close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Gucci للأزياء الجاهزة لخريف 2019: تفاصيل صغيرة وتنسيقات مبتكرة

من نيويورك، إلى لندن، إلى ميلانو هذا الأسبوع، لا نكاد نتوقّف حتّى نبدأ من جديد برحلة ساحرة في عالم الموضة. بدأت المنصّات تشهد على التصاميم الجاهزة لخريف 2019 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، والمحطّة التي من المستحيل أن نفوّتها هي عرض Gucci. مجموعة نابضة بالألوان والغرابة التي يتقن لعبتها المدير الإبداعي للدار Alessandro Michele، فجمعت التنسيقات بين عدّة تناقضات في تصاميم متنوّعة مليئة بالتفاصيل الصغيرة.

شكّلت بعض العناصر محطّ أنظار في هذه المجموعة، على رأسها الأقنعة المعدنية الكبيرة والصغيرة بأشكال مختلفة، رافقت معظم الإطلالات مغطّيةً الوجه كاملاً تارةً، وحاجبةً الأعين تارةً أخرى. وعن ذلك شرح Alessandro Michele كيف نستخدم الملابس كأقنعة تفضح فقط ما نريد أن يراه العالم وتخبّئ الباقي وقال بأنّ هذه التصاميم ليست متوفّرة للشراء، إنّما فقط للعرض.

امتزج الطابع الغريب في المجموعة بعوامل استوحاها المصمّم الإيطالي من طفولته، فبرزت الـPierrot collars (صورة رقم 10) من جهة وطريقة الخياطة للسترات والسراويل التي استوحاها من جيل جدته في الـ1940 من جهةِ أخرى. السراويل الفضفاضة والمزمومة عند الكاحل، حضرت بقوّة على المنصّة في الأزياء النسائية والرجالية على حدّ سواء. لفتتنا البزّات ذات الطابع الذكوري مع ربطة عنق في بعض اللوكات (صورة رقم 17) أمّا العقدة (صورة رقم 2) فكانت لها حصّتها في عدّة تصاميم.

استحوذت على انتباهنا النقشة الجديدة للدار (صورة رقم 1) التي تتألّف من حرف G مزدوج (New GG pattern)، كما أعاد أليساندرو ميشيل إحياء حقيبة Gucci Sylvie وهي من توقيعه في تصميم جديد مستوحى من أرشيف الدار.

بالإضافة إلى الأقنعة، برزت عدّة أكسسوارات ذات طابع غريب ومشاكس في المجموعة، من بينها الأغطية المعدنية للأذنين وتصميم قبّعة شكّل في الوقت نفسه درعاً للعينين.

استحوذ على انتباهنا الوشاح المصنوع من الفرو الذي رافق بعض الإطلالات إمّا ملفوفاً حول العنق(صورة رقم 7) أو ملقوحاًعلى الكتفين (صورة رقم 15). لفتتنا جوارب الدانتيل العالية فرافقت الأحذية في معظم الإطلالات وأتت بألوان الفوشيا، الأخضر، البوردو، الأبيض والحيادي. أمّا الأحذية فاختلفت من إطلالة إلى أخرى، لكن ركّزت الدار على أحذية السنيكرز التي رأيناها محمولةً بيد العارضات تارةً أو في أقدامهنّ تارةً أخرى، وعلى أحذية الـPlatform بألوان معدنية. بهذه الطريقة روّجت دار غوتشي لفكرة أن تصبح هذه الأحذية البديل للكعب العالي.

كثيرةٌ هي التفاصيل في هذه المجموعة الحيوية التي قدّمتها الدار ضمن أسبوع الموضة في ميلانو من بينها نقشة المربّعات، نقشة التقليمات، أقمشة البليسيه، أقمشة معدنية وأكسسوارات الصارخة، كلّها عناصر نُسِّقت بابتكار.


مجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucciمجموعة الازياء الجاهزة خريف 2019 اسبوع الموضة في ميلانو تصاميم منصة عرض غوتشي gucci

شاهدي في الفيديو أدناه عرض Gucci لخريف وشتاء 2019-2020.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة