close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

معطف ترنش كوت سينقذ معظم إطلالاتكِ في الشتاء، وطرق تنسيقه أكثر ممّا تتوقعين

صور افكار تنسيق معطف ترنش كوتواحدة من بين القطع الكفيلة في نقل لوككِ إلى مستوى آخر من دون بذل أي مجهود: معطف ترنش كوت! إن استثمرتِ بها مرّة، ربحتِها لسنوات كثيرة وكثيرة، حتّى أنّها ستصبح من بين القطع المفضّلة لديكِ والتي لن تتخلّي عنها في جميع لوكاتكِ. لكن وإن تساءلتِ: كيف أنسّق هذا المعطف؟ فالخيارات أمامكِ كثيرة! ستعتمدين هذا الكوت بطريقة جديدة في كلّ مرّة ترتدينه، لذا لن تملّي منه أبداً. إن كنتِ تبحثين عن دليل صور لتنسيق معطف ترنش كوت، فستجدينه أدناه. هيّا استعدّي لكلّ الـScreenshots.

ما هو معطف ترنش كوت؟

معطف ترنش كوت يُسمّى أيضاً بمعطف الخندق، وهو معطف واقي من المطر. أوّلاً، لقد تم صنع معطف ترنش كوت كبديل لنوع من المعاطف يسمّى The greatcoat التي لبست في الحرب العالمية الأولى من قبل الجنود البريطانيين والفرنسيين، وأصبح هذا المعطف مختاراً من الجيش البريطاني حيث كان يلبس من قبل ضباط الجيش البريطاني وأصحاب الرتب العالية. في الحرب العالمية الثانية، استمرّ الضباط الإنجليز بارتداء هذا الشكل من المعاطف أثناء الطقس العاصف. من بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، أصبح هذا المعطف أساسي في عالم الموضة ولا يزال ثابت فيها حتّى اليوم.

معطف ترنش كوت يتميّز بقصّته الطويلة المُرفقة بحزام، إلى جانب الأزرار الجانبية التي تأتي بصفّين، وما يُعرف بـDouble Breasted Trench Coat. كذلك، بالإجمال، يقترن هذا المعطف بقطعة قماش إضافية تغطّي الأكتاف، للحماية من الأمطار.

اكتشفي هنا افكار مميّزة لتنسيق بلوفر نسائي

افكار تنسيق معطف ترنش كوت

تنسيق ترنش كوت مع سروال كلاسيكي

إن أردتِ التميّز بلوك شيك، فلا تتردّدي إذاً في تنسيق معطف ترنش كوت Trench Coat مع سروال بقصّة كلاسيكية، سواء كان متوازي من الأعلى حتّى الأسفل أو واسع مثلاً. ما رأيكِ أن ترتدي مثلاً معطف ترنش كوت مع قميص وحذاء لوفر مثلاً؟ هذا ويمكنكِ أن تجمعي ما بين الأسلوب الشيك والعملي في آن، من خلال ارتداء معطف ترنش كوت مع كنزة بياقة عالية مثلاً وحذاء سنيكرز.

صور افكار تنسيق معطف ترنش كوتسمر شاكر
مصدر الصورة: انستقرام سمر شاكر

صور افكار تنسيق معطف ترنش كوتCaroline Daur
مصدر الصورة: انستقرام Caroline Daur

تنسيق ترنش كوت مع ليقنز

يمكنكِ أن تنسّقي أيضاً ترنش كوت مع ليقنز في لوكاتكِ اليوميّة والكاجوال شيك، كما أن هذه الطريقة لاعتماد هذا المعطف تناسبكِ حتماً إن كنتِ امرأة محافظة وأردتِ ارتداء سروال ضيّق مع تصميم آخر طويل وواسع. يمكنكِ أن تتركي المعطف مفتوح أو أن تقومي بإقفاله بواسطة حزامه.

معطف ترنش كوت سينقذ معظم إطلالاتكِ في الشتاء، وطرق تنسيقه أكثر ممّا تتوقعينآية فيصل
مصدر الصورة: انستقرام آية فيصل

معطف ترنش كوت سينقذ معظم إطلالاتكِ في الشتاء، وطرق تنسيقه أكثر ممّا تتوقعينMadina Mariposa
مصدر الصورة: انستقرام Madina Mariposa

معطف ترنش كوت سينقذ معظم إطلالاتكِ في الشتاء، وطرق تنسيقه أكثر ممّا تتوقعينEmili Sindlev
مصدر الصورة: انستقرام Emili Sindlev

تنسيق ترنش كوت مع بنطلون جينز

هذا التنسيق هو من أكثر الطرق غير المجازفة لارتداء معطف Trench Coat، والكفيلة في منحكِ طلّة مريحة، ستايلش وعصرية. كذلك، وإن نسّقت الترنش كوت مع جينز وشوز سنيكرز، فاعرفي أنّكِ ستتمتّعين بطلّة تراندي بامتياز. أمّا إن أردتِ اعتماد هذين التصميمين في لوك كاجوال شيك، فيمكنكِ من دون شكّ أن أن ترتدي مثلاً معطف ترنش كوت، جينز وشوز بكعب عالي كشوز ستيليتو أو حذاء شتوي.

صور افكار تنسيق معطف ترنش كوتViky Rader
مصدر الصورة: انستقرام Viky Rader

صور افكار تنسيق معطف ترنش كوتChiara Ferragni
مصدر الصورة: انستقرام Chiara Ferragni

تنسيق ترنش كوت مع سروال واسع

مَن قال أنّه من الصعب ارتداء معطف ترنش كوت مع سروال واسع؟! هذه الطريقة لتنسيق الملابس ستمنحكِ لوك ستايلش بامتياز. ما رأيكِ أن تلجئي إلى هذا التنسيق مع حذاء سنيكرز أيضاً؟ كما يمكنكِ أن تختاري شوز بكعب عالي لمدح قوامكِ والحصول على قامة ممشوقة. اربطي كنزة على كتفيكِ فوق المعطف وانطلقي إلى لوكاتكِ بستايل تراندي.

تنسيق ترنش كوت مع سروال واسعسهى طه
مصدر الصورة: انستقرام سهى طه

تنسيق ترنش كوت مع سروال واسعيارا النملة
مصدر الصورة: انستقرام يارا النملة

تنسيق ترنش كوت مع تنورة أو فستان

لتجمعي ما بين الستايل الأنثوي والعملي في آن، لا تتردّدي في تنسيق ترنش كوت مع فستان أو تنورة مثلاً، سواء كانا بقصّة طويلة أم قصيرة. إن ارتديتِ فستان بقصّة ميدي مثلاً، اختاري معطف يصل إلى حدوده مع بوتس عالي. يمكنكِ أيضاً أن ترتدي تنورة أو فستان قصير مع ترنش كوت طويل، حذاء لوفر وبوتس مثلاً.

صور افكار تنسيق معطف ترنش كوتنجود الرميحي
مصدر الصورة: انستقرام نجود الرميحي

صور افكار تنسيق معطف ترنش كوتEmelie Lindmark
مصدر الصورة: انستقرام Emelie Lindmark

تنسيق ترنش كوت بلون قوي

إن كنتِ صاحبة ستايل مرح وتحبّين لفت الأنظار إليكِ، فلمَ لا ترتدين إذاً ترنش كوت بلون مرح؟ سيمنحكِ طلة دافئة ومنعشة في الوقت عينه، ويسلّط كلّ الأضواء إليكِ. اعتمديه مع ملابس وأكسسوارات بتدرّجات هادئة، وإن كنتِ تحبّين المجازفة إلى أقصى الحدود، فنسّقيه إذاً مع تصاميم بألوان متضاربة.

صور افكار تنسيق معطف ترنش كوتElsa Hosk
مصدر الصورة: انستقرام Elsa Hosk

تنسيق ترنش كوت جلد

الجلد هو من بين الأقمشة التي تبقى حاضرة على ساحة الموضة، فلمِ لا تعتمدين إذاً معطف ترنش كوت Trench Coat بهذا القماش؟ سيضيف من دون شكّ لمسة شيك إلى لوككِ، مع منحكِ طلّة دافئة 100%. نسّقيه مع مختلف الملابس سواء مع بناطيل الجينز، التنانير، الفساتين وغيرها. حتّى أنّه بإمكانكِ اعتماد لوك من الجلد بالكامل.

صور ستايلنج جاكيت جلد


تنسيق ترنش كوت في جميع الطلات

معطف ترنش كوت يليق بكلّ إطلالاتكِ سواء اليومية، الكاجوال شيك أو الرسمية. يكفي أن تنسّقيه مع التصاميم المناسبة ليكون لوككِ ناجح! في إطلالاتكِ اليومية، ارتدي معطف ترنش كوت مع بنطلون جينز، بدلة رياضة، حذاء سنيكرز أو بوتس فلات. في لوكاتكِ الكاجوال شيك، لا تتردّدي في ارتداء هذا الكوت مع بنطلون جينز وحذاء كعب مثلاً، أو مع فستان أو تنورة وشوز فلات. أمّا في إطلالاتكِ الرسمية، فيمكنكِ أن ترتدي ترنش كوت بطابع رسمي مثلاً، مؤلّف من قماش الجلد مثلاً، وتنسيق مع فستان أو تنورة وحذاء ستيليتو وغيرها.

تنسيق ترنش كوت مع اكسسوارات

الأكسسوارات كفيلة في نقل كلّ قطعة ملابس إلى مستوى آخر بسهولة ومن دون بذل أي مجهود. لذلك، لا تتردّدي في اعتماد قبعة باكيت مع ترنش كوت مثلاً، أو قبعة صوف ووشاح شتوي عريض. احملي أيضاً حقيبة كروس بودي مع معطف ترنش كوت، بحجم صغير أو مبالغ به، وفي إطلالاتكِ اليومية، يمكنكِ أن تلجئي إلى شنطة توت بحجم كبير أيضاً لتضيفي لمسة عملية ومميّزة إلى لوككِ.

تنسيق ترنش كوت مع سروال واسعLonneke Nooteboom
مصدر الصورة: انستقرام Lonneke Nooteboom