close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

متاجر Forever 21 تغلق أبوابها تدريجياً حول العالم

متاجر Forever 21 تغلق أبوابها تدريجياً حول العالم

Forever 21، علامة أميركيّة تجارية تقدّم للشابات أزياء مشابهة لتصاميم العلامات التجارية العالمية بأسعار متدنيّة .أسّسها الزوجان الكوريان Do Won وJin Sook Chang في العام 1984. لاقت انتشار واسع عالمياً وتم افتتاح 800 متجر حول العالم.

أعلنت سلسلة متاجر Forever 21 إفلاسها ضمن بند "11". أشارت إلى أنها ستبدأ في إغلاق ما يصل إلى 350 متجراً حول العالم، من بينهم 178 متجراً في الولايات المتحدة. كما وقالت الشركة إنها تخطط للخروج من معظم الأسواق الدولية في آسيا وأوروبا لكنها ستواصل خدماتها في المكسيك وأميركا اللاتينية وعبر موقعها.

كشفت الشركة عن هذا الخبر للمتسوّقين برسالة تقول فيها: "بمجرد إعادة هيكلة الشركة ، ستكون Forever 21 أقوى وأكثر قدرة على البقاء وستكون في وضع أفضل يمكنها الازدهار في السنوات القادمة. نتطلع إلى الاستمرار لتزويدكم بالخدمة الرائعة وبمجموعات متنوعة من الملابس."

في هذا الإطار، تنوّعت أراء الأشخاص حول أسباب إفلاس الشركة، منهم ألقى اللوم على التوسّع السريع وانتشار المتاجر عالميا في وقت قصير جداً. ومنهم من اتهم سلسة المتاجر بالصيت السيء بسبب الدعوة القضائية التي قدّمتها المغنية الأميركية Ariana Grande في شهر سبتمبر ضد الشركة بسبب استخدام صورها على مواقع التواصل الإجتماعي دون إذنها. والبعض قال بأن Forever 21 لم تستطع الحفاظ على منافسة المتاجر المماثلة لها.

إفلاس شركات وإغلاق متاجر للألبسة ليست ظاهرة جديدة في وقت تطوّرالتجارة الإلكترونية، التي قللت من قدوم المتسوقين إلى المتاجر. بالتالي تسببت أسعار الإيجار والديون المرتفعة في رفع كلفة فتح المتاجر التقليدية.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد