الأحذية بمختلف أنواعها، أشكالها وألوانها تغزو هذا الموسم.  لاحظنا بروز الشوز المستوحى من الحقبات القديمة، كذلك الأكسسوارات.  أمّا الصوف فكسا الأحذية بطريقة دافئة. من جهة أخرى، صيحات مختلفة ما تزال مستمرّة معنا منذ عدّة مواسم، أما السنيكرز كان وجوده أقل شيوعاً من المواسم السابقة. إن كنتِ تريدين تجديد خزانتكِ لهذا الخريف بموديلات أحذية رائجة، إليكِ أدناه أبرز الأحذية من منصّات عروض خريف وشتاء 2019-2020.

  • أحذية Platform ذات كعب عالي

سيطر هذا النوع من الأحذية على منصات العروض فهو الأنسب لانتعاله مع لوك مستوحى من السبعينيات، مثلاً مع معطف طويل من الفرو وسروال ضيق من فوق ثم يتّسع عند القدمين. خصيصاً أن صيحة الملابس المستوحاة من هذه الحقبة هي من أخر صيحات موضة خريف وشتاء 2019-2020. قدّم المصممون هذا الحذاء بنقشات عدّة مثل جلد الثعبان وبألوان عدّة مثل اللون الأحمر، الأزرق والعسلي. كما برز أيضاً الحذاء الـPlatform المصنوع من الكاوتشوك.

الأحذية الرائجة لخريف 2019Dries van Notenالأحذية الرائجة لخريف 2019Michael Korsالأحذية الرائجة لخريف 2019Stella McCartney

  • أحذية Platform ذات كعب موحد

أما هذا النوع فيناسب إطلالة كاجوال وأكثر شبابية. قدّمته دار شانيل ذو كعب ويدج. برز أيضاً بألوان عدّة وبنقشات تشبه رسم اليد مثل لدى دار R13.

الأحذية الرائجة لخريف 2019Alexander McQueenالأحذية الرائجة لخريف 2019Chanelالأحذية الرائجة لخريف 2019R13

  • أحذية المطر

معظم النساء اللواتي يعشن في أماكن ممطرة  يمتلكن هذا الحذاء، لكن حتى لو كنت تسكنين في منطقة غير ممطرة هذا الشتاء عليكِ إمتلاك هذا الشكل من الشوز. هو صيحة بارزة هذا الموسم. برز الـRain boot على منصات العروض لخريف وشتاء 2019-2020 بألوان متعددة، تارةً قصير بحدود الكاحل وتارةً طويل إلى حدّ الركبة ممزوجاً بتفاصيل مميزة مثل حذاء Dior. 

الأحذية الرائجة لخريف 2019Balenciagaالأحذية الرائجة لخريف 2019Diorالأحذية الرائجة لخريف 2019Stella McCartney

  • أحذية ذات أشرطة على طوله

هذا النوع من البوتس مستوحى من العصر الفيكتوري ويتميز بوجود أشرطة على طوله. اطمأني! فهذه الأشرطة ليست إلا تفصيل جمالي على القطعة، إذ يمكنكِ انتعاله بسهولة بواسطة السحابات. قدّمه لنا مصممو الأزياء بأشكال وألوان وكعوب متعددة.   

الأحذية الرائجة لخريف 2019Brock Collectionالأحذية الرائجة لخريف 2019Dion Leeالأحذية الرائجة لخريف 2019Rejina Pyo  

  • أحذية Mary Janes 

برز الحذاء المستوحى من أسلوب Mary Jane لدى العديد من المصممين. إذ قدّموه لنا بنقشات وألوان متعددة برّاقة أو مات، بالكعبين العالي والمسطح. إذا كنتِ من النساء اللواتي يفضّلن اللوك البناتي، فاحرصي على امتلاك هذا النوع من الأحذية في خريف 2019. إنه حذاء أنيق أنثوي ومريح بفضل كعبه العريض.

الأحذية الرائجة لخريف 2019Hermèsالأحذية الرائجة لخريف 2019Miu Miuالأحذية الرائجة لخريف 2019Anna Sui

  • أحذية مغطاة بالصوف

لا يمكننا نكران أن الصوف هو من أكثر الصيحات المسيطرة على هذا الموسم. لم يقتصر على الملابس والحقائب فحسب بل كسى أيضاً الأحذية وأتى بألوان صارخة.

الأحذية الرائجة لخريف 2019Ashley Williamsالأحذية الرائجة لخريف 2019Chanelالأحذية الرائجة لخريف 2019Off-White

  • أحذية برّاقة

امنحي إطلالتكِ بريقاً من خلال انتعالكِ للحذاء المرصع. هذا الشكل من الأحذية مناسب تماماً لسهراتكِ هذا الموسم. يمكنكِ انتعاله مع فستان بسيط مثلاً وإطلالتكِ ستظلّ ملفتة.

الأحذية الرائجة لخريف 2019Off-Whiteالأحذية الرائجة لخريف 2019Pradaالأحذية الرائجة لخريف 2019Tom Ford

  • أحذية مزيّنة بالأحزمة

هذه الأحذية تحمل لمسة مشاكسة بأحزمتها الجلدية والمطبّعة بأحجام وأشكال متعددة. سهلة التنسيق، يمكن اعتمادها مع ملابس كاجوال أو كاجوال شيك.

الأحذية الرائجة لخريف 2019Altuzarraالأحذية الرائجة لخريف 2019Etroالأحذية الرائجة لخريف 2019Giambattista Valli

  • أحذية الـCowboy

الأزياء الغربية اجتاحت موسم خريف 2019 والقطعة الأبرز بينها هي بوتس الكاوبوي من دون أدنى منازع. هذا الحذاء شهد رواجاً على منصّات العروض هذا الموسم بعدما كان أيضاً بارزاً بقوة في خريف 2018. إن ظننتِ أن هذا الحذاء ليس سهل التنسيق ولا يناسب مختلف المناسبات، تأكدي أنكِ مخطئة، لأنه ظهر بأنواع أكثر تعدداً من قبل.

الأحذية الرائجة لخريف 2019Haider Ackermannالأحذية الرائجة لخريف 2019Tory Burchالأحذية الرائجة لخريف 2019Louis Vuitton

  • أحذية مطبّعة

طغت نقشات متعددة على الأحذية هذا الشتاء، مثل الورود وطبعات جلد الحيوانات مثل جلد النمر، جلد الأفعة، وجلد التمساح. يمكنكِ تنسيق هذه الأحذية مع ألبسة بسيطة وستنالين إطلالة ملفتة. أو تجرّئي ونسّقيها مع نقشات أخرى مثلاً حذاء بنقشة الثعبان مع تصميم بطبعة المربّعات.

الأحذية الرائجة لخريف 2019Dries van Notenالأحذية الرائجة لخريف 2019Giambattista Valliالأحذية الرائجة لخريف 2019Michael Kors

  • أحذية ذات كعوب هندسية

الكعوب بأشكالها الهندسية صيحة لا مفرّ منها ترافقنا من موسم إلى آخر. هذا النوع من الأحذية يمنح المرأة إطلالة عصرية تعكس جرأتها وتفرض أسلوبها. يمكنكِ تنسيق الحذاء ذي الكعب الهندسي مع الإطلالات النهاريّة أو المسائيّة. 

الأحذية الرائجة لخريف 2019Balmainالأحذية الرائجة لخريف 2019Hermèsالأحذية الرائجة لخريف 2019Loewe