close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي افضل الاماكن السياحية في هونج كونج؟

تملك هونج كونج في كل زاوية شيء جديد وفريد يجعلها وجهة تجذب السياح لخوض تجربة سفر رائعة. إنها غنية جداً بالأماكن السياحية، ففي هذه المدينة ستجدين معابد قديمة، شوارع تحمل طابع ثقافة المدينة، أسواق، جبال، نطحات سحاب. تقع مدينة هونج كونج على ساحل الصين الجنوبيّ، محصورةً ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة، ما يجعلها مطلة على البحر، كل هذه المزايا تجعل السياحة في هونج كونج ممتعة للغاية. إن كنتِ تفكرين في زيارة هونج كونج، فهذا المقال لكِ، تعرفي على أفضل الوجهات السياحية في هونج كونج، والتي يمكنكِ الذهاب إليها خلال سفرتكِ.

أشهر الأماكن السياحية في بلغاريا

أفضل الاماكن السياحية في هونج كونج

1- ديزني لاند في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهات

تقع Hong Kong Disneyland في جزيرة لانتاو، ستجدين هناك عالماً رائعاً مليئاً بالمرح والخيال يصنعه طاقم وشخصيات أفلام ديزني. تقام العروض على مدار اليوم، وتضم مسيرات، مسرحيات موسيقية، ألعاب نارية مسائية فوق القلعة. تتوفر أيضاً مجموعة واسعة من المغامرات المناسبة للصغار، والكبار. تُعدُّ ديزني لاند في هونج كونج من أهم الوجهات السياحية.

2- جزيرة لانتاو في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهات

Lantau Island هي أكبر جزر هونج كونج على الإطلاق وتقع عند مصب نهر اللؤلؤ، تُعتبر من اجمل اماكن السياحة في هونج كونج الصين حيث تحيط المياه الزرقاء الساحرة بالجزيرة من جميع الجوانب بالإضافة إلى شواطئها الذهبية الخلابة التي توفر العديد من الأنشطة. الذهاب إلى جزيرة لانتاو في حد ذاته مغامرة مثيرة للغاية حيث تحتاجين لأن تستقلي تلفريك "نغونغ بينغ 360" لمدة 25 دقيقة.

3- حديقة المحيط في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتالسياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتحديقة المحيط أو Hong Kong Ocean Park، هي حديقة ثدييات بحرية وحديقة حيوانات ومنتزه. تقع هذه الحديقة في الطرف الجنوبي من مدينة هونج كونج. يمكنكِ مشاهدة عروض الدلافين، والسباحة معها، الصعود في التلفريك الذي يأخذكِ في جولة حولة الحديقة، وإمضاء الوقت في مدينة الملاهي التي تحتوي على ألعاب مناسبة لكافة الأعمار.

4- فكتوريا بيك في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتتُعتبر Victoria Peak واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة في هونج كونج. تقع على قمة جبل شاهق الارتفاع وتحتوي على الكثير من المطاعم والمحلات التجارية مع متحف للشمع. تقدم فيكتوريا بيك للسياح فرصة مشاهدة الكثير من ناطحات السحاب، تستطيعين الصعود إلى فيكتوريا بيك عن طريق استخدام الترام في أسفل الجبل أو السير وسط الأشجار والجبال.

5- حديقة فكتوريا في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهات

تحتوي حديقة Victoria Park على مجموعة كبيرة من الزهور الملونة يمكنكِ أن تستمتعي بمشاهدتها عن قرب. هذه الحديقة العامة في هونج كونج، سُميت بهذا الاسم تيمناً بالملكة فيكتوريا من المملكة المتحدة التي كانت تعيش في هذه المنطقة. تستقبل حديقة فيكتوريا أيضاً عدداً كبيراً من الاحتفاليات والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق.

6- حديقة ويتلاند في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتحديقة Wetland Park في هونج كونج هي حديقة بيئية، ومكان رائعة للاستمتاع بمشاهدة النباتات والحيوانات الفريدة في هونج كونج، بما في ذلك الطيور والفراشات، البرمائيات والزواحف والأسماك وغيرها. تُعتبر الحديقة من أماكن السياحة البارزة في هونج كونج.

7- متحف العلوم في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتيحمل متحف العلوم في مدينة هونج كونج المعروف باسم Hong Kong Science Museum، طابع علمي شيق. يمكنكِ مشاهدة الروبوتات من خلال رحلات افتراضية، وأفلام بتقنيات عرض متقدمة، بالإضافة إلى عظام حيوانات، وآثار علمية. كل هذه الأمور جعلت من المتحف وجهة سياحية مهة في هونج كونج.

8- متحف وتمثال بوذا الكبير في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتمتحف وتمثال بوذا الكبير Tian Tan Buddha هو أكبر تمثال برونزي لبوذا في هونج كونج تم الانتهاء من بنائه عام 1993، ويقع في جزيرة لانتاو. عندما تزورين تمثال بوذا الكبير، سوف تتسلقين درجاً طويلاً للصعود إلى قمة التمثال لالتقاط أجمل الصور، وللحصول على مشاهد بانورامية للجزيرة.

9- معبد وونغ تاي سين في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتيُعدُّ معبد Wong Tai Sin واحداً من أحدث المعابد في هونج كونج وهو أيضاً أحد أكثر المعابد إثارة للاهتمام. يقع المعبد الأصلي في كولون، وكان عبارة عن مبنى خاص تم بناؤه عام 1920. وتم استبداله لاحقاً بمبنى جديد في العام 1968، وهو ما يراه الزوار اليوم.

10- معبد العشرة ألاف تمثال بوذا في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتيقع معبد Ten Thousand Buddhas على قمة تلة، يمكن الوصول إلى المدخل الرئيسي للمعبد من خلال صعود مجموعة طويلة ومنحنية من السلالم (حوالي 400 درجة)، تصطف على جانبيها مئات التماثيل الذهبية. المسيرة للصعود نحو المعبد هي أكثر ما يجذب السياح، فخلال المشي سترين مجموعة كبيرة من التماثيل الذهبية المثيرة للاهتمام. عندما تصلين إلى القمة ستجدين ساحة كبيرة أمام المعبد الرئيسي.

11- خليج الصدة في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتلا يفكر الجميع في الشواطئ خلال السفر إلى هونج كونج، لكن لما لا. ستجدين مجموعة من الشواطئ الجميلة في خليج الصدة المعروف باسم Repulse Bay. يمكنكِ الاستمتاع بالشمس في هذا الخليج على شواطئ رملية رائعة، وستتمتعين بمياه البحر النظيفة الملائمة للسباحة.

12- سوق شارع المعبد الليلي في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهاتإن التنزه في سوق Temple Street Night Market هو أحد الأشياء المهمة الأخرى التي يمكنك القيام بها أثناء السفر إلى هونج كونج. إنه المكان المناسب للذهاب لتذوق الأطعمة ولتسوق الملابس والحلي والإلكترونيات والسلع المنزلية. يبيع الباعة الأدوات من كل الأشكال والأحجام، بالإضافة إلى الحرف الصينية التقليدية.

13- شارع النجوم في هونج كونج

السياحة في هونج كونج   وجهات  سفر   سياحة   وجهات

هذا هو المكان المعروف باسم Avenue of Stars، تُكرّم فيه المدينة بعض أشهر نجوم السينما في هونج كونج. على غرار ممشى المشاهير في هوليوود، فإن شارع النجوم في هونج كونج مخصص لتكريم الفنانين الصينيين. من خلال المشي في شارع Avenue of Stars ستتمتعين بإطلالات رائعة على هونج كونج.