مجموعة تحتفل بالمرأة بامتياز! تشكيلة فالنتينو للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022 تسلّط الضوء على جسم المرأة، إذ اختار المدير الإبداعي Pierpaolo Piccioli تصاميم من مختلف القصّات وعارضات أزياء يتمتّعنَ بأشكال أجسام، أعمار ومقاسات مختلفة، ليكسر بالتالي معايير عروض الهوت كوتور، ليمحي كلّ المثاليات وليرسم مناهج جديدة! غوصي معنا في تفاصيل هذه المجموعة في السطور أدناه.

بدافع من رغبته الملحّة على إعادة التفكير في طقوس وعمليّات تصميم الأزياء، وبهدف ابتكار مبدأ يعكس ثراء العالم المعاصر وتنوّعه والترويج لفكرة الجمال غير المطلق، تخيّل المدير الفني Pierpaolo Piccioli مجموعة Anatomy of Couture للخياطة الراقية لربيع 2022، ليس على عارضة واحدة بجسم بمعايير مثالية كما فرضها المجتمع، بل على مجموعة من النساء من أعمار مختلفة وأشكال أجسام متعدّدة. بنى المدير الإبداعي المجموعة على أنها تناغماً مركباً للأجسام والملابس التي تغطيها، تمّت دراسته من خلال عمليّة طويلة، علميّة وشاعرية على حدّ سواء. لم يتغيّر هدف الرسالة، وهو نشر الجمال، بل التعبير المرّحب. فالجسم هو نقطة البداية والنهاية في العمليّة، تنحته التصاميم عن قرب، أو تنفصل عنه. من هنا، تراوحت قصّات التصاميم بين الطويلة والقصيرة، المفرّغة والمغطاة بالكامل، البسيطة والمتّسمة بالتفاصيل الملفتة كالكاشكش، القصّات المبالغ بحجمها وغيرها. كما تميّزت التصاميم بعناصر متّسمة باللمسات العامودية مع لمسات أفقيّة منعشة، ليتمّ تكرار رموز أزياء Valentino في حوار لا يشكّل جزء بل اقتراح متناسق تمّ التعبير عنه من خلال أشكال أجسام مختلفة. 

بالنسبة للأكسسوارات، رافقت القفازات الجلدية، سواء كانت قصيرة أم طويلة، مختلف طلّات عارضات الأزياء، هذا إلى جانب أحذية الكعب التي أتت على شكل ميول، بوتس أو إسكربينة.

عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022عرض ازياء فالنتينو ربيع صيف 2022