close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السياحة في ميونخ: أشهر الوجهات التي يمكنكِ زيارتها في حال سافرتِ إليها

مِيُونِخ هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا، ويُطلق عليها اسم "العاصمة الخفية لألمانيا" وذلك لأنها المدينة الأولى والمفضلة لدى السيّاح القادمين إلى ألمانيا. تقع مدينة ميونيخ في جنوب ألمانيا على ضفاف نهر ايسار، وفي وسط قارة أوروبا، ما أكسبها موقعاً استراتيجياً مهماً، ومكانة مميزة وجعل منها وجهة سياحية بامتياز. السياحة في ميونخ أمر أساسي عندما تسافرين إلى ألمانيا، من هنا سنعرّفك في هذا المقال على أفضل الوجهات السياحية في ميونخ التي يمكنكِ زيارتها.

أشهر الأماكن السياحية التي يمكنكِ زيارتها في بلغاريا

أفضل الأماكن السياحية في ميونخ

1- ميدان مارين بلاتز في ميونيخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

Marienplatz هي الساحة المركزية في وسط مدينة ميونيخ، ألمانيا، ويوجد فيها أبنية يعود تاريخ بنائها إلى العام 1158. يومياً عند الساعة الـ11 صباحاً وظهراً، وعند الساعة الـ5 مساءً من مارس حتى أكتوبر، يتوقف الجميع لمشاهدة الشخصيات الميكانيكية التي تخرج من ساعة Rathaus-Glockenspiel وترقص. إنها واحدة من أفضل تقاليد المدينة، والأكثرها جذباً للسياح، لا يجب أن تفوتك. خذي أيضاً بعض الوقت للتجوّل بين الأبنية الحجرية القديمة والتمتع بالهندسة المعمارية الرائعة.

2- قصر ريزيدينز الكبير في ميونخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

افُتتح قصر ريزيدينز الكبير المعروف باسم Residenz Museum عام 1920، ويُعدُّ من أرقى متاحف أوروبا. تم تفجير القصر خلال الحرب العالمية الثانية، ثم تمّ ترميمه في العام 1945 وأُعيدت الأعمال الفنية قدر الإمكان إلى مواقعها الأصلية. يمكنكِ زيارة القصر من خلال شراء تذكرة وفي الداخل يمكنكِ رؤية لوحات فنية كثيرة، بالإضافة إلى صالات القصر، حديقة، متحف، ونافورة ماء.

3- قصر نيمفينبورج في ميونخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

يقع قصر Nymphenburg في غرب ميونيخ، وتحيط به حديقة واسعة، يُعتبر أحد أكبر القصور في أوروبا. كان المقر الصيفي السابق لعائلة ويتيلزباخ لفترة طويلة، واليوم يستقبل أعداداً كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم. عند زيارة هذا القصر احرصي على التجوّل في حدائقه الرائعة المزروعة بالورود من كافة الألوان.

4- قصر ليندرهوف في ميونخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

إن قصر Linderhof Palace في مدينة ميونخ مكان للسياحة من الدرجة الأولى، وهو أحد أهم العناصر الأثرية الجاذبة للزوار العرب من كل مكان كونه تابع لقائمة أجمل الاماكن السياحية في ميونخ الذي تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي على يد لودفيج الثاني ملك بافاريا الذي عرف بطبعه غريب الأطوار ومزاجه المتقلب على الدوام.

5- الحديقة الإنجليزية في ميونخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

الحديقة الإنجليزية هي أكبر حديقة في ميونخ، وواحدة من أجمل الحدائق في أوروبا. تحتوي على أنواع كثيرة من الأشجار والنباتات، وعلى بحيرة اصطناعية. تحتوي على عدة معالم هامة منها معبد يوناني ومعبد صيني ومقهى رائع يقدم الشاي الياباني اللذيذ، مما جعل من الحديقة مكاناً مميزاً يجذب العديد من الزوار.

6- حديقة الحيونات هيلابرون في ميونيخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

أنشئت حديقة الحيوانات Hellabrunn، في العام 1911 على مساحة 36 هكتار، وتُعدُّ أقدم حديقة حيوانات في العالم. تحتوي اليوم على قرابة 19 ألف حيوان، من أكثر من 700 فصيلة، وأشجار عمرها مئات السنين. يوجد داخل الحديقة ممرات للمشاة، وأماكن للتنزه في الطبيعة والجلوس.

7- الحديقة الأولمبية في ميونخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

تأسست الحديقة الأوليمبية The Olympic Park، الواقعة شمال ميونيخ والممتدة على مساحة قدرها 3 كم مربع لإقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في العام 1972. اليوم أصبحت الحديقة الأولمبية مقصداً للسياحة، وتم إضافة عدد من الأنشطة العائلية بما في ذلك تسلق سقف الاستاد، والانزلاق بالحبال، والجولات وراء الكواليس التي تعرض الهندسة المعمارية والتصميم الرائع للمنشأة.

8- المتحف الألماني في ميونيخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

متحف متخصص في التقنية والعلوم ويعرف باسم Deutsches Museum، تم تأسيسه في صيف 1903، وهو ليس فقط أول المتاحف التقنية في وقتها ولكنه أيضاً الأكثر زيارة والأكبر مساحة إذ يقع على مساحة تبلغ أكثر من 50 ألف متر مربع. تُعرض فيه النماذج بحجمها الطبيعي، مثل السفن، المولدات الذريه، المطاحن الهوائية، المضخات الصناعية، المحركات العملاقة وحتى الطائرات.

9- سوق المؤن في ميونيخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

من أشهر الأسواق في ألمانيا، ويستحق أن تزريه خلال السفر. يُقام سوق Viktualienmarkt بشكل يومي حيث يعرض فيه المزارعون الألمان منتجاتهم المحلية التي قاموا بزراعتها وتصنيعها بشكل شخصي. يُرجع تاريخ هذا السوق لعام 1807، ومع الوقت تطور من مجرد سوق للمزارعين إلى سوق للذواقين. يجمع 140 كشكاً ومتجراً لبيع الأزهار، الفواكه، الألعاب، الدواجن، البهارات، الجبن، السمك، والعصائر، وغيرها من المنتجات. يمكنكِ تناول الوجبات السريعة أو شراء الهدايا.

10- متحف بي ام دبليو في ميونيخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهاتBMW Museum هو مقر شركة بي ام دبليو في ميونيخ، تم تدشين المبنى التاريخي في العام 1999، ويعرض في المتحف كل شيء أنتجته شركة بي إم دبليو من سيارة الديكسي Dixie من أيام ما قبل الحرب وسيارة الإزيتا Isetta الفقاعية وسيارات السبق، إضافة إلى تشكيلة هائلة من المحركات والآلات الهوائية والدراجات النارية والسيارات من كل الأنواع، وأكثر من 400 نوع وتصميم.

11- البرج الأوليمبي في ميونخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهات

يقع في الحديقة الأولمبية ويبلغ ارتفاعه 290 متراً، يوجد في الأعلى مطعم يوفّر إطلالة بانورامية على الحديقة الأولمبية ومدينة ميونخ وجبال الألب، كما يتوفر عند مدخله متجر لبيع الهدايا التذكارية. عندما تسافرين إلى ميونخ، احرصي على زيارة البرج وأخذ أجمل الصور على قمة المدينة.

12- مسرح كوفيليس في ميونخ

السياحة في ميونخ  وجهات   سفر   سياحة   وجهاتمسرح Cuvilliés مذهل من الناحية المعمارية، والأناقة النادرة والألوان الغنية من الداخل. تم عرض الكثير من الأعمال الفنية داخل المسرح مثل حفل الأوبرا Mozart's Idomeneo الذي تم عرضه لأول مرة في العام 1781. يمكنك زيارة المسرح بشكل منفصل من خلال شراء تذكرة خاصة به، أو من خلال تذكرة مشتركة تخوّلك زيارة المسرح وقصر Residenz والمتاحف.