close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة دار Hermès لربيع وصيف 2020: توازن بين الحداثة والتراث

بينما تبحث معظم دور الأزياء على مصادر إلهام خارجية لمجموعاتها، استقت دار Hermès الأفكار لابتكار مجموعة ربيع وصيف 2020، من قلب مشاغلها الرئيسيّة في فرنسا، وتحديداً من المآزر التي كان يرتديها الحرفيّون ومن تقليد تصنيع السرج الجلدي. تلك هي القصّة وراء إطلالتكِ المنتظرة هذا الربيع...

ولادة طفل والتحضير لمجموعة جديدة في آن؟ لا مشكلة! فهذه هي بعض من المهارات التنظيمية التي تتمتّع بها Nadège Vanhee-Cybulski، المديرة الإبداعية لدار Hermès! فحين أنجبت ابنتها، كانت في مرحلة التجهيز لعرض مجموعة ربيع وصيف 2020 التي أعادت رموز الدار الفرنسيّة إلى أسسها. خلال 5 سنوات من عملها في الدار، Nadège Vanhee-Cybulski تمكّنت من تحقيق توازن مبهر بين تراث الدار المعروف بإنتاج الجلود الفاخرة، من دون أن تتأخر عن اللّحاق بقطار الصيحات العصريّة.
من المقرّ الرئيسيّ في بلدة بانتان الفرنسية، من تقاليد صناعة الجلود، من لباس الحرفيّين، وُلدت المجموعة الجديدة. أثبتت التصاميم هذه المرّة أنّ الموضة تتغيّر، لكنّ القيم تستمرّ إلى الأبد متخطّيةً الصيحات العابرة. من النظرة الأولى، نعلم بأنّ المجموعة عصرية تمجّد المينيمالية الغرافيكية، وهي نفحةٌ استقتها مبدعة الدار من صباها في الحقبة التسعينيات. الإطلالات الافتتاحية التي ظهرت على منصّة العرض، شكّلت الانطباع القويّ الذي أرادت أن تتركه المديرة الإبداعية: قصّات محدّدة، تصاميم عملية وألوان داكنة وثابتة! المآزر التي يرتديها الحرفيّون كانت نقطة البداية، فهي التي حدّدت القصّات بنفحات التسعينيات، حيث كانت السترات توضع فوق السراويل... أمّا الجلد الذي تشتهر به الدار، فكان له حصّة الأسد! كسا سراويل Cargo، تنانير Midi، والفساتين التي تميّزت بطيّات غير متوازية، كما أدخلته Nadège كرقعات مستطيلة على بعض التصاميم، مثل المعاطف. لم تغب البزّات، بدورها، عن المنصّة والتي تميّزت بالسراويل الواسعة. إطلالة مثاليّة للمرأة العاملة! بالحديث عن الألوان، ظهر في المجموعة رباعيّ مهيمن، الأسود، الكاميل، البيج والأبيض. بالإضافة إلى التدرّجات القريبة منها، مثل الزيتيّ والرمادي. بالمقابل غابت الألوان الفرحة والقوية، كما أتت الإطلالات أحادية اللّون ومينيمالية. يبدو أن هذه الحقبة الجديدة لدار Hermès ترتكز على ابتكار تصاميم مريحة وعمليّة بالدرجة الأولى، لتترك مساحة أكبر للمرأة من أجل التعبير عن حرّيتها برفاهية تامّة.

رافقت الدار الفرنسية مجموعتها لربيع وصيف 2020، بأكسسواراتٍ اتّبعت الإلهام نفسه، فأتت الأحذية مسطّحة ومفتوحة، حقائب متوسّطة الحجم مربّعة أو مستطيلة طغت عليها ألوان الأبيض، الأسود والكاميل، وأخرى كبيرة الحجم تُحمل على الكتف. لفتتنا حقيبة جلدية متوفّرة بلوني الكاميل أو الأسود، تصميمها هندسيّ ومفرّغ من كافّة الجوانب، تُعتمد باليد وأسلوبها عصري بامتياز! أمّا بالنسبة للعقود، فأتت على شكل سلسلة ضخمة والأساور تميّزت بحجمها الكبير ومنها ما يلتفّ حول المعصم.

موضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسمن أبرز الأكسسوارات كان عقد على شكل سلسلة ضخمةموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسالحقيبة التي سرقت الأنظار على منصة العرضموضة صيحات ربيع وصيف 2020 هرمسالأحذية الجلدية المسطّحة بالأسلوب المينيمالي طغت على المجموعة