بعيداً عن تقويم أسبوع الموضة الباريسي، اختارت دار سان لوران باريس تقديم مجموعتها لربيع 2021 بشكل مستقّل وسط صحراء واسعة. فيلم I WISH YOU WERE HERE أي "أتمنى أن تكون هنا" باللغة العربية، الذي قدّمته الدار على موقعها الخاص وصفحتها على انستقرام، يدعونا إلى الهروب والضياع وسط التصاميم الجذابة.

بأسلوب مشاكس وشبابي انطلق العرض لينتهي بلمسة من الجاذبية. الفساتين القصيرة، الشورت، البودي سوت والسراويل سيطرت على هذه المجموعة التي تحاكي حرية الحركة والمرأة القوية والمستقلّة. اللون الأسود كان له الحصّة الأبرز في هذه المجموعة، إلى جانب الأقمشة الشفافة والريش. 

بدت هذه المجموعة وكأنّها موجّهة للجيل الصاعد والشابات اللواتي لا يخضعن للقوانين وبان ذلك من خلال قصات شعر عارضات الأزياء، التاتو ونظراتهن. أمّا بالنسبة للملابس، فأتت كمزيج بين الأسلوب المريح والشيك ورأينا ذلك من خلال تنسيق الشورت الضيّق Cycling Short مع سترة البليزر: ستايل يذكّرنا بحقبة التسعينيات. إضافة إلى ذلك، لفتنا تنسيق التونيك مع السراويل المرفقة بكشاكش عند الكاحل، نقشة الورود التي أضافت بعضاً من الإيجابية على السواد الذي طغى على هذه التشكيلة، بالإضافة إلى القطع التي أتت على شكل لانجري وتم تنسيقها مع تصاميم شيك تماماً مثل القميص الشفاف، البليزر البراقة والريش.

لم تخلُ هذه المجموعة من التصاميم الملفتة مثل الجمبسوت المصنوع من الجيرسي والمرفق بياقة من الكشاكش وجوارب النيلون الملونة والمطبعة. كذلك، استحوذت على انتباهنا الفساتين المنمّقة التي اتّسمت بالقصة المنسدلة والقماش الشفاف اللذين يجسّدان أسلوب الدار الكلاسيكي لكن بطريقة عصرية وجريئة أكثر.

بالنسبة للأكسسوارات، وككل عرض، لا يفوّت المدير الإبداعي للدار Anthony Vaccarello فرصة تقديم تصاميم الموسم من احذية، حقائب، وغيرها. في هذا الإطار، لفتنا البوتس الطويل والضيّق الذي أتى وكأنه سروال ليقنز بالإضافة إلى احذية Slingbak المرفقة بتفصيل معدني من الأمام. كذلك، رافقت الأحزمة معظم الإطلالات وتنوّعت ما بين الكلاسيكية، تلك التي تتخذ شكل عقدة، أو شكل وردة وتلك التي أتت على شكل سلسال رفيع مرفق بحقيبة صغيرة. أخيراً، القلائد الكبيرة والطويلة، إضافة إلى عقد الشوكر الذي أتى على شكل وردة، جميعها لم تكن أقل روعة من باقي التصاميم.

بين التطرّف والجاذبيّة، مجموعة ربيع 2021 هي باختصار مزيج من الشياكة والتحرّر. إليكِ كلّ الصور أدناه.

saint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريسsaint laurent paris سان لوران باريس