أتحلمين بأن تعيشي تجربة سياحية ساحرة وفريدة من نوعها، ولكن من دون السفر بعيداً؟ ستحقق البلدان العربيّة حلمكِ إذ إنّها تحتوي على وجهات سياحية تشبه أماكن مشهورة جدّاً موجودة في الدول العالمية. لقد حضّرنا لكِ، في هذا المقال، قائمة بأفضل الوجهات السياحية في الدول العربية التي تشبه أماكن موجودة في الدول العالمية. تعرّفي عليها، وزوريها في أقرب فرصةٍ لكي تستمتعي بجمالها.

8 وجهات سياحية في البلدان العربية تشبه أماكن موجودة في الدول العالمية

1- مدينة سيدي بوسعيد في تونس تشبه سانتوريني في اليونان

على بُعد 20 كيلومتر من شمال شرق تونس تقع مدينة سيدي بو سعيد والتي تشبه في جمالها وطرازها المعماري الجزيرة اليونانية الساحرة سانتوريني. تشتهر سيدي بو سعيد بالمناظر الطبيعية الجميلة والمواقع التاريخية الرائعة التي تجذب آلاف السيّاح سنوياً من كل أنحاء العالم. تقع المدينة بأكملها على قمة منحدر حاد يطل على المياه الزرقاء للبحر الأبيض المتوسط. تحتوي سيدي بو سعيد على الكثير من الأسواق، والمقاهي، والشوارع الضيقة المرصوفة التي تنتشر على جانبيها البيوت القديمة المطلي باللون الأزرق ما يجعلها تشبه مدينة سانتوريني في اليونان.

سياحة سفر تونسسيدي بوسعيد في تونسسياحة سفر وجهات يونانسانتوريني في اليونان

تعرّفي على أجمل الأماكن السياحية في اليونان

2- مغارة جعيتا في لبنان تشبه كهوف حديقة اجتيليك الوطنية في هنغاريا

تقع حديقة Aggtelek National Park في شمال المجر أي هنغاريا، وهي من الأماكان السياحية الأساسية لمحبي ومحبات الطبيعة والمغامرة. تحتوي الحديقة على أكثر من 280 كهف بأحجام مختلفة، يقع أكبر كهف من الهوابط في أوروبا في هذه المنطقة واسمه كهف بارادلا. إنّ كنتِ تحبّين رؤية كهوف الهوابط فلا داعي لأن تسافري إلى هنغاريا إذ إن مغارة جعيتا في لبنان تحتوي على المناظر الصخرية نفسها تماماً، وهي واحدة من أشهر المعالم السياحيّة في لبنان. لقد أدى تسرّب المياه الكلسية إليها من مرتفعات لبنان على مرور الزمن إلى تشكّل منحوتات وأشكال، وتكوينات عجيبة. يعتبرها اللبنانيون جوهرة السياحة اللبنانية، وقد توالى على اكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون. 

أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية مغارة جعيتا في لبنان أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية كهوف حديقة اجتيليك الوطنية في هنغاريا

أفضل الأماكن السياحية في هنغاريا

3- مدينة شفشاون في المغرب تشبه سانتوريني في اليونان

مدينة شفشاون أو كما يُطلق عليها مدينة المغرب الزرقاء، هي بلدة عربية أخرى تشبه في جمالها الجزيرة اليونانية الخلابة، سانتوريني. تقع شفشاون في المغرب وسط قمم جبال الريف ذات المناظر الخلابة. شفشاون بالتأكيد هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المغرب والتي يقع في غرامها كل من تطأ قدمه فيها لأنها توفر المزيج المثالي من المغامرة والجمال والتاريخ، والهدوء، والطعام الشهي في مكان واحد خلاب يجعلكِ تعاودين زيارته من جديد.

شفشاون في المغربشفشاون في المغربسانتوريني في اليونانسانتوريني في اليونان

4- مدرسة ابن يوسف في المغرب تشبه قصر إشبيلية في اسبانيا

يرجع تاريخ بناء قصر إشبيلية في اسبانيا إلى القرن العاشر الميلادي حينما كانت المدينة إحدى مدن الأندلس. يتمتع القصر اليوم بطراز معماري ممزوج ما بين الطراز الإسلامي، وعصر النهضة. يشبه قصر إشبيلية بتصميمه المعماري مدرسة ابن يوسف الموجودة في المغرب وتحديداً في مراكش. تم بناؤها في القرن الرابع عشر وكانت تُستخدم للتدريس أما اليوم فهي بمثابة صرح تراثي يروي عبقرية التصميم المعماري الممزوج ما بين الطراز الإسلامي، والمغربي. 

أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية مدرسة ابن يوسف في المغرب أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية قصر إشبيلية في اسبانيا 

تعرّفي على أجمل الاماكن السياحية في اسبانيا

5- مدينة جرش في الأردن تشبه الآثار الرومانية في إيطاليا 

مدينة جرش الأردنية هي واحدة من أكبر المدن الرومانية الأثرية في العالم، إنّ التجول بين أثارها يشابه التجول بين الأثار الرومانية الموجودة في إيطاليا. مدينة جرش كانت مغطاة بالكامل بالرمال، وكانت الآثار الرومانية مدفونة تحت الأرض. بعد الكثير من أعمال التنقيب، تم اكتشاف وجود مدينة رومانية كاملة تحت تلك الرمال والتي تضم أروع ما خلفته الإمبراطورية الرومانية من أسوار وهياكل مرتفعة ومسارح ومدرجات وحمامات رائعة وشوارع وميادين مبلطة. 

مدينة جرش في الأردن أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية الآثار الرومانية في إيطاليا 

إليكِ أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا

6- المدرج الروماني في الأردن يشبه المدرج الروماني في بلغاريا

يقع المدرج الروماني في مدينة Plovdiv وهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا التي تقع في بلغاريا. كانت بلوفديف واحدة من المدن الرئيسية في الإمبراطورية الرومانية، لذلك ستجدين هناك الكثير من الآثار الرومانية مثل المدرج الروماني، والذي يشبه تماماً المدرج الموجود في الأردن. يقع المدرج الروماني في الجزء الشرقي من العاصمة الأردنية عمّان، استعمل للعروض المسرحية والغنائية، بسبب جودة نظام الصوت فيه، ويُستعمل لغاية اليوم أحياناً للعروض الفنية، ويعتبر إلى يومنا هذا أكبر مسرح في الأردن.  

أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية المدرج الروماني في الأردن أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية المدرج الروماني في بلغاريا

تعرّفي على أشهر الأماكن السياحية في بلغاريا 

7- الجبل الأخضر في دولة عُمان يشبه جبال إيطاليا، سويسرا والنرويج

يتشابه الجبل الأخضر الموجود في سلطنة عُمان مع الكثير من الجبال الأوروبية في وسويسرا، وإيطاليا، والنرويج من حيث الطبيعة الخضراء والمناظر الخلابة. تحيط بالجبل الكثير من القرى التي يتميز أهلها بالترحاب كما يوجد على الجبل فنادق تؤمن للسياح إقامة مميزة وسط الجبال. يمكن أيضاً لعُشاق المغامرة، تسلق الجبل والوصول إلى القمة والتقاط أروع الصور للمدينة.

الجبل الأخضر في عمانجبال إيطاليا، سويسرا والنرويج

8- عجلة عين دبي تشبه عين لندن 

عين لندن والمعروفة بـLondon eye، هي عجلة دوارة عملاقة، تم فتحها للزيارة للمرة الأولى في مارس من العام 2000. إنّها واحدة من أشهر معالم لندن السياحية كونها توفر نظرة بانوراميه رائعة للعاصمة البريطانية. تتكون من 32 كبسولة، تتسع الواحدة منها لـ 25 شخص، وتستمرّ رحلة الدوران لنصف ساعة. لا داعي لأنّ تسافري إلى لندن لكي تعيشي تجربة ركوب العجلة، بل يمكن التوجه إلى دبي حيث ستجدين عجلة شبيه بها، إنها عين دبي. تقع عين دبي في جزيرة "بلوواترز" وتُعدّ من أبرز المعالم السياحية في دبي، تحيط بها المراكز التجارية، والمطاعم، والشقق السكنية بالإضافة إلى الأسواق. 

أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية عين دبي أماكن سياحية   سياحة   سفر   وجهات   دول عالمية   بلدان عربية عين لندن