close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دار Michael Kors تعيد تشكيل جدولها الزمني من دون التقيد بتوقيت أسبوع الموضة النيويوركي لهذا العام

مايكل كورس  موضة 2020  michael kors  fashion weekما زال تأثير جائحة فيروس كورونا مستمرّ على عالم الموضة، إن من جهة صناعة الملابس، عروض الأزياء أوغيرها. في هذا الإطار، ها هي دار Michael Kors تنضم إلى دور الأزياء التي ستعيد تشكيل جدولها الزمني من دون التقيد بتوقيت أسبوع الموضة.

أعلن المصمم Michael Kors انسحابه من أسبوع الموضة النيويوركي لهذا العام، والمقرر عقده في 14 سبتمبر 2020، وأشار إلى أنه سيعرض مجموعته لربيع 2021 ما بين منتصف شهر أكتوبر ونوفمبر 2020. كذلك، هذا القرار أتى بسبب الإغلاق للمتاجر وتراكم البضائع، بالإضافة إلى تأخير إنتاج وتسليم التصاميم التي تم تقديمها في مجموعة خريف 2020. بالنسبة للمصمم الأميركي، من الضروري إعطاء المستهلك وقتاً لاستيعاب عمليات تسليم مجموعة خريف 2020 التي ستصل في سبتمبر، من دون الخلط بينها وبين الكثير من الأفكار الإضافية، المواسم، المنتجات والصور الجديدة. كذلك، من هنا، قررت الدار أيضاً أنها ستعرض مجموعتين سنوياً فقط، واحدة للربيع والصيف وأخرى للخريف والشتاء.

في هذا الإطار، علّق المدير الإبداعي للدار مايكل كورس على هذا الخبر قائلاً:" بالنسبة لي، يحتاج جدول أسابيع الموضة للتغيير منذ فترة طويلة. من الملفت أن أرى كل التغيرات القائمة في عالم الموضة مع إعادة الدور لتشكيل جدولها الزمني؛ من جورجيو أرماني ودرايز فان نوتن إلى غوتشي وسان لوران باريس. لقد كان لدينا جميعاً الوقت للتفكير في بعض الأمور وأعتقد أن الأغلبية يريدون اتّباع نهج جديد في الموضة". كما أضاف:" أعتقد أنه من المهم أيضاً العودة إلى فكرة أن سبتمبر ومارس هما شهرين رئيسيين في إطلاق بداية البيع الموسمي، بالتزامن مع استعداد المستهلكين لاستيعاب المجموعات والمنتجات الجديدة، التي يمكنهم ارتداءها وتسوقها على الفور. مع أخذ كل هذا في عين الإعتبار، سنعلن لاحقاً عن موعد إصدار مجموعة خريف 2021 التي ستكون مبدئياً ما بين منتصف مارس ومنتصف أبريل".