من قلب شوارع باريس، قدّمت دار كلوي Chloé مجموعتها لربيع 2021 ضمن أسبوع الموضة الباريسي. اجتمع الحاضرون في Palais de Tokyo أمّا العارضات فكانت كل واحدة منهن تتجول في شوارع المدينة ليلتقين في النهاية في قصر طوكيو. تعمّدت المديرة الإبداعية للدار Natacha Ramsay-Levi على تقديم المجموعة بهذه الطريقة لتجسيد كل المراحل والصعوبات التي نمر بها في حياتنا اليومية.

أتت هذه المجموعة التي تحمل إسم A Season In Hope والتي تعني موسم مع أمل باللغة العربية، لتحتفل بالمرأة المتمردة في أنوثتها والتي لا تتردد في التعبير عن نفسها في المجتمع. في هذا الإطار، كرّمت المصممة الفرنسية في هذه المجموعة، المحامية Corita Kent التي كانت تدافع عن العدالة الإجتماعية في الستينيات. كما وكانت المحامية، فنانة بصرية أيضاً، معروفة بأعمالها الملوّنة والتي هي عبارة عن كلمات ثائرة ضد الظلم في المجتمع، خصوصاً عندما كان العالم يشهد إضطرابات كبيرة على جميع الأصعدة. من هنا، تضمنت المجموعة 5 من أعمالها الفنية التي ابتكرتها بين عامي 1963 و1967، وأعيد تقديمها على الملابس إمّا مطبّعة، مطرّزة أو محبوكة. 

كل من اللون الزهري، الأزرق، الأحمر والأبيض زيّن تصاميم التشكيلة التي تنوّعت ما بين سترات، سراويل، بلايز، تنانير وقمصان جمعت بين الأسلوب الشبابي والأنثوي. طغت أقمشة الصوف، الجينز، البوبلين والحرير على معظم التصاميم. لفتتنا الياقات المطرّزة التي تتّخذ أشكال زهور والتي رافقت بلايز البولو، القمصان والفساتين. هذا وزيّنت طبعة الورود الموضوعة في مزهرية ورسمة الحصان بعض الملابس: تارةً أتت لوحدها، وتارةً بأسلوب الترقيع. كذلك، استحوذ على انتباهنا أسلوب الطبقات في التنسيق والذي اعتمدته المصممة الفرنسية للتأكيد على موضوع المجموعة. إضافة إلى ذلك، برزت البلايز الطويلة الشبيهة بالتونيك والتي تم اعتمادها فوق التنانير والسراويل. هذه الأخيرة أتت جميعها واسعة وتنوّعت بين الجينز والبوبلين، كما وأتى بعضها بطيات عند الخصر وبعضها الآخر بقصة في الوسط. من جهة أخرى، استحوذت على انتباهنا نفحة الفينتاج التي طغت على بعض التصاميم، إن من ناحية تفاصيل الدانتيل التي زيّنت القطع أو من ناحية قصاتها. 

لم تفارق الأحزمة بمختلف أحجامها وأشكالها إطلالات هذه التشكيلة، إذ أضافت عليها رونقاً خاص ونقلتها إلى مستوى آخر. أمّا بالنسبة للأحذية، فارتدت العارضات صنادل على شكل بوتس يصل إلى حدود الركبة. كما وتنوّعت الحقائب التي حملنها لتصبح أكسسوار أساسي وجذاب في الإطلالة. لفتتنا الأقراط الكبيرة التي تم اعتمادها كفردة واحدة وخصوصاً تلك التي اتّخذت شكل دبوس. أمّا الأساور فأتت كبيرة وتم وضعها بأسلوب الطبقات أيضاً.كلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion weekكلوي chloe ربيع 2021 أسبوع الموضة الباريسي paris fashion week

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور