close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة مع المصممة الفلسطنية هبة جابر حول علامتها Almasati للمجوهرات

مقابلة مع المصممة الفلسطنية هبة جابر حول علامتها Almasati للمجوهرات

منذ عامين فقط، ولدت علامة Almasati، التي اتّخذت دبي مقرّاً لها، والتي تقوم على تصميم مجوهرات للمرأة المعاصرة والمستقلة. كما يدل اسمها، يعتبر الماس الحجر الأساسي في ابتكارات العلامة التي تحمل رسائل وتحاور تصاميمها المرأة التي تختارها.

مقابلة خاصة مع المصممتين سارة وسهام البنعلي حول علامتهما Lurline

ما الذي يميّز هويّة العلامة ويشجعنا على شراء قطع منها؟
تعتمد العلامة على البساطة مع الكثير من التفاصيل. لطالما كان لعلامة Hiba Jaber قناعة راسخة بأنّ القيمة الحقيقيّة للتصميم تكون في التخصيص والاحتفال بالمناسبات الاستثنائيّة في الحياة وبتحويل القصص الخاصّة إلى مجوهرات تحمل رسالة هادفة. أمّا تصميمنا الأساسيّ الذي يعكس هويّتنا، فهو كناية عن دمج لحرفين أو أكثر في تصميم Duo Rings.

ما كان مصدر الإلهام وراء Duo Rings وما الذي يعزّز قدرتكِ الإبداعيّة؟
إستوحيت فكرة Duo Rings المصنوعة حسب الطلب، من قصّة خاصّة جدّاً، من علاقات إنسانيّة ومن تجربة حياة. شعار H الخاصّ بالعلامة مستوحىً من حدث في حياتي أثّر بي كثيراً، وهو وفاة والدي. أردت أن أعتمد اسمه كشعار، تعبيراً عن امتناني وتكريماً له لكلّ ما قام به من أجلي، من أجلنا، ومن أجل كلّ من هم من حوله. وجدت طريقة لأضع الحرف الأوّل من اسمه باللّغة العربيّة، وهو حرف "ع" مع الحرف I لأخلق حرف H. يأتي الوحي من كلّ مكان، من المحادثات، من الأمور التي نراها ومن التجارب التي نمرّ بها. مصدر الوحي الأساسيّ لي هي قصص عملائنا التي نحوّلها إلى مجوهرات ثمينة، بأفضل شكل ممكن. نقدّم مجموعة في السنة، وأختار لكلّ منها عنواناً، أقوم بالكثير من البحث حوله، فتتدفّق الأفكار عندها. أعشق السفر والاكتشاف، وتكثر الأفكار عندما أتنقّل من مكان إلى آخر.

مقابلة مع المصممة الفلسطنية هبة جابر حول علامتها Almasati للمجوهرات

ما المعيار الذي تعتمدينه لتحويل قطعة مجوهرات إلى استثمار قائم بذاته؟
يجب أن يعني التصميم الكثير للمرأة. إذا كانت تشكّل جزءاً من عمليّة الابتكار فهي حتماً تملك قصّة يمكن أن تشاركها. ولأنّ لهذه القطعة معنىً، وهي خاصّة بها، من المؤكّد أنّها سترغب دوماً باعتمادها.

ما التحديّات التي تواجهينها في هذه الصناعة التنافسيّة؟
أعتبر المنافسة إيجابيّة وصحيّة، فهي تلزمكِ دوماً بالبحث عن طرق جديدة للابتكار والمضيّ قدماً. لا يتعلّق الأمر بالتصميم نفسه فحسب، بل بكيفيّة التخاطب مع المرأة وبالخدمة التي نقدّمها لها، وبالطريقة التي نقدّم فيها العلامة. نتمسّك بهويّة علامتنا ونكتشف دوماً طرقاً جديدة للابتكار. ولأنّنا نحرص على تقديم تصاميم خاصّة، يساعدنا عملاؤنا دوماً في التفكير بطرق جديدة للتصميم، وبالتالي هي عمليّة مستمرّة.

مقابلة مع المصممة الفلسطنية هبة جابر حول علامتها Almasati للمجوهرات

ما التصميم المفضّل لديكِ في المجموعة الأخيرة؟
أحد أحدث الابتكارات التي قدّمناها، الخواتم الثلاثيّة المسطّحة، السميكة والمرصعة بالماس. هو تصميم خاصّ جدّاً. تخيّليه بالأحرف الأكثر أهميّة لكِ وبشكل الماس المفضّل لكِ.

صفي ملهمتكِ بـ3 كلمات
هي عصريّة، مستقلّة ومميّزة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة