تتميّز الهند بموقعها الساحر فهي محاطة بالماء من ثلاثة اتجاهات، بحر العرب غرباً، المحيط الهندي جنوباً، خليج البنغال شرقاً، وذلك الموقع الاستراتيجي ساهم بشكل كبير في جعل السياحة في الهند غنية جداً. إلى جانب موقعها المميز، فإن الهند تتمتع بتاريخ وثقافة عريقة وتقاليد خاصة بها، ومأكولات فريدة من نوعها ما يجذب السياح إلى السفر إلى الهند والتعرّف أكثر على هذه الحضارة. إن كنتِ تخططين للسفر إلى الهند، وتبحثين عن أفضل الأماكن السياحية هناك، فهذا المقال مناسب لك حيث سنقدم معلومات حول أفضل الأماكن السياحية في الهند.

ما هي افضل الاماكن السياحية في سريلانكا؟

ما هي أفضل الاماكن السياحية في الهند؟

1- تاج محل في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتاج محل هو أشهر مبنى في الهند وأكثر وجهة سياحية يقصدها الزوار، وهو أيضاً أشهر شهادة في العالم على قوة الحب. سُمِّيَ المبنى على اسم ممتاز محل، الزوجة المفضلة للإمبراطور شاه جهان، وبدأت أعمال البناء عند وفاتها في العام 1631 وتم الاستعانة بـ20 ألف عامل لإنهاء بنائه في العام 1648، وهو يقع في مدينة أغرا. تم بناء Taj Mahal باعتماد عناصر التصميم الإسلامي بما في ذلك الأقواس، والمآذن، تم استخدام عدد كبير من الرخام الأبيض، وأحجار كريمة، والماس في بناء المبنى.

2- المعبد الذهبي في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانبدأ بناء المعبد الذهبي والذي يُعرف باسم The Golden Temple في القرن السادس عشر، وهو مركز ديني مهم في تاريخ وثقافة السيخ، وهي ديانة توحيدية نشأت في شمالي الهند في نهاية القرن الخامس عشر. هذا المعبد هو وجهة سياحية أساسية في الهند نظراً لهندسته المعمارية الرائعة إذ إنه يحتوي على زخرفات ذهبية جميلة، وقد تم بناء المعبد بمزيج من الأساليب الهندوسية والإسلامية. 

3- مدينة مومباي في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانMumbai هي واحدة من أكبر المدن في العالم بمساحة 344 كم²، إنها أكثر المدن تطوراً في الهند من هنا تجذب السياح إليها. تحتوي مدينة مومباي في الوقت نفسه على الكثير من المعالم السياحية التاريخية المدرجة على قائمة الأونيسكو للتراث العالمي، وعلى مبانٍ حديثة، وناطحات سحاب، وفنادق فخمة، وشوارع عريضة، وأسواق. هذا التناقض يجعل منها وجهة سياحية يحب أن يقصدها الزوار، خاصةً أنها مدينة تنبض بالحياة طوال النهار، وخلال ساعات الليل. 

4- مسجد مكة حيدر أباد في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانهو واحد من أقدم المساجد في مدينة حيدر أباد ويُعدُّ أيضاً واحد من أكبر المساجد في الهند. مسجد مكة حيدر أباد المعروف باسم Mecca Masjid Hayderabad هو عبارة عن مبنى تراثي بدأت أعمال البناء فيه في العام 1614 واستمرّت 80 عاماً، وقد تم صنع كل من الأقواس والأعمدة الهائلة البالغ عددها 15 لهذا المسجد الجميل من ألواح من الجرانيت الأسود تم جرّها إلى الموقع بواسطة ماشية مؤلفة من 1400 ثور.

5- قصر ميسور في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة ميسور هي متعة للاستكشاف بفضل الهندسة المعمارية القديمة الجميلة، ويشكل قصر ميسور عامل الجذب الرئيسي للسياح إلى هذه المنطقة. احترق قصر Mysore Palace بالكامل فتم إعادة بنائها في العام 1897 مع الاحتفاظ بتصميمه الهندسي الأصلي. كسائحة يمكنكِ الدخول إلى القصر والتجول فيه، أو المشي في حديقة القصر الجميلة والتقاط الصور. أكثر ما يجذب السياح هو مشاهدة عروض الإضاءة الرائعة التي تقام كل يوم أحد وأثناء العطلات. 

6- ولاية كيرلا في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانالسياحة في الهند لا تقتصر فقط على التجول بين المعابد، والقصور، والأماكن الأثارية بل قد تكون الهند وجهة سياحية رائعة لقضاء العطلة على الشاطئ. هذا الأمر متوفر في ولاية Kerala التي تقع على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية. تطل ولاية كيرلا على المحيط الهندي، وتحتوي على قنوات مائية، وغابات استوائية، وشواطئ رائعة، ومطاعم تقدم ألذ المأكولات. 

7- ولاية غوا في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانإن كنت تبحثين عن أجمل الشواطئ في الهند فلا بد لك من التوجه إلى ولاية Goa التي تقع في جنوب غرب الهند. تحتوي المنطقة على عدد كبير من المنتجعات التي تقدم للنزلاء كافة الخدمات من سبا، وسونا، ورحلات في القارب، وغيرها من النشاطات. يمكنكِ الاستمتاع بالتجول على الشواطئ ذات الرمال الناعمة، أو السباحة في مياه البحر الزرقاء الصافية.

8- جزر أندمان ونيكوبار في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتحتوي جزر أندامان ونيكوبار التي تقع شرق الهند في خليج البنغال على شواطئ رملية بيضاء، وغابات استوائية، ومناظر خلابة في جميع أنحاء الأرخبيل. وتقدم جزر Andaman and Nicobar Islands الكثير من النشاطات التي تجعل منها وجهة سياحية مثالية لقضاء العطلات على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس.

9- شلالات دودساجار في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانDudhsagar Falls هي مجموعة شلالات رائعة تقع في الغابات الاستوائية في ولاية غوا، يمكنكِ الوصول إلى الغابة عن طريق خط السكك الحديدية الموجودة في المدينة. من ضمن هذه الشلالات يوجد شلال يبلغ ارتفاعه ما يقارب الـ310 متر، وهو أطول شلال في الهند، يوجد في المنطقة الكثير من المرافق من ضمنها عدة مطاعم وفنادق. يفضّل السياح زيارة هذه الشلالات خلال فصل الشتاء حين تكون المياه المتدفقة كثيرة.

10- حديقة بيريار الوطنية في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيُعدُّ متنزه Periyar National Park محمية للحياة البرية، وأحد أشهر مناطق الجذب السياحي في جنوب الهند، ترتكز الحديقة حول بحيرة بناها المهندسون البريطانيون في العام 1895 للري ولتوفير المياه لمدينة مادوراي، في حين تم إنشاء الحديقة في العام 1934، وهي موطن لأنواع عديدة من الثدييات، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الأفيال الهندية التي تتجول بحرية، والخنازير البرية، وثعالب الماء، وقرود المكاك، وأكثر من 20 نمراً بنغالياً. أفضل الطرق للاستمتاع بالمناظر الجبلية الرائعة للمنتزه هي القيام برحلة بحرية في البحيرة أو المشي في الغابة. 

11- معبد اللوتس في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانإنه معبد بهائي وهي ديانة إيرانية المنشأ، ولكن على الرغم من ذلك فإن هذا المعبد يجذب السياح من مختلف الديانات والجنسيات على مستوى العالم. يتمتع معبد Lotus Temple بتصميمه الإيراني على هيئة شجرة اللوتس الشهيرة وأحجار بنائه الرخامية التي تم استقطابها من اليونان، يُحيط به أيضاً حديقة ومسبح.

12- مدينة فاراناسي في الهند

السياحة في الهند   الهند   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

تقع مدينة Varanasi على ضفاف نهر الجانج، وينظر إليها الهندوس والبوذيين والجاينيين كمدينة مقدسة. من الناحية السياحية تجذب هذه المدينة الزوار لأنها واحدة من أقدم المدن المسكونة في الهند، وفي العالم لذلك تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية، والمباني الأثرية، والمعابد التي تستحق الزيارة.