close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صور أجمل تيجان الملكة رانيا والقصّة وراء كلّ واحد منها

تيجان الملكة رانيا

من بعد إطلالتها خلال الحفل الذي تلى مراسم عقد قران الامير حسين ورجوة ال سيف، أخذ تاج "العظمة لله" الذي اعتمدته الملكة رانيا ضجة على السوشيل ميديا، فما القصّة وراء هذه القطعة الثمينة؟ من هنا إليكِ في ما يلي كلّ ما عليكِ معرفته عن هذا التاج، كما سنأخذكِ أيضاً في جولة على أبرز التيجان التي وضعتها Queen Rania عبر السنوات والتي تخبّأ وراءها قصص قد لا تعلمي عنها من قبل.

أجمل إطلالات الملكة رانيا في المناسبات عبر السنين

تيجان الملكة رانيا

تاج الملكة رانيا "العظمة لله"

يعتبر هذا التاج من أشهر التيجان الملكية في العالم. وفقاً للتقارير، هذا التاج صُمّم خصيصاً للملكة رانيا بطلب من زوجها الملك عبدالله الثاني في عام 2005، وبالتحديد من صانع المجوهرات الأرجنتيني Yan Sicard. ما يُميّز هذا التاج هو أنّه حمل عبارة "العظمة لله"، وتُعدّ المرّة الأولى التي يُكتب فيها بالخطّ العربي على تاج ملكي. كذلك، هذا التاج مصنوع من الذهب الأبيض ومزيّن بـ1200 قطعة من الألماس، كما يتوسّطه جوهرة بوزن 60 قيراط. وضعت هذا التاج في العام 2006 خلال زيارة دولية لهولندا، وفي العام 2023 خلال الحفل الذي تلى مراسم عقد قران الامير حسين ورجوة ال سيف.

تيجان الملكة رانيا مصدر الصورة: tumblr

صور أجمل تيجان الملكة رانيا والقصّة وراء كلّ واحد منهاالملكة رانيا خلال زيارتها الدولية لهولندا في عام 2006
مصدر الصورة: غوغل

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في الحفل الذي تلى مراسم عقد قران الامير حسين ورجوة ال سيف في العام 2023
مصدر الصورة: انستقرام الملكة رانيا

تاج الملكة رانيا Halo Tiara

إن أكثر ما يميّز هذا التاج من كارتييه Cartier والمعروف باسم Halo Tiara هو تصميمه العصري المرصّع بالماس، وقد كان للملكة الراحلة علياء وهي الزوجة الثالثة للملك الحسين بن طلال. من بعدها ورثته الأميرة هيا، وقد استعارته الملكة رانيا في العديد من المناسبات كان أهمها في تتويج زوجها الملك عبد الله الثاني وذلك عام 1999.

مصدر الصور: غوغل

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في حفل تتويج زوجها الملك عبد الله الثاني في عام 1999

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في حفل عشاء في القصر الملكي في مدريد خلال زيارة رسمية لإسبانيا في أكتوبر 1999

تيجان الملكة رانيا الملكة علياء

تيجان الملكة رانيا الأميرة هيا ترتدي تاج الملكة علياء

تاج الملكة رانيا الماسي على شكل أزهاء

اعتمدت الملكة رانيا هذا التاج المرصّع بالماس في 3 مناسبات ملكية فقط في العام 2001: خلال أوّل مأدبة رسمية استضافتها الملكة ودوق إدنبرة في قاعة سانت جورج في قلعة وندسور، خلال مأدبة العودة التي أقامها الملك عبد الله والملكة رانيا للملكة إليزابيث وأفراد العائلة المالكة البريطانية في لندن وخلال صورة بورتريه. يتميّز هذا التاج بقاعدة مدبّبة، وبأشكال الورود المرصّعة بحبيبات الماس. يُذكر أنّه قبل أيام من حفل زفاف الأميرة إيمان، قد نشرت الملكة رانيا فيديو تظهر فيها ابنتها وهي ترتدي هذا التاج الماسي.

مصدر الصور: غوغل

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في أوّل مأدبة رسمية استضافتها الملكة ودوق إدنبرة في قاعة سانت جورج في قلعة وندسور في العام 2001

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في مأدبة العودة التي أقامها الملك عبد الله والملكة رانيا للملكة إليزابيث وأفراد العائلة المالكة البريطانية في العام 2001

تيجان الملكة رانيا صورة بورتريه للملكة رانيا في العام 2001

تيجان الملكة رانيا الأميرة إيمان ترتدي تاج الملكة رانيا

تاج الملكة رانيا المرصّع بأحجار الزمرد

هذا التاج مصنوع من أحجار الزمرد الخضراء الذي يتميّز بتصميم عنقود الكرمة، وقد نفّذه مصمّم المجوهرات البريطاني Solange Azagury-Partridge لعلامة بوشرون Boucheron. وضعت الملكة رانيا هذا التاج عام 2003 خلال جلسة تصوير خاصة بإحدى المجلات العالمية، وخلال زيارتها الرسمية إلى السويد.

مصدر الصور: غوغل

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في زيارة رسمية إلى السويد في العام 2003

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في جلسة تصوير خاصة بإحدى المجلات العالمية في العام 2003

تاج الملكة رانيا الذي يتحوّل إلى سوار

يعتبر هذا التاج من أشهر التيجان التي اعتمدتها الملكة رانيا، وهو يتميّز بتصميمه البسيط المرصّع بالماس من علامة Boucheron. الملفت في هذا التاج أنّه قطعة متحوّلة يمكن ارتدائها كسوار. وضعت التاج في أكثر من مأدبة عشاء رسمية، وفي حفل زفاف الأميرة الوريثة فيكتوريا والأمير دانيال من السويد في عام 2010، وفي الذكرى العاشرة لتتويج زوجها في عام 2009. يُذكر أن الأميرة سلمى قد وضعت هذا التاج في حفل زواج شقيقها الأمير حسين.

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في الذكرى العاشرة لتتويج زوجها في عام 2009
مصدر الصورة: غوغل

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في حفل زفاف الأميرة الوريثة فيكتوريا والأمير دانيال من السويد في عام 2010
مصدر الصورة: غوغل

تيجان الملكة رانيا الملكة رانيا في عشاء رسمي في بروكسل في عام 2016
مصدر الصورة: غوغل

صور أجمل تيجان الملكة رانيا والقصّة وراء كلّ واحد منهاالأميرة سلمى ترتدي تاج الملكة رانيا في حفل زفاف الأمير حسين في عام 2023
مصدر الصورة: انستقرام الملكة رانيا


فيديو قد تحبين مشاهدته

أجمل وأبرز لحظات عام 2023