close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، اماكن سياحية في السعودية: مناظر طبيعية، شواطئ ووجهات أثرية


تزخر السعودية بالكثير من الأماكن السياحية الهامة والمذهلة والتي لا يعرف عنها الكثيرون وتضاهي في جمالها أماكن سياحية في دول أوروبية وآسيوية. بالإضافة إلى صحرائها الساحرة وشواطئها ذات المياه الزرقاء، تتميز السعودية بالكثير من الأماكن الأخرى التي تغني المقيمين فيها عن السفر احياناً إلى خارج، حيث تتميز تلك الأماكن بالطبيعة الساحرة، الجبال الشاهقة وغيرها من المميزات التي يصعب تصديق وجودها في الممكلة. من هنا جمعنا لك وجهات طبيعيّة، شواطئ وأماكن أثرية يمكنك زيارتها في السعودية. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

اماكن سياحية في السعودية: مناظر طبيعية، شواطئ ووجهات أثرية

اماكن سياحية في السعودية: مناظر طبيعية

وادي الديسة في المملكة العربية السعودية

وادي الديسة يعد واحداً من أهم المرتكزات الطبيعية لمشروع نيوم. يتميز بموقعه الجغرافي الفريد، إذ تحيط به الجبال والحواف الصخرية العالية ذات الأشكال المتنوعة.

وادي الغمار في المملكة العربية السعودية

يعتبر وادي الغمار الوجهة السياحية الأبرز في محافظة هروب التابعة لمنطقة جازان، نظراً لما يتميّز به من طبيعة خلابة وأشجار كثيفة.

شلالات الحبلة في المملكة العربية السعودية

هي واحدة من أهم وأجمل العناصر السياحية في منطقة عسير. لهذه الشلالات طبيعتها وتضاريسها المميزة التي تبعث الاسترخاء. من هنا، إن كنتِ من عشاق المناظر الطبيعية والأماكن الهادئة، شلالات الحبلة هي الوجهة الأنسب لكِ.

جبال فيفاء في المملكة العربية السعودية

هي واحدة من أشهر محافظات جيزان، فيفاء، التي تشتهر بكونها مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها والتي تبدو من بعيد وكأنها جبل واحد على شكل هرم. تكتسي سلسة جبال فيفاء من أعلى نقطة فيها وحتى أسفلها، بمدرجات خضراء جعلت منها منطقة جذب للسياح.

مدينة تنومة في المملكة العربية السعودية

تنومة هي محافظة سعودية، تقع في منطقة عسير. تلقّب بمدينة الماء والضباب، لما توفّره من جبال شاهقة، ينابيع جارية وطبيعة خضراء. تتميز باعتدال الأجواء طوال العام وتحتوي على أكثر من 15 منتزهاً طبيعياً في سفوح جبالها الخضراء.

أبرز الوجهات التي تعكس جمال الطبيعة الخضراء في السعودية

اماكن سياحية في السعودية: شواطئ

شاطئ حقل في المملكة العربية السعودية

يشتهر شاطئ حقل بوجود سفينة نصف غارقة فيه وهي سفينة يونانية إصطدمت بشعاب مرجانية وغرقت منذ حوالي عقدين. يعتبر هذا المكان واحد من أكثر شواطئ السعودية شعبيةً، إذ أنه يوفّر أروع الإطلالات لخليج العقبة حيث يمكنك رؤية جبال سيناء من بعيد.

شواطئ أملج في المملكة العربية السعودية

تضم شواطئ أملج في تبوك مجموعة من أجمل الجزر في العالم. لذلك، يعرف هذا المكان أيضاً بإسم جزر المالديف في المملكة العربية السعودية. يوجد فيه مرسى للقوارب ليتمكّن الزوار من القيام برحلات بحرية والتمتّع بأروع المناظر لرؤية الأسماك الملوّنة والدلافين في المياه الزرقاء النقية.

شاطئ جزر فرسان في المملكة العربية السعودية

تضم جزر الفرسان في السعودية حوالي 150 جزيرة صغيرة، يزورها سنوياً آلاف السياح من مختلف بلدان العالم. الثروة المائية والأسماك البحرية النادرة الموجودة في قاع بحر فرسان، تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحة في السعودية، خاصةً لمحبي النشاطات المائية والغطس.

شواطئ عسير في المملكة العربية السعودية

تتميز منطقة عسير، الواقعة على الطريق الساحلي من جدة، بشواطئها الجميلة وإطلالاتها الساحرة على البحر الأحمر. تتميز برمالها البيضاء الناعمة وهي من المواقع السياحية التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل السياح.

أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية

اماكن سياحية في السعودية: وجهات أثرية

قرية رجال ألمع في المملكة العربية السعودية

تقع قرية رجال ألمع التراثية في محافظة رجال ألمع الواقعة بمنطقة عسير، جنوب غرب السعودية. تم بناؤها منذ أكثر من 900 سنة، وتضم عدة مباني، التي بدورها تتكون من عدة طوابق وتشتهر بتصاميمها ونوافذها المبتكرة.

حافة العالم في المملكة العربية السعودية

يقع مطل حافة العالم على إرتفاع 250 متر، في قرية العيينة في نهاية جبال طويق الشهيرة. هذا الموقع مناسب من دون شك لمشاهدة غروب الشمس. يتميّز بمناظره الخلّابة المطلّة على وديان كثيرة. أطلق السعوديون على هذا الجبل اسم "مطل حافة العالم".

مدينة العلا في المملكة العربية السعودية

تتعدد المعالم الأثرية في العلا التي تقع في الجهة الغربية من شبه الجزيرة العربية. هي عبارة عن مدينة تتضمن صخور عالية، تمرّ بينها المياه العذبة لتسقي الأرض وتحميها من الحرارة العالية. في الماضي كانت مدينة العلا ملتقى للحضارات وطريق لتجارة البن، البخور والتوابل قديماً. من بين الآثار الأكثر شهرة في مدينة العلا، هي مدائن صالح التي تعرف بإسم دار الحجر. تحتوي على جبل صخري، تزيّن بالنقوش والرسوم، بالإضافة إلى كتابات عربية إسلامية ولاتينية.

مدينة العلا... واجهة أثرية حضارية تعبر نحو السياحة العالمية