close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز العروض التي لفتتنا ضمن أسبوع الموضة العربي الأول للمجموعات الرجالية لخريف 2021

مع انتهاء أسبوع الموضة الرجالي في كل من لندن، ميلانو وباريس، ها نحن الآن ننتقل إلى دبي لتغطية أسبوع الموضة الرجالي الأول في الشرق الأوسط. إنطلق أسبوع الموضة العربي للرجال في 28 يناير ويستمرّ حتى 30 يناير 2021. كذلك، سوف يتمكن عشاق الموضة الرجالية من متابعة أجدد التصاميم وذلك بفضل القرار الذي إتّخذ لتقديم مجموعتين في السنة ضمن أسبوع موضة كل شهر يناير ويونيو تماشياً مع تقويم أسبوع الموضة للمجوعات الرجالية. تأكيداً على هدف مجلس الأزياء العربي في إنشاء منصة مستدامة لدعم المواهب في جميع أنحاء المنطقة العربية، نرى مشاركة العديد من مصممي الأزياء الرجالية الراسخون والناشئون من الامارات، لبنان، قطر وإيران. إضافة إلى ذلك، كجزء من الشراكة بين مجلس الأزياء العربي Arab Fashion Council واتحاد الأزياء الراقية Fédération de la Haute Couture et de la Mode، تم اختيار 4 مصممين ناشئين للملابس الرجالية من أسبوع الموضة الباريسي، للمشاركة في أسبوع الموضة العربي الأول للرجال. كل مصمم قدّم مجموعته بطريقة خاصة وبشكل افتراضي: إمّا من خلال Facebook Live أو Instagram Live من خلال نشر فيلم خاص بهم أو تقديم عرض أزياء رقمي. كذلك، من الممكن للمشاهدين تسوّق مجموعات عروض الأزياء المفضلة لديهم مباشرةً من خلال تقنية التسوق عبر الإنستقرام ومن خلال الموقع الإلكتروني المخصص للتسوق.

مجموعة Roni Helou الرجالية لخريف 2021

قدّم Roni Helou مجموعته عبر فيلم أُطلق عليه عنوان "Road to Exi(s)t"، يسلّط الضوء فيه على شاب مصدوم من كلّ الأخبار المروّعة التي تحيط به. من خلال هذا الفيلم، يسعى المصمّم إلى تذكيرنا بضرورة تبنّي حياة بسيطة، ترتكز على الطبيعة، الخضار والنمط المستدام. في هذه المجموعة، برزت ألوان متعدّدة تتراوح بين الرمادي، الأبيض، الأسود والنقشات الهادئة، هذا إلى جانب موديلات متنوّعة من المعاطف، الجاكيت، القمصان وغيرها.

روني حلو roni helouروني حلو roni helouروني حلو roni helou

روني حلو roni helou

روني حلو roni helou

مجموعة EGONlab الرجالية لخريف 2021

دار EGONlab سلّطت الضوء في مجموعتها الرجالية لخريف 2021 على التصاميم الملفتة، فقدّمت ملابس بألوان صارخة مثل الفوشيا، الأخضر وغيرهما، هذا إلى جانب نقشات ورسومات حيويّة. من خلال تصاميمها، هذه الدار تستهدف كلّ الفئات العمرية وكافّة أشكال الأجسام، لتقدّم ملابس تليق بالجميع وتتماشى معهم كما أنّها لا تفرّق بين الجنسين.

أسبوع الموضة العربي دبي

أسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبي

مجموعة Emergency Room الرجالية لخريف 2021

لمجموعتها الرجالية لخريف 2021، أطلقت الدار اللبنانية Emergency Room فيلم تمّ تصويره في بيروت، فأتت هذه الخطوة بمثابة تكريم لهذه المدينة بالتزامن مع كلّ ما تمرّ به من أوضاع إستثنائية. في هذه المجموعة برزت التصاميم الشبابية التي ترتكز أغلبيتها على قماش الجينز، هذا إلى جانب الرسومات المرحة التي زيّنت بعض القطع مثل رسم الطائرة.

أسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبي

مجموعة LGN Louis Gabriel Nouchi الرجالية لخريف 2021

قدّمت الدار LGN Louis Gabriel Nouchi مجموعتها لخريف 2021 على شكل أداء راقص. هذه التشكيلة المستوحاة من الكتاب The Trial by Franz Kafka، برزت فيها موديلات متعدّدة من الملابس، فتراوحت بين الألوان الحيادية واللون الأخضر. كما أنّ التصاميم المحبوكة أخذت حصّة بارزة من المجموعة، هذا إلى جانب القصّات غير المتوازية وغيرها. كذلك، وفي هذه المجموعة، تعاونت الدار مع Christian Loubouin للأحذية.

مجموعة Valette Studio الرجالية لخريف 2021

مجموعة الدار الفرنسية Valette Studio الرجالية لخريف 2021 مستوحاة من الهويّات الثقافية، وتركّز في تصاميمها على الألوان النابضة بالحياة والرسومات الملفتة. كلّ قطعة تمّ إنتاجها محلّياً وبمساعدة حرفيين، مع الإشارة إلى أن الإستدامة هي من بين العناصر الأساسية لدى دار Valette Studio.

أسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبي

مجموعة Michael Cinco الرجالية لخريف 2021

دار Michael Cinco عرضت فيلم The Impalpable تمّ تصويره في دبي، لعرض مجموعتها الرجالية لخريف 2021. في هذه المجموعة تمّ عرض ملابس نسائية ورجالية في الوقت عينه، بحيث ركّزت التصاميم الرجالية على القطع الأنيقة، مثل البزّات، السرويل الكلاسيكية والشورتات. هذه الملابس اتّسمت بطابعها العصري وبنقشات ورسومات مبتكرة وملفتة.


مجموعة Amato Couture الرجالية لخريف 2021

افتتحت علامة Amati Couture اليوم الأول من أسبوع الموضة العربي للرجال. قدّم المصمم مجموعته عبر فيلم اتّخذ عنوان The First Temptation والذي تم تصويره في الصحراء. حمل كل من الفيلم والمجموعة روح الطبيعة النقية التي تشكل رابطاً قوياً لتصاميم Amato Couture من خلال استخدام أعلى جودة من الأقمشة مثل الكتان، الكريب والدانتيل. غمرت ألوان الباستيل والبيج تصاميم المجموعة التي تشبه الحلم والتي تحاكي الرجال الذين يبحثون عن القوة والنجاح. سيطرت القصات الكلاسيكية على التصاميم الرجالية، لكن التفاصيل التي رافقتها مثل التطريزات نقلتها إلى مستوى آخر وأكّدت على حرفية الدار العالية.أسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبي

مجموعة Boyfriend The Brand الرجالية لخريف 2021

قدّمت علامة Boyfriend مجموعة سجين من خلال فيلم يتضمّن أغنية "وحياة اللي راحوا" التي كتبها منصور الرحباني والتي غنتها هدى، شقيقة السيدة فيروز، ومن ثم غنتها بعدها هبة طوجي. أراد المصمم اللبناني أمين جريصاتي من خلالها، أن يطلق الصرخة عالياً في ظلّ الظروف الراهنة، وأشار إلى أن هذه المجموعة مستوحاة من الدخان، الشرارات والنيران التي رأتها عيونه، وهو الآن في مرحلة الشفاء والتحرر من السجن الذي عاشه جرّاء الأحداث التي مرّ بها. أتت هذه المجموعة لتجسّد الألم الذي عاشه اللبنانيون في الفترة الأخيرة وخاصةً بعد انفجار بيروت في 4 اغسطس 2020. قدّمت المجموعة تصاميم موجودة في خزانة الرجال والنساء، وأتت لتمكين كلا الجنسين من خلال قطع أساسية ذي قصات مينيمالية ومبالغ بحجمها. لفتتنا التطريزات التي رافقت بعض التصاميم والتي أتت على شكل كلمات أغنية "وحياة اللي راحوا" بالتعاون مع خيّاطين محليين ودار أزياء Hassidris. أسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبي

مجموعة Arturo Obegero الرجالية لخريف 2021

قدّمت علامة Arturo Obegero مجموعتها الرجالية لخريف 2021 ضمن أسبوع الموضة العربي في دبي بعد أن قدّمتها أيضاً ضمن أسبوع الموضة الباريسي. تحمل هذه التشكيلة عنوان PURO TEATRO وهي بمثابة رسالة شخصية وتكريماً لممثلي المسرح. حاول المصمم في هذه التشكيلة، جعل الخيال يتغلب على الواقع المتمثل في عدم المساواة وعدم اليقين السياسي والاقتصادي والوباء. سيطر قماش المخمل على الإطلالات وهو عبارة عن ستائر قديمة تم جمعها من المسارح حول العالم، من سيدني إلى لندن. بالنسبة للمصمم، هذه الستائر المخملية كانت الشاهدة على العروض المذهلة وعلى صرامة وتفاني فناني المسرح. أمّا الآن، فستعيش وهي تحمل قصص تعبّر عن من يرتديها.

أسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبيأسبوع الموضة العربي دبي