close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Dior للخياطة الراقية لخريف 2020: رحلة إلى العالم الخيالي

ديور dior

رغم إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث في الموضة بسبب فيروس كورونا، ها قد بدأ اليوم اون لاين عرض أسبوع الموضة للخياطة الراقية، الحدث الذي ينتظره محبو الموضة بفارغ الصبر، اون لاين. مع بداية اليوم الأول وللمرة الأولى على الإطلاق، تمت دعوتنا جميعاً لحضور عرض مجموعة Dior للخياطة الراقية لخريف وشتاء 2020-2021، من خلال فيديو من إخراج Matteo Garrone، تم نشره على مختلف منصات الدار الإلكترونية وعلى موقعها الرسمي.


في هذه المجموعة، سافرت بنا ماريا غرازيا شيوري هذا الموسم إلى عالم الأساطير والشخصيات الخيالية. تميّز العرض بلمسة غير متوقعة من المديرة الإبداعية للدار، إذ تم تقديم التصاميم على دمى صغيرة في صندوق يتّخذ شكل متجر ديور في Avenue Montaigne في باريس. من خلال هذا الفيديو، أعادت Maria Grazia Chiuri احياء سحر Théâtre de la Mode. هو معرض الدمى والتصاميم المصغّرة المتنقل حول العالم، الذي ساهم في تنشيط وإعادة إحياء الخياطة الراقية الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى إبراز الـSavoir- Faire بطريقة جديدة وعصرية. تم إنشاء هذا الحدث حينها، بالتعاون مع مصممي أزياء بما فيهم Christian Dior وفنانين، ولاقى الكثير من النجاح والتفاؤل، مما شجّع كريستيان ديور إلى ابتكار مفهوم الـNew Look.

تحاكي مجموعة Le Mythe Dior المرأة المستقلة، القوية والعصرية وتجسّد موضوعها من خلال الكائنات الأسطورية التي ارتدت التصاميم وجعلت الحياة تدبّ فيها. تنوّعت الإطلالات المتناغمة مع الطبيعة والتي اتّخذ بعضها الأسلوب الإغريقي. سيطر كل من اللون الذهبي، الأبيض والأسود على معظم الإطلالات. طغت أقمشة الحرير، الأورغانزا والجوبير بالإضافة إلى التول والتفتا على معظم إطلالات هذه المجموعة. لفتتنا الطيّات الرفيعة، قصّات الفساتين الراقية والتفاصيل التي رافقتها لتنقل لنا أجواء هذه التشكيلة. كذلك استحوذ على انتباهنا الفستان الطويل المصنوع من الريش، بالإضافة إلى الفستان الأسود المرفق بالكشاكش المبالغ بحجمها. تجلّت حرفية الدار في أكمام الفساتين، إذ أتت تارة شبيهة بأجنحة الفراشات، تارةً منتفخة وتارةً على شكل كاب. من جهة أخرى، كانت لسترة Bar الأيقونيّة حصّة في هذه المجموعة لكنّها برزت بشكلها غير التقليديّ: تزيّنت بالطيّات، تارةً في الأكمام وتارةً بالكامل. إضافة إلى ذلك، تم تنسيقها بأسلوب الـNew Look الشهير. كذلك، لفتتنا المعاطف الطويلة، الشبيهة بالفساتين والمستوحاة من القصات الرجالية. كما وحرصت ماريا غرازيا شيوري على تقديم فساتين أعراس، مثل الفستان المصنوع من الجوبير الذي يناسب صاحبات الأسلوب الكلاسيكي، وفستان التول المطرّز باللغة الفرنسية باللون الأسود، والذي يناسب صاحبات الأسلوب الجريء.

dior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديورdior ديور