قدّمت دار Chanel مجموعة Metiers d’Art لخريف 2020، في Grand Palais في باريس. حملت المجموعة إسم 31 Rue Cambon وهو أيضاً عنوان شقة Coco Chanel التي استُلهمت منها منصة العرض المليئة بالمرايا.

هذه المجموعة تمزج بين الأناقة والطابع العصري، كما وتميّزت بالتصاميم ذات الحرفية العالية والتقنيات المبتكرة. سيطر اللون الزهري بجميع تدرّجاته، بالإضافة إلى اللونين الأبيض والأسود. برز الجمبسوت المصنوع من قماش التويد الذي اشتهرت به الدار على مرّ السنين، السترات الرسمية القصيرة التي تتميّز بحافّاتها الدائرية والتي نسّقت مع تنانير ذات خصر منخفض، مع فتحة من الأمام. لفتتنا السترات التي تغلق عند الجنب، الفستان الطويل على شكل سترة البليزر، بالإضافة إلى الذيل الطويل الذي تدلّى من كتف واحد في بعض التصاميم. كذلك، استحوذت على انتباهنا طبعة الـTie-dye التي طغت على العديد من البزّات، الفساتين الشفافة والمرفقة بالريش، بالإضافة إلى حقائب الدار الأيقونية. الجدير ذكره، أن هذه النقشة هي مستوحاة من بطانة البزّة الزهرية التي صممّتها كوكو شانيل عام 1960. 

إضافة إلى ذلك، قدّمت المديرة الإبداعية للدار Virginie Viard، معاطف من الكشمير باللون الأسود وذات أزرار مزدوجة والمعروفة بالـDouble breasted. تزيّنت هذه التصاميم بالتطريزات التي مزجت بين الحبيبات البرّاقة والأشرطة. من جهة أخرى، للخفّة حصّة في هذه المجموعة، إذ برزت فساتين الدانتيل المزّينة بالريش وحبيبات اللؤلؤ، إضافة إلى الفساتين الحريرية. أحببنا ورود الكاميليا التي قُدّمت بشكلها الثلاثي الأبعاد والتي غطّت بالكامل السترات على شكل بومبر والتي أتت تارةً مبطّنة من الساتان وتارةً من الحرير البنجي.

بالنسبة للأكسسوارات،  تنوّعت الأحذية ما بين البوتس والتصميم الشبيه بأسلوب الـMary Janes الذي تميّز باللونين الذهبي والأسود. لفتنا تنسيق الإطلالات مع القلائد البرّاقة، تلك على شكل سلاسل والتشوكرز المرصّعة باللؤلؤ والتي تمّ اعتمادها بأسلوب الطبقات. كما وبرزت أساور بحبيبات برّاقة تمّ تنسيقها فوق قفازات جلدية. إضافة إلى ذلك، زيّنت الأحزمة على شكل سلاسل معظم التصاميم. بالنسبة للحقائب، برزت شنطة على شكل قفص ذهبي كرمز لقفص موجود في بيت كوكو شانيل. أمّا كل من حقيبة Boy Chanel وChanel’s Gabrielle فأتت صغيرة جداً.

المجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيل المجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيلالمجموعة التحضيرية لخريف 2020 شانيل