كل ما عليكِ معرفته عن السياحة في السعودية. اضغطي عنا

"أتى الصيف وحان الوقت لتتنفس!" هذه هي رسالة الهيئة السعودية للسياحة التي أعلنت عن إطلاق موسم صيف السعودية "تنفس" وذلك من 25 يونيو إلى 30 سبتمبر. 

تتوزع الوجهات السياحية لصيف موسم السعودية "تنفس" حول المملكة لتغطي معظم نقاط الجذب السياحي وهي فرصة رائعة لاكتشاف الطبيعة الساحرة، التنوع المناخي، العمق التاريخي والثقافة السعودية الأصيلة في 10 وجهات سياحية. كما يساهم إطلاق موسم صيف السعودية في هذا الوقت تحديداً في تعزيز جهود الوزارة الرامية إلى إنعاش القطاع السياحي الأكثر تأثراً من تداعيات أزمة كورونا، وذلك بحسب ما صرّح وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة. 

"تنفس" سيقدّم تجربة سياحية مميزة لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة مع العديد من الخيارات التي تلائم كل الأذواق والمتطلبات وتناسب مختلف الفئات العمرية. تقدّم الفنادق عروضاً ترويجية مختلفة، وشركات التنظيم السياحي عروضاً وخيارات واسعة للاستمتاع بالأنشطة السياحية المتنوعة، مثل زيارة الأماكن التاريخية والمتاحف، والرحلات والأنشطة البحرية. 

اجمل المناطق السعودية التي يتضمّنها موسم صيف "تنفس" 

تبوك في السعودية

تقع مدينة تبوك في شمال غرب السعودية، وتمثل محطة مهمة لطريق الحج عبر السنين. تتسم بثقافتها العريقة التي يمكن استشعارها في الأسواق الشعبية حيث تباع المصنوعات اليدوية والمنتوجات التقليدية.

ثلوج تبوك في المملكة العربية السعودية

ضباء في السعودية

تقع ضباء جنوب وادي الديسة وهي تُعرف بلؤلؤة البحر الأحمر، ومنها تنطلق الرحلات البحرية عبر العبّارات إلى مصر والأردن بشكل منتظم.

الوجه في السعودية

تشتهر مدينة الوجه بشواطئها الخلابة الممتدة شمالاً وجنوباً، وتتميز كذلك ببلدتها القديمة وغير المأهولة بالسكان المبنية على النمط الحجازي، والتي تشبه إلى حدّ ما تلك الموجودة بمدينة جدة التاريخية.

أملج في السعودية

تتميز مدينة أملج بأشجار النخيل المتمايلة على الرمال البيضاء التي تغطي شواطئها الهادئة. كما يميّزها تنوع الأحياء البحرية في أعماق المياه الصافية حيث السلاحف الخضراء والصقرية، الأطوم، ومئات الأنواع من الأسماك.

أجمل الشواطئ لزيارتها هذا الصيف في السعودية

ينبع في السعودية

تنقسم مدينة ينبع إلى جزئين رئيسيين: المدينة الحديثة حيث المنشآت النفطية والمصافي، وينبع البحر التي تمثل محطة هامة في طريق تجارة التوابل واستقبال الحجاج.

أشهر الاماكن السياحية في ينبع

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في السعودية

تقع على مسافة 100 كيلومتر شمال جدة، وهي مدينة جديدة بمفاهيم عظيمة لتوفير أنماط الحياة العصرية واحتضان الأعمال التجارية والصناعية على نطاق واسع عن طريق مينائها المتطور. تتميز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أيضاً بشاطئها الخلاب وأنشطتها البحرية الترفيهية والرياضية. 

جدة في السعودية

مدينة تنبض أسواقها بالحياة، وتحتضن العديد من المواقع التراثية والتاريخية، وتتميز بشاطئها الخلاب وفعالياتها المتنوعة وأنشطتها المتعددة.

أفضل اماكن سياحية في جدة

الطائف في السعودية

رحلة إلى أسرار الطبيعة تنطلق من مرتفعات الهدا والشفا، مروراً بوديان الطائف العميقة، وصولاً إلى حقول ومزارع ورود الطائف الشهيرة. كل ذلك إضافة إلى عمق الحضارة العربية الأصيلة عبر التجول في سوق عكاظ الثقافي، ومهرجان ولي العهد للإبل والأسواق الشعبية التاريخية.

أشهر الاماكن السياحية في الطائف

الباحة في السعودية

تتميّز بقممها المتصلة من الجبال العالية، وقرابة 40 غابة كثيفة، وأكثر من ألف حصن منيع، وعمق يميّز تاريخ قراها ورونق ثقافتها.

قرية ذي عين الاثرية في منطقة الباحة في السعودية

النماص في السعودية

النماص تُعرف عادةً باسم مدينة الضباب، وتحيط بها الحياة الطبيعية، من المناظر الخلابة ومنتزه السحاب إلى جبل مرير الواقع في الشمال المليء بالحياة البرية.

حضارات العالم كله تجتمع في قصر المقر بالنماص في السعودية

السودة في السعودية

تقع منطقة السودة على ارتفاع 3000 متر عن سطح البحر، عند جانب أعلى جبل في المملكة العربية السعودية. تكسوها جبال العرعر ويغطيها الضباب طوال العام، تتميز أجواؤها بالبرودة صيفاً وتتساقط عليها الثلوج في فصل الشتاء.

7 أماكن لن تصدّقي أنها موجودة في السعودية

تنومة في السعودية

تقع تنومة على ارتفاع شاهق وتحيط بها أشجار العرعر والسلاسل الجبلية المتصلة والمتباينة في الارتفاع. كما تتخللها الشلالات المتدفقة من بين الصخور.

أبها في السعودية

تقع عند النهاية الجنوبية لساحل البحر الأحمر، وهي عاصمة عسير الغنية ثقافياً وتراثياً وطبيعياً. كما أنها نقطة انطلاق رائعة لاكتشاف الجبال، وزيارة منطقة سد أبها.

عروس الجبل ابها تخطف القلوب بطبيعتها الساحرة

شاهدي بالفيديو أجمل الأماكن السياحية الطبيعية في السعودية