النمسا هو بلد أوروبي يتمتّع بطبيعة جميلة، ومواقع أثرية تاريخية مهمة. تحظى السياحة في النمسا باهتمام كبير من قِبل السوّاح الذين يحبّون السفر إلى أوروبا. تتميّز النمسا بطبيعتها التي تحتوي على جبال، وديان، بحيرات ومساحات خضراء يقصدها الزوار من أجل التمتّع بها. من هنا، وإن كنتِ تخططين للسفر إلى إحدى البلدان الأوروبية فاجعلي وجهتكِ النمسا، ولنسهّل عليكِ التخطيط، فسنقدّم لكِ لائحة بأجمل الوجهات السياحية فيها.

ما هي افضل الاماكن السياحية في ايطاليا؟

ما هي افضل الاماكن السياحية في النمسا؟

1- مدينة فيينا في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

مدينة Vienna هي عاصمة النمسا وأكبر مُدنها، تُعتبر من أشهر المدن السياحية في أوروبا ومن أجملها في العالم فهي غنية بالقصور التاريخية العريقة، المساحات الخضراء الواسعة، الأسواق، المطاعم والفنادق. عندما تسافرين إلى فيينا ستتمتّعين بكل تفصيل داخل تلك المدينة الثرية ثقافياً ومعمارياً. يمكنكِ زيارة الكثير من المعالم السياحية وأبرزها: قصر شونبرون، جزيرة الدانوب، والعديد من المتاحف والكنائس.

2- مدينة زيلامسي في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة Zell am See هي من أجمل مدن النمسا التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة. إنها وجهة سياحية صيفية، وشتوية. خلال فصل الصيف يمكنكِ السباحة في بحيرة زيل الجميلة المعروفة بمياهها الزرقاء، والتي تمنحكِ فرصة رائعة لممارسة رياضة السباحة والغوص والاستمتاع بشلالاتها. أما في الشتاء، فيمكنكِ التزلج على الجليد، والاستمتاع بمناظر الجبال المكسوّة بالثلوج البيضاء. 

3- جبل شمتنهوه في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتشتهر النمسا بكثرة المناطق الجبلية التي يغطيها الثلج شتاء، ومن الأماكن المحببة لهواة ممارسة التزلج على الجليد جبل Schmittenhöhe، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2000 متر تقريباً، وهو من أجمل الجبال في أوروبا. يمكنكِ ركوب التلفريك للوصول إلى قمة الجبل، خلال الرحلة ستشاهدين مناظر طبيعية خلابة، ومعالم مدينة زيلامسي ومناظر الريف النمساوي. يمكنكِ أيضاً ممارسة رياضة المشي في الجبال وذلك على المسارات المخصصة لذلك.

4- مدينة سالزبورج في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة Salzburg تقع بالقرب من جبال الألب الشهيرة، وهي مسقط رأس الموسيقار العالمي موزارت، وتُعتبر من أجمل الوجهات السياحية في النمسا. ستجدين في هذه المدينة بحيرات زرقاء رائعة، معالم تاريخية، متاحف، قصور وأنشطة ترفيهية متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ تذوّق الأطعمة والمشروبات المحلية في المقاهي والمطاعم المنتشرة في هذه المدينة العريقة. 

5- متحف منزل موزارت في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

ولد الموسيقار العالمي موزارت في مدينة سالزبورج في النمسا، ولتخليد ذكراه تم تحويل المنزل الذي ولد فيه في العام 1756، إلى متحف يُطلق عليه اسم Mozart's birthplace وهو من أشهر المتاحف في النمسا. يمثّل هذا المتحف جزء كبير من حياة الفنان العالمي، وهو وجهة سياحية أساسية في النمسا وخاصة لمحبات تاريخ الفنون والموسيقى.

6- قلعة هوهن سالزبورغ في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

قلعة Fortress Hohensalzburg هي قلعة تاريخية لا تزال تحتفظ بمعالمها بدون تغيير رغم مرور مئات السنين على بنائها، وهي بذلك تُعدّ من أهم الوجهات السياحية في النمسا. تقع القلعة على قمة جبل فيستونجسبيرج، ويمر بجوارها نهر السالزاك، لكي تتمكني من  الوصول إلى القلعة عليكِ الركوب بالتلفريك الذي يمر فوق النهر، خلال الرحلة ستتمتعين بالمناظر الطبيعية الخلابة.

7- قصر ميرابيل في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

يقع قصر Mirabell Palace في مدينة سالزبورج وهو من الوجهات السياحية الأساسية والتي يجب زيارتها خلال السفر إلى النمسا. يمزج هذا القصر ما بين الطراز المعماري الفرنسي والايطالي، يضمّ القصر العديد من التماثيل المميّزة. يتميز هذا القصر الفخم بحديقته الرائعة، والتي تعتبر متحفاً نباتياً مفتوحاً طوال العام، وبنافورته المتدفقة المميزة. تُقام في القصر العديد من الأنشطة الفنية والثقافية التي تمثل التراث الشعبي في النمسا. 

8- حديقة حيوانات الألب في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانإن كنتِ من محبّات الحيوانات وتريدين زيارة حديقة حيونات جميلة جداً فاذهبي إلى حديقة Alpenzoo Innsbruck التي تقع في مدينة انسبروك. يوجد في الحديقة أنواع متعددة من الحيوانات الأليفة والمفترسة التي يمكنك مشاهدتها. كما تحتوي الحديقة على مساحات واسعة من المناطق الخضراء والأشجار النادرة، يمكنكِ شراء تذكرة دخول والتجول في كافة أرجاء الحديقة.

9- بلدة هالشتات في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانلا تكتمل السفرة إلى النمسا في حال لم تزوري إحدى البلدات الريفية، من هنا توجهي إلى بلدة Hallstatt التي تقع في منطقة زالسكامرغوت. تطل هذه البلدة الريفية على نهر هالشتات، وتتميّز بوجود الكثير من الوجهات السياحية الأثرية، وتستقطب ملايين السياح كل عام. تُتيح لكِ هذه البلدة إمكانية التعرف على معالم الريف في النمسا، كما تحتوي على عدد من الكنائس الأثرية، القصور والمباني التراثية.

10- شلالات كريمل في النمسا

السياحة في النمسا   النمسا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

تُعتبر شلالات Krimml Waterfall من أهم الأماكن السياحية في النمسا وهي تقع في زيلامسي، ويقصدها آلاف السياح على مدار العالم. إنه أعلى شلال في النمسا، وخامس أعلى شلال في العالم، إذ يصل ارتفاع الشلالات لحوالي 380 متر، تتساقط مياهه بقوة من الأعلى مكونة الضباب من حولها. كسائحة يمكنكِ المشي ضمن المسارات المخصصة لذلك للوصول إلى الشلالات، أو في حال لا تحبين ذلك يمكنكِ التخيم في المنطقة المحيطة بالشلال والتي تؤمن لكِ إطلالة رائعة عليه.