Schiaparelli بالكاب الحريريّ الأحمر مع شمسٍ مطرّزة عليه من الخلف في سلسلة Astrologie بالإضافة إلى Glass Cape الذي تميّز بلونه الشفّاف. Yves Saint Laurent هو من صمّم الكاب المصنوع من الصوف. في بداية الثمانينيّات، كان تصميم الكاب لا يزال شائعاً في مجموعات بعض الدور اليابانيّة فقط، مثل Rei Kawakubo وComme des Garçons وYohji Yamamoto وغيرها. في التسعينيّات، ظهرت هذه الصيحة في عدد ضئيل من المجموعات، منها Giorgio Armani، بالإضافة إلى بعض مجموعات الأزياء الراقية، منها دار John Galliano و Jean Paul Gaultier برزت هذه الصيحة لدى مختلف الدور منها دار Chanel لمجموعة الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2002، تلتها دار Dior لمجموعة الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2007. عادت هذه الصيحة وظهرت من جديد في عرض دار Haider Ackermann لموسم خريف وشتاء 2010، ثمّ في مجموعة دار Elie Saab للأزياء الجاهزة والراقية خلال موسم خريف وشتاء 2014. برزت مؤخّراً ضمن مجموعة دار Valentino للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2018.