نظراً لكونها مسقط رأس الإمبراطورية الرومانية فليس من المستغرب أن تكون ايطاليا غنية جداً بالمعالم السياحية أو أن يكون لديها مواقع ثقافية للتراث العالمي لليونسكو أكثر من أي دولة أخرى في العالم. إلى جانب كثرة المعالم التاريخية تمتلك ايطاليا مواقع طبيعية رائعة من بحار، جبال وحدائق. من الصعب جداً تعداد الوجهات السياحية في ايطاليا لأنها كثيرة جداً إلى درجة أن كل منطقة من مناطق ايطاليا تحتوي على أماكن سياحية تستحق الزيارة. لذلك سنقدم لكِ في هذا المقال أبرز، وأفضل الوجهات السياحية التي يقصدها الزوّار عند السفر إلى ايطاليا.

ما هي افضل الاماكن السياحية في هونج كونج؟

أفضل الاماكن السياحية في ايطاليا

1- جزيرة كابري في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانطبيعتها الخلابة، شواطئها الصافية، كهوفها وخلجانها الشهيرة، جميعها مقومات جعلت من جزيرة كابري، أكثر الوجهات السياحية شهرةً بين السيّاح في ايطاليا. تقع جزيرة Capri في البحر التيراني، جنوب ايطاليا، وتتميز بكثرة الشواطئ، وبالمناظر الرائعة، والشوارع الضيقة، ومحلات المجوهرات والحرف اليدوية، والفنادق الرائعة، والمطاعم، والمقاهي. 

2- برج بيزا المائل في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيقع برج بيزا المعروف باسم Leaning Tower of Pisa في مدينة بيزا في ايطاليا. كان من المفترض أن يكون البرج عموديّاً ولكنه بدأ بالميلان بعد البدء ببنائه في العام 1173 بمدّة وجيزة، وبقي على هذه الحالة حتى اليوم. يتكون البرج من ثمانية طوابق مبنية من الرخام الأبيض على الطراز الروماني. يأتي إليه السيّاح من كافة أنحاء العالم للتفنن في التقاط الصور أمامه، يُعتبر من أهم المعالم السياحية في ايطاليا. 

3- ‏القنال الكبير في مدينة البندقية في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيُعدّ ركوب قارب الـgondola تقليداً يستمتع به المسافرون إلى مدينة البندقية منذ قرون. البندقية هي مدينة مميّزة جداً في كافة أنحاء العالم وخاصةً كون شوارعها هي عبارة عن قنوات مائية تصل المدينة ببعضها البعض. أكبر ممر مائي يُعرف باسم The Grand Canal، وهو المكان الذي يقصده السياح للتجول في القوارب والتقاط صور رائعة. لا تفوتي أيضاً فرصة الجلوس في أحد المطاعم للاستمتاع بالمناظر الرائعة خلال تذوق ألذ المأكولات الايطالية. 

4- مدرج كولوسيوم في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانColosseum هو مدرج روماني عملاق يقع في وسط مدينة روما، ويرجع تاريخ بنائه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية. المدرج هو العمل الأكبر الذي شيدته الإمبراطورية الرومانية، وواحداً من أعظم الأعمال المعمارية والهندسية الرومانية. هذا المعلم السياحية يُعد من أكثر المواقع التاريخية زيارةً في ايطاليا إذ يقصده سنوياً ملايين السيّاح.

5- المنتدى الروماني في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانالمنتدى الروماني أي Roman Forum هو ميدان عام مستطيل الشكل كان يقع في مركز مدينة روما القديمة، وكان مركزاً للعديد من الأبنية الحكومية الرومانية الهامة آنذاك. اليوم، بقي من المنتدى الروماني الأعمدة والهياكل الجزئية وأُسس المعابد السابقة وصالات السوق والمحاكم والمباني العامة. يمكنكِ أن تتجولي حول هذه البقاي مع المرشد السياحي الذي يقدم معلومات كثيرة ومشوّقة عن تاريخ روما.

6- وادي المعابد في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانوادي المعابد والمعروف باسم Valley of the Temples هو موقع أثري يقع في مدينة صقلية جنوب ايطاليا. هو أحد أبرز الأمثلة على الفن والهندسة المعمارية، ويعد أحد المعالم التاريخية السياحية الرئيسية في صقلية، وينظر إليه الإيطاليّون كنصب تذكاري وطني. لا تفوتي زيارة هذا المعلم السياحي التاريخي، واستغلي الفرصة أيضاً للتجول في مدينة صقلية التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية، والمطاعم.

7- نافورة تريفي في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيراننافورة Trevi Fountain هي أكبر نافورة باروكية في روما وواحدة من أشهر النوافير في العالم، وهي من الوجهات السياحية الأساسية في روما. يعتقد الإيطاليون وفقاً للأساطير القديمة أنه إذا أعطى شخص ما ظهره للنافورة ثم قام برمي قطعة نقدية فيها مستخدماً ذراعه اليمنى فوق اليسرى فإن أمنيته ستتحقق. لذلك عندما تذهبين إلى النافورة ستجدين الكثير من السياح يقومون بهذه الحركة آملين أن تتحقق أمنياتهم.

8- الفاتيكان في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيراندولة الفاتيكان هي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم، تقع في قلب مدينة روما عاصمة ايطاليا، وتعد من أكثر الوجهات السياحية شهرةً في العالم. محور الفتيكان هو كنيسة القديس بطرس العظيمة، مع قبر القديس بطرس المصنوع على يد الفنان مايكل أنجلو بشكل فني عالي المستوى. يوجد في الخارج ساحة القديس بطرس، حيث يطّل البابا لالقاء الخطابات، يحتوي الفاتيكان أيضاً على متاحف تضم مقتنايات مقدسة، ومنحوتات، وخرائط وعربات بابوية. 

9- بازيليكا القديس مرقس في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانواحدة من أهم المواقع السياحية في البندقية هي كاتدرائية القديس مرقس أي St. Mark’s Basilica التي تطل واجهتها وقبابها المزخرفة المستوحاة من الطراز البيزنطي على ساحة سان ماركو. المبنى عبارة عن عمل فني، مع مزيج من الأساليب المعمارية المتأثرة بشدة بالإمبراطورية البيزنطية. تجذب هذه الكنيسة السياح وخاصةً خلال التجول في البندقية. 

10- كاتدرائية ميلانو في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانكاتدرائية ميلانو تحمل اسم Duomo di Milano تقع في شمال ايطاليا. تعد ثالث كنيسة ضخمة في أوروبا، بعد كاتدرائية سان بيتر في روما وكاتدرائية سان ميشيل في أسبانيا. تضم الكاتدرئية من الداخل الكثير من اللوحات لأشهر الرسامين العالميين كما تضم تماثيل وأعمال فنية أكثر من رائعة وعلى حدود القاعة من اليمين ستجدين توابيت زجاجية وقد حفظ بداخلها جثمان بعض الأساقفة السابقين للكاتدرائية.

11- معرض أوفيزي في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمعرض أوفيزي هو واحد من أقدم المتاحف الفنية وأكثرها شهرة في العالم. يقع المتحف الذي يُعرف باسم The Uffizi Gallery، داخل قصر ديغلي أوفيزي وهو أحد قصور مدينة فلورنسا التي تُعد من الوجهات السياحية الأكثر جذباً للسياح في ايطاليا. خلال التجول داخل المتحف ستمتعين نظركِ بأجمل التحف الفنية التي صنعها الانسان. 

12- سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني في ايطاليا

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانGalleria Vittorio Emanuelle ll هو عنوان للتمتع بتسوق أفخر الماركات، والجلوس في أجمل المطاعم والمقاهي. تم بناؤه بين عامي 1865 و1877. وكان بعد ذلك أكبر ساحة تسوق في أوروبا، مع قبة مرتفعة 48 متر فوق أرضية الفسيفساء. اليوم تم ترميم أجزاء كثيرة منه، وأصبح يحتوي على متاجر لأشهر وأفخم الماركات العالمية إلى جانب المطاعم والمقاهي. ستجدين هذا السوق في مدينة ميلانو وهو نقطة جذب للسياح.

13- بحيرة كومو في ايطاليا 

السياحة في ايطاليا   ايطاليا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانبحيرة Lake Como هي من المواقع الطبعية التي تجذب الكثير من السياح. تشتهر بحيرة كومو بالمناظر الطبيعية والحياة البرية والمنتجعات الصحية. هذا المكان مناسب للإبحار وركوب الأمواج، والقيام بالعديد من النشاطات الرياضية المائية. يمكنكِ أيضاً التجول في مدينة كومو فهي مدينة عريقة تاريخياً وستتمتعين برؤية شورعها، والمباني التي لا تزال تحافظ على الرونق التاريخي للمدينة.