stella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةللعودة إلى العالم والطبيعة، نحتاج إلى التعاون فيما بيننا للمساهمة في تسريع عملية التغيير الإيجابي، إذ خلال جائحة كورونا وتوقف العالم، عادت الطبيعة لتلتئم. وسط كل هذه الإضطرابات والأوقات العصيبة التي يمر بها العالم، يجب دائماً اللجوء إلى التفاؤل والأمل. في هذا الإطار، قدمت دار ستيلا مكارتني Stella McCartney مجموعتها لربيع 2021، لتحاكي النساء النشيطات، اللواتي يحلمن بالحرية من خلال الروابط التي تجمع الجسد، الطبيعة، الفن والموضة سوياً. من هنا، قامت المديرة الإبداعية للدار Stella McCartney بطرح تساؤلات حول كل التصرفات التي نقوم بها، من نحن وما هو الهدف الذي نسعى إليه من خلال إطلاق تشكيلة على شكل بيان تحت إسم A to Z Manifesto من أجل المستقبل المستدام للدار وتعزيز كل فكرة تؤمن بها: حرف الـA لـAccoutable أي المساءلة، حرف الـO لـOrgnic أي العضوي، حرف الـV لـVegan أي النباتي وغيرها من الأحرف.

تعكس مجموعة ستيلا مكارتني لربيع 2021، هذا التركيز الواعي على القيم الأساسية للدار، من خلال إعادة استخدام الأقمشة المصنوعة من مواد مستدامة بهدف تقليل النفايات. طغت على هذه التشكيلة التي تم تقديمها في الطبيعة وسط الأشجار، التصاميم التي تمزج بين الأسلوب الرياضي والقصات المستوحاة من الأزياء القديمة. تزيّنت الملابس بالتدرجات الحيادية إلى جانب الألوان النابضة بالحياة مثل الزهر، البرتقالي، الأزرق والأحمر. برزت التفاصيل الرياضية التي رافقت أقمشة اللينين والقطن العضوي. كما ورأينا الفساتين الضيقة، سترات السفاري والسراويل المستوحاة من ملابس متسابقي الدراجات النارية. هذا وتم تقديم شورت ضيق، بلايز وفساتين مصنوعة من الدانتيل الذي تم استخدامه في المجموعات السابقة، لتجسيد كل من الأسلوب الأنثوي، الرياضي والإستدامة معاً.

لفتتنا الكلاسيكية المعاصرة والتي تم تقديمها من خلال استعارة تفاصيل الكورسيه وتقديمها بشكل عملي ومريح أكثر لكن تبرز الشكل الأنثوي للجسم وتمدحه. كذلك، استحوذت على انتباهنا البزات المصنوعة من الكتان والمستوحاة من تلك الرجالية. تم تنسيق بعض القطع منها مع تصاميم مثل ليقنز مصنوع بتقنية تمزج بين اللانجري وملابس السباحة ومن قماش النيلون المتجدد. إضافة إلى ذلك، تجسّدت المشاعر، الماء وأشعة الشمس من خلال فساتين الساتان المنسدلة، الطبعات التي تحمل رسومات المحيطات والصدف التي أتت باللونين الأبيض والأزرق واللونين الفوشيا والأخضر الصارخ. زيّنت هذه النقشات سراويل ليقنز وفساتين صوفية ضيقة. 

لهذا الموسم، 78 % من القطن المستخدم هو عضوي ورافق كل من تصاميم الجينز والجيرسي، بما في ذلك جمبسوت الدار الأيقوني، الذي تم تجديده بصبغات يدوية. بالنسبة للأحذية، تميز شبشب Lylo بنعل خارجي كبير مصنوع من مواد معاد تدويرها وقبقاب Daisy الجديد فهو مصنوع من الجلد النباتي وكعبه مصنوع من الخشب المستدام. إضافة إلى ذلك، تم إعادة تقديم الحقائب الجلدية والصديقة للبيئة بتدرجات جديدة مثل الأزرق الباستيل، الأصفر والأخضر. حقائب الهوبو برزت بأحجام صغيرة والسلاسل الكبيرة برزت بأحجمام أصغر وأنعم.

أعيد إطلاق نظارات ستيلا مكارتني بتركيز على الإستدامة من خلال إطارات الأسيتات والعدسات الحيوية المصنوعة من مواد صديقة للبيئة تم ابتكارها بالتعاون مع Thélios وهي شركة متخصصة في صناعة النظارات. استحوذت على انتباهنا الأقراط التي أتت كفردة واحدة واتّخذت أشكال أحرف الأبجدية للتأكيد على موضوع المجموعة.stella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضةstella mccartney ستيلا مكارتني مجموعة أسبوع الموضة