باعتبارها ثاني أكبر دولة في أوروبا، تقدّم أوكرانيا العديد من عوامل الجذب للسياح، بما في ذلك المهرجانات، والمعالم التاريخية، والمناطق الطبيعية الخلابة. تمتلك أوكرانيا أيضاً شاطئ ضخم ممتد على طول البحر الأسود ما عزّز من مكانتها على خريطة السياحة العالمية. إن كنتِ تخططين إلى رحلة سفر إلى أوروبا فاجعلي أوكرانيا وجهتكِ. سنقدم لكِ في هذا المقال معلومات حول أفضل الأماكن والوجهات السياحية المشهورة في اوكرانيا.

السياحة في جزر المالديف وأهم الوجهات فيها

أفضل الاماكن السياحية في اوكرانيا

1- المدينة الساحلية أوديسا في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة Odessa هي واحدة من أكبر المدن الأوكرانية والوجهة الأولى لقضاء الإجازة الصيفية. إنها مكان مثالي للاستمتاع بأشعة الشمس، حيث يصل الطول الإجمالي لمنطقة الشاطئ إلى 30 كم. ستجدين في هذه المدينة الكثير من الشواطئ، المنتجعات، المطاعم، المقاهي، ومراكز التسوّق، وكل الأماكن التي ستملأ وقتكِ بأجمل النشاطات. 

2- مدينة كييف في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة Kyiv هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدنها. تحتوي على الكثير من الآثار العائدة إلى العصور الوسطى والهندسة المعمارية على الطراز السوفيتي ما جعل منها وجهة أساسية للسياحة في أوكرانيا. تطلّ مدينة كييف على نهر الدنيبر الذي يضيف أجواء رائعة على المدينة، يمكنكِ أيضاً الجلوس في المطاعم والمقاهي الموجودة على ضفاف النهر، أو المشي على الرصيف المحاذي له. تحتوي المدينة على شبكة مواصلات منظمة جداً مما يسهل على السياح التنقل.

3- مدينة لفيف في اوكرانيا 

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة Lviv هي أكبر مدينة غرب اوكرانيا وسابع أكبر مدينة في البلاد، إنها واحدة من أهم المدن السياحية. تحتوي المدينة على عدد كبير من الفنادق، وعلى أكثر من ألف مطعم ومقهى. الوجهة السياحية الأكثر شهرةً في المدينة هي شارع Rynok الذي يحتوي على الأسواق، والمطاعم وشوارع ذات طابع تاريخي. بالإضافة إلى ذلك ستجدين الكثير من المعالم التاريخية العريقة خاصة في الجزء القديم من المدينة التي أدرجتها اليونسكو ضمن قائمة التّراث العالمي. 

4- قلعة عش السنونو في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانهذه القلعة واحدة من أجمل الأماكن التي ستزورينها في اوكرانيا. تقع القلعة في مدينة يالطا واسمها باللغة الانجليزية The Swallow’s Nest أي عش السنونو لأن هذا الطائر يبني الأعشاش على سطح القلعة. يلقب السكان المحليين القلعة بقفص الحب نظراً لموقعها الساحر والرومنسيي، فهي تقع على صخرة عالية تطل من كل الجوانب على البحر الأسود.

5- قلعة كاميانيتس بوديلسكي في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتم بناء قلعة Kamianets-Podilskyi في أوائل القرن الرابع عشر لحماية مدينة كامينيتس من الجيوش التي تريد غزوها، في وقت لاحق تحوّلت القلعة إلى سجن وبقيت هكذا لفترة طويلة. اليوم تحتوي القلعة على متحف وتُعتبر من أكثر المباني التاريخية زيارةً في اوكرانيا. يمكنكِ الدخول إلى القلعة والتجوّل داخلها، ورؤية المقتنيات المحفوظة داخل المتحف والتي تروي تاريخ اوكرانيا.

6- حقول دوّار الشمس في اوكرانيا 

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانفي حال سافرتِ إلى اوكرانيا من دون زيارة حقول دوّار الشّمس فستبقى رحلتكِ ناقصة. يحرص السياح على زيارة أحد حقول دوّار الشمس لالتقاط أجمل الصور هناك. يعتبر زيت دوار الشمس من أكبر صادرات اوكرانيا لذلك سيجد السياح حقولاً شاسعة من الزهور تقريباً في كافة المناطق. تنتشر هذه الحقول في جميع أنحاء البلاد وخاصة في المناطق الريفية، لذلك يمكنكِ إيجاد حقل بسهولة أينما كنتِ. 

7- حديقة صوفيا بارك في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتقع الحديقة في الجزء الشمالي من مدينة أومان وسط أوكرانيا، بالقرب من نهر كاميانكا. تحتوي الحديقة على أكثر من 2000 نوع من الأشجار، والنباتات، والحديقة مصممة بشكل محترف وتُعد أيقونة في تصميم الحدائق. تم إنشاء الحديقة في العام 1796 من قبل الكونت ستانيسواف شتشوسني بوتوكي، وقدمها كهدية لزوجته اليونانية صوفيا في عيد ميلادها فسميت الحدية باسمها. تستقبل الحديقة آلاف السياح سنوياً. 

9- نفق الحب في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيقع نفق الحب المعروف باسم Tunnel of Love في مدينة كليفان، وهو مقصد للسياح. إنه نفق مكوّن من سكك حديدية نمت عليها الأشجار والنباتات وجعلت منه موقعاً جميلاً جداً. تقول الأسطورة أنه بالنسبة للأزواج الذين يتمنون أمنية معاً في هذا المكان، إذا كان الحب حقيقياً، فستتحقق الأمنية. إنها أيضاً واحدة من المواقع التي يقصدها السياح لالتقاط أجمل الصور.

10- المتحف الوطني للحرب العالمية الثانية في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانالمتحف الوطني للحرب العالمية الثانية في اوكرانيا من المتاحف الرائعة في مدينة كييف ويُطلق عليه اسم National Museum of the History of Ukraine in the Second World War. يحتوي المتحف على حوالي 400 ألف قطعة معروضة، كما يضم المتحف الكثير من الممتلكات الشخصية والأسلحة النارية وبعض الخطابات والصور الفوتوغرافية والجوائز والمعدات الحربية، لقد تم إنشاء المتحف في العام 1943. هو واحد من أبرز متاحف اوكرانيا التي يتوّجه إليها السيّاح، وخاصة محبي ومحبات التاريخ.

11- المتحف الوطني للعلوم الطبيعية في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا   اوكرانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيقع هذا المتحف في مدينة كييفوهو ويحمل اسم National Museum of Natural History. يحتوى على أكثر المعروضات المثيرة للاهتمام في أوروبا الشرقية، ويتكون المتحف الوطني للعلوم الطبيعية من 24 قاعة، و5 أقسام: الجيولوجيا، والحفريات، والنباتات، وعلم الحيوان، والآثار. يتم عرض أفلام قصيرة تشرح تطور الأرض وعلم النباتات والحيوانات، وعادة ما يتم إقامة بعض المعارض المؤقتة لبعض الفنانين، كما يقام فيه الكثير من المحاضرات التاريخية.