عالم الميتافيرس هو تطوّر ثوري للإنترنت، يولّد مغامرات جديدة ثلاثية الأبعاد، بيئات افتراضية على كلّ المستويات ونوع جديد من التسوّق بعيد كلّ البعد عن الواقع. الميتافيرس وصل إلى كلّ المجالات بما فيها الموضة، وذلك من خلال خطوات عدّة مثل إطلاق أسبوع ميتافيرس للموضة Metaverse Fashion Week. هذا الحدث هو الأوّل من نوعه في الميتافيرس والموضة، وأُقيم بين 24 إلى 27 مارس 2022 على بلاتفورم Decentraland. في هذا المقال سنسلّط الضوء على أبرز ما جاء في هذا الحدث، تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

دار Elie Saab افتتحت متجر افتراضي لها في عالم الميتافيرس

افتتحت دار Elie Saab متجر افتراضي لها مؤلّف من طابقين خلال أسبوع ميتافيرس للموضة. يضمّ هذا البوتيك ألوان متناغمة من الأسود، الأبيض والمعدني، هذا بالإضافة إلى مجموعة مختارة من تصاميم من مجموعات الخياطة الراقية الأخيرة. يتسنّى لكل زائر افاتار الفرصة للتنقّل في هذا المتجر الإفتراضي بكل حرّية.

دار ايلي صعب تفتتح متجر افتراضي لها في عالم الميتافيرس

دار Etro قدّمت مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرس

شاركت دار ايترو Etro بأسبوع ميتافيرس للموضة حيث قدّمت العلامة مجموعة طبعات Liquid Paisley التي تُعدّ من أبرز ابتكاراتها المعاصرة إذ تتميّز بالألوان المنعشة وتتنوّع بين الوردي، الأخضر الزمردي والأصفر. تمّ اختيار 20 شخصية رقمية لعرض الإطلالات المختارة التي تناسب النساء والرجال على حدّ سواء. تتميز التشكيلة بأسلوبها المعاصر الذي يعتمد على التنسيق العفوي للطبقات والأقمشة الانسيابية، وتتنوع تصاميمها بين الفساتين القصيرة بلمسات بوهيمية، القمصان الواسعة وغيرها. كما برزت في هذه المجموعة موديلات اكسسوارات مثل حقيبة Crown Me التي أتت بنقشة Liquid Paisley، حقائب التوت الكبيرة، قبعات Bucket Hats، صندل Crown Me البلاتفورم وغيرها.

دار ايترو تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار ايترو تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار ايترو تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار ايترو تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار ايترو تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار ايترو تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار ايترو تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار ايترو تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرس

دار Dolce & Gabbana قدّمت مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرس

شاركت دار دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana بأسبوع ميتافيرس للموضة على منصة Decentraland حيث قدّمت مجموعة مؤلّفة من 20 لوك من تصميم Domenico Dolce وStefano Gabbana. هذه التشكيلة اتّسمت بالتصاميم المتميّزة بالتفاصيل المنمّقة والملفتة تماماً كنقشات الحيوانات، القصّات المبالغ بحجمها، الأكسسوارات المبتكرة والخارجة عن المألوف وغيرها.

دار دولتشي اند غابانا تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار دولتشي اند غابانا تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار دولتشي اند غابانا تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار دولتشي اند غابانا تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار دولتشي اند غابانا تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار دولتشي اند غابانا تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرس

دار Tommy Hilfiger قدّمت مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرس

قدّمت علامة تومي هيلفيغر Tommy Hilfiger مجموعة ربيع وصيف 2022 بطريقة افتراضية خلال أسبوع ميتافيرس للموضة وافتتحت أيضاً متجر لها لبيع NFTs على شكل هودي وغيرها. هذا المتجر من الممكن زيارته عبر Boston Portal على منصة Decentraland.

دار تومي هيلفيغر تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار تومي هيلفيغر تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرسدار تومي هيلفيغر تقدّم مجموعة لها ضمن أسبوع الموضة في الميتافيرس