close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز الاماكن السياحية في هولندا... حان الوقت لتزوريها

تقع هولندا شمال غرب أوروبا وهي وجهة سياحية مشهورة جداً وتستقطب سنوياً ملايين السوّاح. تضمّ 3 جزر في الكاريبي، ويحدّها بحر الشمال من جهتين وتشترك في الحدود مع بلجيكا، ألمانيا والمملكة المتحدة. هولندا لها حكاية فريدة من نوعها إذ يُطلق عليها لقب "الأراضي المنخفضة" وذلك لوجود نصف مساحة أراضيها المأهولة بالسكان تحت مستوى سطح البحر. إن كنتِ تخططين لسفرة إلى هولندا، فهذا المقال سيسهّل عليكِ المهمة، إذ سنقدّم لكِ لائحة بأجمل الوجهات السياحية فيها.

10 وجهات سياحية في النمسا لا بدّ من زيارتها

ما هي افضل الاماكن السياحية في هولندا؟

1- مدينة أمستردام في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

Amsterdam هي عاصمة هولندا وأهم الوجهات السياحية فيها. يمكنكِ أن تقضي كل أيام السفرة في هذه المدينة لكثرة المعالم السياحية فيها، مثل المتاحف، المباني التاريخية، الأنهر، الطبيعة بالإضافة إلى المطاعم، المقاهي والفنادق. من أهم المعالم السياحية في أمستردام متحف فان جوخ، ومتحف ريكز، وحديقة فوندل بارك. كما يمكنكِ التجول في كافة أنحاء المدينة بسهولة كبيرة من خلال استخدام شبكة المترو، أو الدرجات الهوئية التي تُعتبر وسيلة نقل أساسية في أمستردام.

2- مدينة روتردام في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانRotterdam هي ثاني أكبر المدن في هولندا، إنها بوابة العبور بين أوروبا الشرقية والغربية، لذلك تُعتبر من أهم الوجهات السياحية في هولندا. ستجدين في هذه المدينة الكثير من المعالم السياحية المميزة من متاحف، وحدائق للحيوانات، إلى المطاعم ومراكز التسوق. تجمع هذه المدينة بين المباني التاريخية، والمباني الحديثة مع المحافظة على طبيعة خلابة. أكثر ما يميّز المدينة هو وجود ميناء روتردام الشهير وهو من أكبر الموانئ العالمية، والذي ستجدين حوله أفخم المطاعم.

3- المنازل المكعّبة في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

قام المهندس المشهور بيت بلوم بتصميم المنازل المكعبة المعروفة باسم Cube Houses في العام 1984 في محاولة منه لجعل المساحة الداخلية للمنزل أكبر على الرغم من ضيف مساحة البناء. اليوم، أصبحت هذه المنازل وجهة سياحية تجذب الزوار لالتقاط الصور مع هذه المباني الفريدة من نوعها، يمكنكِ أن تزوري المنازل المكعبة أثناء تواجدكِ في مدينة روتردام.

4- مدينة لاهاي في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمن منّا لم يسمع بمدينة لاهاي وبارتباطها الوثيق بالمنظمات العالمية وباستقبالها المؤتمرات الدولية، لكن لاهاي ليست فقط مركزاً للمؤتمرات بل هي أيضاً مدينة سياحية تُعتبر من أهم الوجهات السياحية في هولندا. تقع مدينة لاهاي المعروفة باسم The Hague على ساحل بحر الشمال ما جعلها موطناً لأجمل منتجعات العالم. يمكنكِ التجوّل في شوارع المدينة والتفرج على المباني القديمة، أو الذهاب إلى المتحف، والحدائق العامة.

5- رصيف سخييفينينغن في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيقع رصيف Scheveningen على بحر الشمال وهو من أجمل الوجهات السياحية في هولندا. يمكنكِ الاستمتاع بالحياة البحرية والشواطئ الرملية ومدينة الملاهي العملاقة بالإضافة إلى وجود ميناء لاهاي، يُعتبر الرصيف مقصداً للسياح خاصة في فصل الصيف للاستمتاع بالشواطئ العامة، الرحلات البحرية وممارسة رياضة الغوص والسباحة، تنتشر بالقرب منه الفنادق الفخمة.

6- مدينة ماستريخت في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة Maastricht من أقدم المدن الهولندية من حيث التاريخ والعراقة، تقع على نهر ميوز وتتميز بوجود عدد ضخم من المباني الأثرية والمعالم السياحية المهمة. ستجدين في هذه المدينة شبكة ضخمة من الكهوف، الكثير من المتاحف، المطاعم، المقاهي، والفنادق. عندما تذهبين إلى مدينة ماستريخت تجوّلي مشياً على الأقدام في شوارعها الجميلة والتي تحمل تاريخاً عريقاً.

7- مدينة ليدن في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

تقع مدينة Leiden جنوب أمستردام وتتميز بجوِّها الريفي الجميل مع انتشار كبير لحقول زهرة التوليب الشهيرة وهذا أكثر ما يجذب السياح إلى المدينة. تنتشر فيها المباني التاريخية التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ17، كما توجد فيها أقدم جامعة في هولندا. كسائحة يمكنكِ التجوّل في شوارع المدينة، ركوب الدراجة، الذهاب في رحلة في القارب والاستمتاع بالطبيعة الجميلة، كما يمكنكِ شراء المنتجات الريفية من الأسواق.

8- قلعة ليدن في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانقلعة ليدن المعروفة باسم Burcht van Leiden قلعة تاريخية عريقة تم بناؤها في القرن الـ11، وتقع على تلة مرتفعة تشرف على المدينة. يمكنكِ رؤية طواحين الهواء الهولندية الشهيرة وأنتِ تنظرين من أبراج القلعة، جدرانها ضخمة وستلاحظين وجود تمثال لأسد على بوابتها والذي يرمز إلى حماية المدينة من الفيضانات والأعداء. هذه القلعة هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في هولندا.

9- متحف السكك الحديدية في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيقع المتحف في وسط مدينة أوتريخت وهو يستقطب عدداً كبيراً من السياح كونه متحف فريد من نوعه. يضمّ عدداً كبيراً من أنواع عربات القطارات المختلفة ومكوناتها، بالإضافة إلى العديد من الأدوات التي كانت تُستخدم في تصنيعها وفي إدارتها وتشغيلها، كذلك يوجد صور متعدّدة لتذاكر القطارات القديمة. يمكنكِ التجول داخل المتحف والتقاط أجمل الصور التذكارية مع القطارات القديمة.

10- حديقة كويكنهوف في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

ورود التوليب هي أشهر الورود في هولندا، لذلك عندما تسافرين إلى هولاند لا بدّ لكِ من زيارة حديقة Keukenhof المعروفة باسم "حديقة أوروبا"، والتي تقع في ضواحي مدينة ليسه. إنها أكبر حديقة عامة في العالم، تضمّ أكثر من 70 فداناً وتحتوي على أكثر من 700 نوع من زهور التوليب، والتي تُزهّر في أبريل.

11- ساحة السوق الكبير في هولندا

السياحة في هولندا   هولندا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانالسياحة في هولندا لا تخلو من التنقل بين الأسواق لذلك توجهي إلى ساحة سوق Grote Markt-Haarlem أي المعروف بالسوق الكبير. هذه الساحة تتوسط أحياء المدينة القديمة وتنتشر فيها المعروضات من كل الأشكال، كما يمكنكِ الاستمتاع بشراء الجبن الهولندي المشهور من تلك الساحة، ويمكنك قضاء وقت في المقاهي المنتشرة على جوانبها.