close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية تطلق جمعية مهنية للأزياء، للمرّة الأولى على الإطلاق

اخبار الموضة في السعوديةفي ظلّ ما تشهده السعودية من تقدّم وازدهار في كلّ المجالات، ها هو نجاح جديد ينضمّ إلى قائمة انجازاتها وهذه المرّة في الموضة! في خطوة أولى من نوعها في السعودية، وافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي أحمد بن سليمان الراجحي على تأسيس أول جمعية مهنية للأزياء. تابعي القراءة واكتشفي المزيد عن هذه الجمعية.

تمّ تأسيس جمعية مهنية للأزياء في السعودية برئاسة لؤي نسيم، ضمن استراتيجية القطاع غير الربحي التي أطلقتها وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية في مارس 2021. تهدف هذه الإستراتيجية إلى بناء نظام متنوّع من المنظمات غير الربحية في القطاعات الثقافية في المملكة السعودية العربية، بما في ذلك تشكيل 16 جمعية مهنية في 13 قطاع ثقافي على مستوى العالم. أمّا بالنسبة للجمعية المهنية للأزياء، فأشار لؤي نسيم إلى أنّها تهدف إلى تنمية الوعي بقطاع الأزياء، تطوير قواعد الممارسة المحترفة فيه، الارتقاء بمستقبل العاملين فيه من خلال التدريب وتعزيز شبكات التواصل بين الممارسين، وتقدير المواهب ودعمها، هذا إلى جانب دعم نمط الحياة المستدام.

الجمعية المهنية للأزياء في السعودية هي برئاسة لؤي نسيم، عضوية رنا زمعي التي حلّت في موقع نائبة للرئيس، تمارا أبو خضراء كمشرفة مالية، عمر السقاف، هلا الشريف، منيرة آل الشيخ ورجاء مؤمنة. كما ضمّت أيضاً قائمة مؤسسي الجمعية هيا أخضر وهي مؤسسة HFA Consultancy، الأميرة ديمة بنت منصور بن سعود، الأمير تركي بن عبدالله، الأميرة لمى بنت فهد، مازن الشنباري، فيصل شاكر، محمد آشي، نورة آل الشيخ، رزان بن مسلم، ياسمينة قنزل، مي الرشيد، فوزية الطبيب، نورة الدامر، طرفة المطيري، أحمد الوهيبي، حياة أسامة، حاتم عقيل، لولوة المهنا، نوف السديري، نورة الحسين، ريان نواوي، روان العليان، سارة الباز، فهد الجميعة، دانة أبو أحمد، منيرة بو بشيت، يوسف عافش، عمر عاشور، علياء عريف، سراج سند، نورا الحارثي وعلي العثيم.

اخبار الموضة في السعوديةلؤي نسيم

اخبار الموضة في السعوديةهيا أخضراخبار الموضة في السعوديةتمارا أبو خضراءاخبار الموضة في السعوديةرنا زمعي

اخبار الموضة في السعوديةرجاء مؤمنة